motor souq

سكودا تفاجئ الجميع بطراز اختباري مذهل

16 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

ربما لم نتعود على رؤية سيارات مثيرة من شركة سكودا، لذا فقد أمراً رائعاً أن نراها تكشف عن طراز اختباري كهربائي خلال تغطيتنا الخاصة لمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017، حيث تؤكد هذه السيارة أن الشركة التشيكية ستلعب دوراً هاماً في خطة مجموعة فولكس فاجن المستقبلية لكهربة جميع موديلاتها بحلول 2030.

وتأتي الكروس أوفر كوبيه الاختبارية التي تحمل اسم فيجن E بتصميم انسيابي مميز، فالمقدمة حصلت على مصابيح أمامية LED متصلة ببعضها من خلال شريط ضوئي رفيع، مع شريط ضوئي عريض آخر في أسفل الواجهة، بالإضافة إلى شريطين جانبيين على الأبواب "الانتحارية" التي تفتح بشكل عكسي. كما تم تزويد السيارة بسقف بانورامي مندمج مع الزجاجين الأمامي والخلفي. أما الجهة الخلفية فهي ذات طابع رياضي مع زجاج خلفي مائل وشريط ضوئي باللون الأحمر في الأسفل، ويكتمل التصميم العصري للسيارة مع جنوط ضخمة مقاس 21 بوصة.

ورغم أن حجم فيجن E ليس كبيراً إلا أنها تتمتع بمقصورة رحبة وواسعة ذات مقاعد فردية عصرية، كما تتمتع المقصورة بشاشتي عرض تعملان باللمس، بالإضافة إلى مزايا رائعة مثل الأوامر الصوتية أو بحركة اليد، وشبكة إنترنت داخلية ونظام مراقبة السائق.

وستكون السيارة الاختبارية هي حجر الأساس لمجموعة كبيرة من السيارات الكهربائية التي تنوي سكودا طرحها في المستقبل القريب، منها 5 موديلات جديدة سيتم إطلاقها بحلول العام 2025، وسيتم بناء جميع هذه الطرازات على قاعدة عجلات فولكس فاجن المخصصة للسيارات الكهربائية.

وتستمد فيجن E قوتها من محركين كهربائيين يولدان قوة إجمالية تصل إلى 306 أحصنة، وستصل سرعتها القصوى إلى 180 كلم\سا بينما ستتمكن من قطع مسافة 500 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

يذكر أن فيجن E ليست أول سيارة كهربائية من سكودا فحسب، بل هي أيضا أول سيارة بنظام قيادة ذاتية من المستوى الثالث، ما يعني تحكمها في عملية السير بالكامل على الطرق السريعة، لكن السائق سيتوجب عليه متابعة الطريق للتدخل في المواقف الخطرة.