motor souq

لامبورجيني أفينتادور S رودستر تظهر رسمياً

12 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

سجلت شركة لامبورجيني حضورها في معرض فرانكفورت 2017 من خلال سيارتها أفينتادور S رودستر الجديدة، التي ستقدم نفس الأداء المذهل في شقيقتها الكوبيه، حيث تواجد زميلنا جميل أزهر في ألمانيا لعمل تغطية خاصة لأحداث معرض فرانكفورت.

وحافظت السيارة الكشف على نفس التصميم المثالي لطراز أفينتادور S الأساسي لكن مع بعض اللمسات الخاصة بها، فالجهة الخلفية تأتي بخطوط تصميمية مختلفة عن الكوبيه، ويمتد غطاء المحرك من الزجاج الخلفي حتى المصابيح الخلفية مع مزيج من طلاء الهيكل واللون الأسود المطفي، علماً بأنه يمكن الحصول اختيارياً على غطاء محرك شفاف.

أما السقف الصلب الأنيق القابل للإزالة فهو مصنوع من ألياف الكربون ويزن أقل من 6 كيلوجرامات، ويأتي باللون الأسود المطفي مع إمكانية توفره بالأسود اللامع، وينطوي السقف بذكاء ليوفر أكبر مساحة ممكن في المقصورة.

في الداخل تتوفر المقصورة بـ 5 خيارات متنوعة من الجلد الطبيعي أو جلد ألكانتارا مع لون فردي أو مزدوج، بالإضافة إلى خيارات واسعة من الدرازات والإضافات المميزة مثل ألياف الكربون وغيرها.

على صعيد الأداء شهد الطراز الجديد تحسناً كبيراً في الديناميكية الهوائية، حيث تحسن الثبات الأمامي بنسبة تتجاوز 130% بالمقارنة مع أفينتادور السابقة، كما تحسنت الفعالية الإجمالية بأكثر من 50%. وتوفر أفينتادور S رودستر 4 وضعيات قيادة يمكن للسائق الاختيار بينها، وهي STRADA و SPORT و CORSA بالإضافة إلى الوضعية الجديدة EGO.

تتسارع أفينتادور S رودستر من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3 ثواني فقط، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى مبهرة تبلغ 350 كلم/سا، وهي نفس السرعة القصوى لطراز الكوبيه علماً بأن وزن الطراز الكشف الجديد أكبر بمقدار 50 كيلوجراماً.

ويأتي هذا الأداء الخيالي بفضل محرك V12 سعة 6.5 لترات يولد قوة 740 حصان و عزم دوران 690 نيوتن-متر، متصلاً بناقل حركة ISR ذو 7 سرعات.

ستتوفر لامبورجيني أفينتادور S رودستر في الأسواق العالمية بسعر يبدأ من 460,247 دولار أمريكي، أي ما يعادل 1,726,000 ريال سعودي تقريباً، وسيبدأ تسليم الطلبات للعملاء في فبراير 2018 إن شاء الله.