motor souq

فيجن مرسيدس-مايباخ 6 كابريوليه تظهر في معرض فرانكفورت

13 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

قدمت لنا شركة مرسيدس مؤخراً تحفة فنية جديدة تحمل اسم فيجين مرسيدس-مايباخ 6 كابريوليه، والتي تعد النسخة المكشوفة من الطراز الاختباري الذي ظهر في العام الماضي، واليوم ظهرت السيارة الاختبارية الساحرة في معرض فرانكفورت للسيارات بحضور زميلنا جميل أزهر.

استوحت فيجن 6 كابريوليه تصميمها من حقبة الثلاثينات من القرن الماضي، ممزوجة بتطور وتقنيات المستقبل. حيث حصلت المقدمة على مصابيح LED عصرية يتوسطها شبك أمامي أنيق مصنوع من الكروم، أما الخلفية فتأتي بشريط LEDعريض يمتد على عرض السيارة، كما تتميز السيارة بطولها الغير عادي الذي يبلغ 6 أمتار تقريباً، وبالمناسبة فإن هذا هو سبب وجود رقم 6 في اسم السيارة.

وتأتي السيارة الاختبارية بجنوط ضخمة مقاس 24 بوصة، لكن الأمر المميز في فيجن 6 كابريوليه هو غطاء المحرك الذي هو في الحقيقة صندوق أمتعة مكون من نصفين يتم فتحهما مثل أجنحة النورس، حيث أن المحركات الكهربائية تقع في القسم السفلي من السيارة.

ويستمر الإبهار بالدخول إلى المقصورة التي تأتي بمقعدين فقط يندمجان بذكاء مع الأبواب، وكما تلاحظون أعزاءنا المتابعين فإن المقصورة بيضاء اللون مع إضاءة زرقاء. ولأن الشركة الألمانية العريقة تهتم بأدق التفاصيل، فإن المصابيح الصغيرة على المقاعد هي عبارة عن شعار مرسيدس الثلاثي الشهير مضاءً باللون الأزرق.

وقد فضلت مرسيدس تزويد سيارتها الاختبارية بلوحة عدادات تقليدية بدلاً من الشاشة الرقمية لإعطاء السيارة طابعاً كلاسيكياً كما هو الحال مع التصميم الخارجي.

أما ميكانيكياً فستعتمد فيجن 6 كابريوليه على 4 محركات كهربائية متمركزة عند العجلات الأربع، وتولد هذه المحركات قوة إجمالية تبلغ 750 حصاناً، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا في أقل من 4 ثواني، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كلم/سا، ويصل مدى السيارة إلى 500 كلم في الشحنة الواحدة.

وكما هو الحال مع شقيقتها الكوبيه، فإن فيجين مرسيدس-مايباخ 6 كابريوليه هي مجرد سيارة اختبارية ومن المستبعد أن يتم إنتاجها رسمياً في الوقت الحالي، لكنها قد تظهر في السنوات القادمة بنسخة إنتاجية أقل تطوراً وأكثر واقعية.