motor souq

طرازات BMW الجديدة لأول مرة في الشرق الأوسط

07 تشرين2/نوفمبر 2017
بواسطة :  

أعلنت BMW اليوم أنها ستعرض 20 طرازاً في معرض دبي الدولي للسيّارات الذي سيقام من 14 إلى 18 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي. وفي طليعة هذه المجموعة ولأوّل مرّة في الشرق الأوسط سيتم عرض سيارتي X7 iPerformance الاختبارية و M5 موديل 2018 بجيلها الجديد كلياً.

كما سيشهد معرض دبي ظهور الموديلات المحدثة من X3 و i3s و X1 25i M Sport، بالإضافة إلى سيارة ميني جون ووركس GP الاختبارية.

وبلا شك فإن العنوان العريض في منصّة BMW هو سيّارة X7 iPerformance الاختبارية، التي عرفناكم عليها مؤخراً بتقرير مصور خلال تغطيتنا لمعرض فرانكفورت. وتتميز هذه السيارة بشكلها الخارجي الرائع، وحجمها المهيب، ومقصورتها الساحرة التي تأتي بـ 3 صفوف من المقاعد.

وتعود تسمية iPerformance إلى تكنولوجيا BMW eDrive المقرونة بمحرّكBMW TwinPower Turbo يعمل بالوقود مع توربو مزدوج، فيشكّلان معاً مجموعة دفع هجينة تُشحَن بقابس وتعطي أداء متميّزاً في جميع حالات القيادة، بما في ذلك العمل عمله من دون إصدار أيّ انبعاثات محليّة.

وتُبرز المقصورة شخصية السيّارة الفخمة بشكل خاصّ، فحجمها الكبير يشكّل أساس تجربة لا تضاهيها أيّ مقصورة BMW حاليّة أو سابقة. وبفضل التفاعل بين الدقّة والأشكال البسيطة والمساحة، يجد السائق والركّاب أنفسهم على حدٍّ سواء في سيّارة عصرية تمنح شعوراً بحصرية كبيرة. ومن خلال الخيارات الكثيرة التي تؤمنها الاتّصالية الرقمية المعدّلة حسب الطلب يمكن تحويل المقصورة إلى مساحة للاستجمام أو العمل بحسب احتياجات السائق.

وسيكون عشاق السرعة والإثارة على موعد مع الظهور الأول في المنطقة لسيارة BMW M5 الرياضيّة، والتي تنتظرها المنطقة منذ مدّة.

حيث تعتمد M5 الجديدة على نسخة محدثة من محرك الـ V8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لترات، الذي سيولد قوة مذهلة تبلغ 600 حصان، مع عزم دوران أقصى يصل إلى 750 نيوتن-متر، علماً بأن الموديل السابق بلغت قوته 575 حصانا مع عزم دوران 677 نيوتن-متر.

وبفضل هذه القوة الكبيرة، ستتسارع M5 من الثبات إلى سرعة 100 كلم\سا خلال 3.4 ثواني فقط، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كلم\سا، وعند فصل محدد السرعة ستتمكن M5 من الوصول إلى سرعة 305 كلم\سا.

وبهذا تنضم طرازات BMW لمجموعة السيارات القادمة إلى معرض دبي الدولي للسيارات 2017 والتي عرفناكم عليها مؤخراً في تقرير مصور. وكما عودناكم فسيتواجد فريق سعودي أوتو في مدينة دبي لتغطية الحدث الذي يعد أحد أهم معارض السيارات في منطقة الشرق الأوسط.