motor souq

فيراري تكشف رسمياً عن أجدد طرازاتها

12 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

تستمر تغطيتنا الخاصة لمعرض فرانكفورت للسيارات 2017، وهذه المرة مع شركة فيراري التي أزاحت الستار عن طراز جديد كلياً سيحمل اسم "بورتوفينو"، حيث سيحل الطراز الجديد بديلاً لطراز "كاليفورنيا" ليكون الطراز الأقل والأرخص في عائلة الشركة الإيطالية.

على صعيد التصميم تأتي السيارة الجديد بسقف معدني قابل للطي، وفي الأمام حصلت المقدمة على شبك تهوية عريض يمتد على كامل المقدمة تعلوه مصابيح LED أفقية، وفي الخلف حصلت على نفس المصابيح الخلفية التي اعتدنا رؤيتها في بعض طرازات فيراري الجديدة.

داخلياً، تم تزويد المقصورة بمقاعد يمكن تعديلها كهربائياً بـ18 وضعية ومساحة إضافية لركاب المقاعد الخلفية، كما حصلت المقصورة كذلك على نظام ترفيه جديد يتضمن شاشة تعمل باللمس قياس 10.2 بوصة.

وستستمد سيارة الكشف الجديدة قوتها من محرك V8 يولد قوة 592 حصاناً، لتتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/سا خلال 3.5 ثواني فقط، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 318 كلم/سا.

وستحصل بورتوفينو على محور تفاضلي الكتروني خلفي طراز E-Diff 3 الخاص بشركة فيراري، والذي سيساهم في تحسين الجر والتوجيه الكهربائي. كما تتميز بنيتها الجديدة كلياً بوزن أخف بنسبة كبيرة من طراز كاليفورنيا T على الرغم من زيادة الصلابة الالتوائية في السيارة الجديدة.

وقد استوحت فيراري اسم بورتوفينو من القرية الرائعة التي تقع على الساحل الإيطالي، أما بخصوص سعرها فهو لا يزال مجهولاً حتى الآن، لكننا سنزودكم بجميع التفاصيل حينما تتوفر قريباً إن شاء الله.