motor souq

شيفروليه FNR-X الاختبارية.. مبهرة بكل المقاييس

20 نيسان/أبريل 2017
بواسطة :  

أثناء تغطيتنا الخاصة لمعرض شانغهاي الدولي للسيارات، شهدنا ظهور العديد من السيارات الاختبارية التي تستعرض تقنيات وإمكانيات ومزايا مذهلة وبتصميم عصري جريء.. مثل فولكس فاجن I.D. Crozz القادرة على الغمز والرمش، أو أودي E-Tron سبورتباك التي تشع بـ 250 ضوء LED، أو جيب يونتو التي تزهو مقصورتها بـ 9 شاشات عرض.

ولكن شركة شيفروليه لم تدع معرض شانغهاي يمر بدون أن تترك بصمتها، حيث كشفت عن طراز اختباري جديد يحمل اسم FNR-X وينتمي إلى فئة الكروس الأوفر.

ولا يمكننا الإنكار أن الشركة الأمريكية قد أبدعت في تصميم السيارة الاختبارية، والتي استوحت ملامحها من لغة شيفروليه التصميمية الجديدة المستخدمة في طرازات مثل ماليبو و كروز و ترافيرس، إلا أنها تتميز بأبعاد عصرية غير مسبوقة في الطرازات الإنتاجية.

وحصلت FNR-X على نظام تعليق تكيفي يمتلك ذكاء كافي لتعديل خلوص السيارة آلياً حسب حالة الطريق، بالإضافة إلى عدة وضعيات للقيادة توفر أداءً أفضل أو استهلاك أقل أو ثباتاً أكبر. كما أن شفرات الشبك الأمامي تقوم بتعديل وضعيتها آلياً لإعطاء المزيد من الانسيابية للسيارة في السرعات العالية. وبالحديث عن الانسابية، فإن الكاميرات الجانبية التي تأتي بدلاً من الكاميرات التقليدية ستساهم بتحسين الديناميكية الهوائية للسيارة.

ولا تقل داخلية السيارة جمالاً عن الشكل الخارجي، حيث تم تزويد المقصورة بإضاءة داخلية بتقنية OLED، مع شاشة عرض مميزة لدعم النظام الترفيهي، وشاشة عدادات إلكترونية بالكامل، بالإضافة إلى العديد من المزايا المتطورة التي تميز السيارة الاختبارية.