motor souq

فولكس فاجن تخطف الأضواء بسيارتها الاختبارية الجديدة

13 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

كشفت فولكس فاجن عن سيارة I.D. Crozz II الاختبارية في معرض سيارات فرانكفورت، والتي بتصميم بالغ الأناقة مع بعض اللمسات المستوحاة من I.D. Crozz الأولى، التي ظهرت العام الماضي في معرض باريس للسيارات. لكن السيارة الجديدة هي بلا شك أكثر تميزاً وإبهاراً سواءً على صعيد التصميم أو التقنيات.

وكما هو الحال مع سلسلة طرازات I.D.، فستعمل السيارة على الطاقة الكهربائية بالكامل، أما من الناحية الجمالية، فيبدو أن التصميم الجديد استوحى تفاصيله من الطراز الاختباري الذي ظهر في العام الماضي، إلا أن الطراز الجديد يتميز بفضل مصابيح أمامية جديدة أكثر نقاء، بالإضافة إلى طلائه الاحمر الذي يساعد على إظهار الشكل الخارجي المتّسق في أفضل حالاته، خصوصاً مع السقف البانورامي الفضي.

وتأتي أبواب Crozz II بمقابض تقليدية في الأمام وأخرى منزلقة في الخلف، علماً بأن السيارة تخلت عن عمود B في المنتصف، مما سيوفر مساحة كبيرة في المقصورة، كما تتصور فولكس فاجن إمكانية فتح الأبواب عبر الأوامر الصوتية.

وستعتمد I.D. Crozz II على محركين كهربائيين بقوة إجمالية 302 حصان ونظام الدفع على جميع العجلات، كما ستصل سرعتها القصوى إلى 180 كلم\سا، وتقول الشركة الألمانية أن الكروس أوفر ستقطع مسافة 500 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

ستطلق فولكس فاجن أول طراز كهربائي إنتاجي من سلسلة I.D. إلى الأسواق في عام 2020 بموديل هاتشباك بـ 5 أبواب، كما سنرى موديل فان في 2022 مستوحى من الطراز الشهير الذي تم إنتاجه في الستينات، وبعد إطلاق الفان سينطلق طراز كروس أوفر إنتاجي لاحقاً.