motor souq

كيا ستونيك 2018 الجديدة تظهر في معرض فرانكفورت

14 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

تم الكشف مؤخراً عن سيارة كيا ستونيك 2018 أجدد سيارات الشركة الكورية، واليوم سجلت السيارة ظهورها العلني الأول خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات بحضور زميلنا جميل أزهر.

سيتم بناء الكروس أوفر الجديدة على نفس قاعدة العجلات الخاصة بشقيقتها ريو 2018، وتتميز بتصميمها العصري حيث حصلت المقدمة على شبك "أنف النمر" الأمامي الشهير من كيا، والمحاط بمصابيح أمامية أفقية. ويأتي هيكل السيارة بلونين يمكن اختيارهما من ضمن 20 مزيج مختلف من الألوان.

وتتمتع ستونيك بمقصورة واسعة ومميزة، حيث توفر أفضل مساحة للأكتاف في فئتها، ولم تنسى كيا المقاعد الخلفية كذلك، بل سيحظى الركاب في الخلف بمساحة جيدة للرأس والأرجل، حتى المقعد الوسطي يتمتع بمساحة لا بأس بها.

كما نلاحظ الطابع الرياضي في جميع أنحاء المقصورة، ويبدو أن كيا قد بذلت مجهوداً ضخماً لبناء مقصورة أنيقة وعالية الجودة، فقد تم تزويد المقصورة بنظام ترفيهي يمكن التحكم به من خلال شاشة عرض تعمل باللمس وتدعم تطبيقي Apple CarPlay و Android Auto بصورة قياسية. وبالرجوع للخلف سنجد صندوق أمتعة ضخم تصل سعته إلى 352 لتر.

أما ميكانيكياً، فستتوفر كيا ستونيك الجديدة بـ 4 خيارات للمحرك:

  • محرك توربو سعة 1.0 لتر يولد قوة 116 حصان.
  • محرك سعة 1.25 لتر مستعار من بيكانتو الجديدة.
  • محرك سعة 1.4 لتر هو الأقوى في تشكيلة المحركات.
  • محرك ديزل سعة 1.6 لتر ذو أقل نسبة انبعاثات.

وحصلت ستونيك على مجموعة من أنظمة السلامة المتطورة، مثل نظام مكابح الطوارئ، ونظام استشعار المشاة، ونظام التحذير عند الخروج عن المسار، ونظام كشف البقعة العمياء، ونظام الحفاظ على تركيز السائق. لكن النظام الأكثر تميزاً في ستونيك 2018 هو نظام التحذير من حركة المرور الخلفية.

وستتنافس كيا ستونيك 2018 مع سيارات مثل نيسان جوك و هيونداي كونا 2018 التي ظهرت مؤخراً، وستنطلق في الأسواق الأوروبية بحلول نهاية العام الجاري، على أن تصل إلى أسواق الشرق الأوسط بعد ذلك بفترة وجيزة إن شاء الله.