motor souq

تدشين جينيسيس G70 الجديدة في معرض دبي

14 تشرين2/نوفمبر 2017
بواسطة :  

خلال تغطيتنا الخاصة لمعرض دبي الدولي للسيارات، تم اليوم تدشين سيارة جينيسيس G70 الرياضية الفاخرة الجديدة كلياً لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث ستكون أخطر منافس للسيارات الألمانية في فئة السيدان الرياضية متوسطة الحجم مثل مرسيدس C-Class و أودي A4 و BMW الفئة الثالثة و ألفا روميو جوليا، علماً بأنها ثالث طرازات الشركة الكورية الفاخرة منذ انفصالها عن هيونداي مؤخراً.

وكما ستلاحظون فهو مستوحى من طراز G90 خصوصاً في المقدمة التي تأتي بمصابيح LED أمامية يتوسطها شبك تهوية ضخم، لكن تصميم G70 يتميز بزوايا وخطوط أكثر جرأة وشراسة، مع جهة خلفية قصيرة وأنيقة رغم أن المصابيح الخلفية طراز LED مشابهة لسيارة هيونداي أكسنت، لكن بشكل عام فمن الواضح أن G70 تتميز بشخصية مستقلة.

وبالدخول إلى المقصورة نلاحظ أنها بسيطة وعملية وخالية من التعقيدات لكنها فاخرة وبجودة عالية، حيث تأتي بشاشة عرض للنظام الترفيهي مقاس 8 بوصات تدعم تطبيقي Apple CarPlay و Android Auto، كما ستكون أول سيارة في كوريا مزودة بنظام الأوامر الصوتية، بحسب ما أكدت جينيسيس.

وستتوفر السيدان الرياضية الفاخرة بـ 3 خيارات للمحرك:

  • المحرك الأساسي توربو بـ 4 أسطوانات سعة لترين بقوة 248 حصان وعزم دوران 260 رطلاً/قدماً، وستزداد القوة إلى 251 حصان مع الحزمة الرياضية.
  • محرك ديزل توربو بـ 4 أسطوانات سعة 2.2 لتر يولد قوة 200 حصان وعزم دوران أقصى 325 رطلاً/قدماً.
  • المحرك الأقوى V6 توربو سعة 3.3 لترات يولد قوة 365 حصان و 376 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، وبفضله تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 4.7 ثواني فقط.

وستعمل جميع المحركات مع نظام الدفع الخلفي أو على جميع العجلات، كما ستتمتع G70 بنظام Launch Control الذي يعطي السائق تحكم أكبر بالسيارة خلال التسارع، ونظام توجيه العزم الديناميكي، ومحور تفاضلي محدود الانزلاق. بينما سيحصل موديل سبورت على نظام تعليق قابل للتعديل ونظام توجيه متعدد النسب.