motor souq

جاكوار لاند روفر توفر تجربة فريدة لزوار معرض دبي

31 تشرين1/أكتوير 2017
بواسطة :  

سيتيح "مختبر الابتكار" ضمن جناح جاكوار لاند روفر في معرض دبي الدولي للسيارات للزوار فرصة اختبار التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في المنتجات الحالية التي تطلقها العلامة، بالإضافة إلى خوض تحديات افتراضية مشوقة ضمن سيارة "فورمولا E".

ويستعرض المختبر أحدث التطورات في مجال الأضواء الأمامية للسيارات، وجودة الهواء في المقصورة، وتكنولوجيا محركات البترول. كما أنه يوفر فرصة لعشاق رياضة السيارات لاختبار إحساس قيادة سيارة السباقات "فورمولا E" المزودة بمقعد واحد ضمن تجربة افتراضية مشوقة، ليسلط بذلك الضوء على تفوق "جاكوار" كأول شركة مصنعة للسيارات تدخل بطولة فورمولا E في عام 2016.

وسيتم اختبار كلا التجربتين ضمن بيئة مصممة خصيصاً من شأنها أن تعزل المستخدم عن الضوضاء المحيطة وأنشطة المعرض، في حين ستنقله تكنولوجيا الواقع الافتراضي المتطورة إلى بعد آخر. مما سيثمر في النهاية عن تجربة حسية لا مثيل لها، ولا سيما عند اختبار سيارة سباق فورمولا E؛ حيث لن يشعر المستخدم باهتزاز هيكل السيارة وعجلة القيادة كما في التجربة الحقيقية، إنما سيحس بتدفق الهواء حوله وذلك بفضل المراوح المصممة خصيصاً لإحداث هذا التأثير.

وبهذه المناسبة، قال بروس روبرتسون، المدير العام لشركة جاكوار لاند روفر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "لا يقتصر استخدامنا في جاكوار لاند روفر لأحدث التطورات التكنولوجية على السيارات، إنما نسعى إلى توفير فرصة فريدة لزوار جناحنا في معارض السيارات حول العالم لخوض تجربة لا تُنسى وذلك باستخدام تقنية الواقع الافتراضي. وأؤكد لكم من خلال تجربتي لهذه التقنية، بأننا نجحنا في تحقيق هذا الهدف. ويعتبر الواقع الافتراضي أداة هامة تسلط الضوء على إمكانات جاكوار لاند روفر بأسلوب مشوق، واستعراض بعض التقنيات المبتكرة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مشاركتنا في بطولة فورمولا E".

وعلى صعيد التكنولوجيا، سيستكشف الزوار بمجرد دخولهم حجرة الواقع الافتراضي الخاصة، مجموعة الفوائد ومزايا الأمان المعززة التي تضيفها تحديثات المصابيح الأمامية الجديدة على سيارات جاكوار لاند روفر؛ وذلك من خلال فيلم يسرد تفاصيل هذا الموضوع المثير للاهتمام ببراعة فائقة. وخلال هذه التجربة، ستيعرف الزوار على تقنيات الإضاءة المختلفة بما فيها تقنية الإنارة الجديدة Matrix LED، وذلك باستخدام كل من الرسوم المتحركة واللقطات الواقعية التي تم تصويرها في ميادين الاختبار التابعة لشركة جاكوار في غايدون. كما تستخدم الرسوم المتحركة لشرح الفوائد الحقيقية لعملية تأيين المقصورة، وهي تقنية فريدة لتنقية الهواء يتم تزويد سيارات جاكوار لاند روفر بها حالياً. وتعمل هذه التقنية على تجديد الهواء وتوفيره بجودة أعلى- وهو ما تم إثبات فوائده للشعر والأمراض الجلدية.

وبالنسبة لعشاق محركات البترول الأصلية، يوفر جناح جاكوار لاند روفر كذلك شاشة تعمل باللمس تتيح للمستخدمين فرصة استكشاف آليات العمل الداخلية لمحرك البنزين "إنجينيوم" الجديد من جاكوار لاند روفر من خلال رسم توضيحي مفصل. ويسمح ذلك للزوار بالتعمق في التفاصيل الفنية لمختلف المكونات، والتعرف على أدائها وقدراتها المعززة من خلال الرسوم البيانية والمتحركة والنصوص الداعمة.

 

أما إذا كنت من النوع الذي يعشق تحديات مهارات القيادة، فزيارة جناح جاكوار لاند روفر في المعرض ستحملك في رحلة شيقة عبر الواقع الافتراضي تتوج باختبار قيادة افتراضي لسيارة جاكوار I-TYPE 2.0 بمقعد واحد. وتبدأ الرحلة بفيلم عن تراث جاكوار المذهل في مجال سباقات السيارات، حيث يظهر فيه سائق الفورمولا 1 الأسطوري السير ستيرلنغ موس. ثم تنتقل عبر العالم الافتراضي أيضاً للقاء سائقي فريق سباق باناسونيك جاكوار الذين يقودون دفة العمل بعد أن أصبحت "جاكوار" أول شركة مصنعة للسيارات تدخل سباقات الفورمولا E في عام 2016.

وفي ختام الرحلة، ستكون جاهزاً لتجربة قيادة من العمر حتى لو كانت افتراضية! حيث ستجد نفسك تواجه سلسلة من تحديات القيادة فائقة السرعة عبر عدد من الشوارع المخصصة لاحتواء حلبات السباق التي ستزورها فورمولا E في موسمها الرابع، بما في ذلك شوارع باريس وهونغ كونغ ونيويورك ومراكش. ويمكنك كذلك الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي من خلال الهاشتاج #FanBoost لمساعدتك على تحقيق الفوز– لا تنسَ أنك في نهاية المطاف تخوض تحدياً تنافسياً وعليك مواجهة منافسين آخرين فيه!

وهذا كله بالمجمل يجعل من جناح جاكوار لاند روفر في معرض دبي الدولي للسيارات فرصة لا تفوت. وهو بلا شك - على غرار جميع منتجات جاكوار ولاند روفر - كفيل بمنحك تجربة حافلة بالإثارة والتشويق!