motor souq

لاند روفر ديسكفري SVX تقهر أصعب الطرقات

12 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

عندما اختبر جميل أزهر سيارة لاند روفر ديسكفري 2017 أكد لنا أنها أحد أفضل سيارات الطرق الوعرة في العالم، واليوم أطلقت شركة لاند روفر خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات نسخة مميزة من ديسكفري تحمل اسم SVX ومخصصة لعشاق المغامرات. وتتمتع السيارة الجديدة بإمكانيات هائلة تلائم جميع التضاريس.

وتعتبر ديسكفري SVX هي أول سيارة سيتم تجميعها يدوياً على يد خبراء متخصصين في المركز الفني بمركز عمليات السيارات الخاصة SVO بالمملكة المتحدة، وذلك عندما تدخل مرحلة الإنتاج خلال عام 2018.

وستعتمد السيارة على محرك جاكوار لاند روفر ذو سعة 5 لترات سوبرتشارج يولد قوة 525 حصاناً وعزم دوران 625 نيوتن-متر، إضافةً إلى تحسينات على نظام التعليق بما يعزز ثقة السائقين أثناء القيادة في أكثر التضاريس وعورة.

وتم تجهيز SVX بنظام منع انقلاب السيارة الهيدروليكي النشط، وذلك لأول مرة في سيارات ديسكفري. ويعزز النظام نطاق حركة العجلات والتصاقها بالأرض، وكذلك التحكم بالهيكل وتعزيز قوة الجر على الطرق الوعرة، مع تقليل تمايل هيكل السيارة، بما يضمن الثبات أثناء القيادة على الطرقات العادية.

وتم تجهيز السيارة بإطارات ذات حواف جانبية مرتفعة لخفض ضغط التلامس والارتقاء بالأداء على الأسطح الناعمة، إضافةً إلى سطح خارجي ذو طابع مفعم بالقوة يضمن تماسكاً عالياً على الطرقات المُوحلة.

وتتمتع ديسكفري SVX بتقنية المركز النشط والربط بين محاور العجلات الخلفية التي تعمل إلى جانب نظام الاستجابة 2 للتضاريس المصمم خصيصاً لتعزيز قوة الجر على مختلف الطرقات.

وعدا عن التحسينات من حيث التجهيزات، فقد تم تطوير برمجيات فريدة بالنسبة لناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات من خلال علبة تروس مزدوجة السرعة.

إضافةً إلى ذلك، مجموعة من الأنظمة الديناميكية الخاصة بسيارات ديسكفري، بما فيها نظام التحكم أثناء هبوط المنحدرات، ونظام التحكم الإلكتروني بالجر، ونظام الديناميكيات التكيّفية، ونظام التحكم الديناميكي بالثبات، ونظام التحكم بالقيادة على جميع التضاريس، ونظام التوجيه الكهربائي بنسب متغيرة. وتم تزويد السيارة، ولأول مرة، بذراع ناقل الحركة بيستول شيفتر Pistol Shifter بدلاً من يد ناقل الحركة الاسطوانية الدوارة درايف لتوفير أعلى درجات التحكم عند اختيار السرعة أثناء المنعطفات على الطرق الوعرة.

وتم تجهيز سيارة SVX بصدامات أمامية وخلفية مع ألواح معدنية واقية وصولاً إلى حلقات معدنية للقطر بلون برتقالي نابض، حيث تستطيع كل واحدة منها قطر أكثر من 6 أطنان. يضاف إلى ذلك، غطاء محرك لا يعكس الوهج، وقاطر كهربائي خلفي مدمج.

وتتميز مقصورة ديسكفري SVX أيضاً بأقمشة الساتان الحصرية باللون الرمادي التكتوني المميز الذي يجمع بين لون سطح القمر والمحار مع لمسات من البرتقالي النابض وشعار (X) المصمم عبر الثقوب على المقاعد التي تحمل علامة SVX. وتتميز السيارة بفتحات تهوية فريدة باللون الأسود Narvik Black مع شارة V8، وشبكة أمامية باللون الأسود النابض Narvik Black Dynamic، وقضبان السقف باللون الفضي، إلى جانب وحدة مثبتة في السقف مع اثنتين من حجرات المصابيح بما يعزز الرؤية بإضاءة منخفضة.