motor souq

كيا بروسيد الاختبارية بـ 19 طبقة من الألوان

13 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

خلال تغطيتنا الخاصة لمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات مع زميلنا جميل أزهر، أزاحت كيا بروسيد الاختبارية التي تمهد للجيل الثالث من طراز سيد الذي يحمل اسم سيراتو في أسواقنا العربية.. ويبدو واضحًا للعيان التبدل الكبير الذي طرأ على السيارة من تصميم الكوبيه بثلاثة أبواب السابق إلى هيئة الواجن الأنيقة الجديدة بخمسة أبواب ومقدمة طويلة مشابهة لطراز شوتنج بريك.

أبرز ما يميز هذه السيارة هو طلاء الهيكل الخارجي، فقد احتاجت الشركة الكورية لأسبوع من العمل لإتمام عملية الطلاء! والسبب في ذلك يعود لأنه تم إضافة 19 طبقة من الطلاء بشكل يدوي، حيث تضمنت طبقة من اللون الفضي اللامع بالإضافة إلى درجات مختلفة من الأحمر.

وتعتمد السيارة الأنيقة على عجلات كبيرة بطول 20 بوصة بتصميم فني بديع ولمسات دقيقة معقدة، كما تتبنى السيارة خط سقف مائل رياضي يذكرنا بتصميم الكوبيه في الأجيال الماضية.. وتأتي هذه النسخة تحديدا بطلاء أحمر فاقع وفتحات هواء كبيرة في مقدمتها الطويلة ورفرف بارز ولمسات متعددة من ألياف كربون في مختلف أنحاء الجسد، وإن كان من الغالب التخلي عنها في النسخة الإنتاجية.

عند اقتراب السائق من السيارة تضيء الخطوط الممتدة على الجوانب للترحيب به بينما يبرز على الفور مقبض الباب المندمج، كما تتميز السيارة الاختبارية بسقفها الزجاجي البانورامي الضخم، إلى جانب تخليها عن عواميد B التقليدية.

بالدخول إلى المقصورة نلاحظ أن اللونين الأسود والأحمر يغطيان كافة أنحائها مع لمسات من الألمونيوم، كما حصلت على عجلة قيادة رياضية ومقاعد مميزة وشاشات عصرية.

أما على صعيد الأداء فلم تفصح كيا عن أي تفاصيل بخصوص طراز بروسيد الاختباري الجديد.