motor souq

جينيسيس G80 سبورت تظهر رسمياً في معرض أكسس

09 تشرين1/أكتوير 2017
بواسطة :  

كشفت شركة الوعلان وكيل سيارات جينيسيس عن طراز G80 سبورت خلال تغطيتنا الخاصة لمعرض أكسس للسيارات الفاخرة في الرياض، حيث تأتي السيدان الرياضية الفاخرة بالعديد من التحسينات عن الموديل الأساسي. أبرزها هو محرك 3.3T Sport عالي الأداء.

حصلت مقدمة السيارة على صدام رياضي أكثر شراسة و مصابيح أمامية LED مع إضافة خطوط نحاسية اللون إلى حواف الشبك الأمامي وفتحات التهوية الإضافية. ولإكمال المظهر الرياضي تأتي السيارة بجنوط داكنة اللون مقاس 19 بوصة.

تستمد السيارة قوتها من محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.3 لترات يولد قوة 367 حصان و376 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. ويرتبط المحرك بنسخة معدلة من ناقل الحركة الآلي ذو 8 سرعات. كما تم إضافة مكابح خلفية أكبر حجماً لتتناسب فعاليتها مع أداء السيارة العالي.

من الداخل زودت جينيسيس سيارتها الجديدة بمقاعد جلدية رياضية، مع عجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد ودواسات ألمونيوم شبيهة بالتي نراها في السيارات السباقية. كما تم تجهيز المقصورة بمادة ألياف الكاربون في جميع أنحاء المقصورة إضافةً إلى تطعيمات خشبية فاخرة. كما حصلت السيارة على كاميرا للرؤية الخلفية وساعة فاخرة في الكونسول الوسطي مع توفر أنظمة Apple CarPlay و Android Auto وميزة الشحن اللاسلكي للجوال، بالإضافة إلى نظام صوتي مميز من Lexicon ذات 17 سماعة.

كما سيملك العملاء إمكانية الاختيار بين العديد من الألوان سواء من الداخل أو الخارج، حيث تتوفر السيارة بلونين حصريين هما الأبيض القطبي والأحمر "Savilla"، إضافة إلى اللون الأبيض "Casablanca" أو الأسود "Caspian" أو الرمادي "Himalayan".

وفيما يتعلق بتجهيزات السلامة فلم تنسى جينيسيس أن تزود سيارتها الفاخرة الرياضية بأحدث الأنظمة المتطورة مثل نظام استشعار المشاة ونظام الحفاظ على انتباه السائق ونظام المكابح الآلية، حيث تأتي هذه الأنظمة بصورة قياسية في السيارة الحائزة على أعلى تقييم في اختبارات السلامة IIHS.

يذكر أن جينيسيس G80 سبورت متوفرة في السعودية لدى شركة الوعلان بسعر 209,000 ريال سعودي.