motor souq

مرسيدس AMG GT سيدان الاختبارية تظهر لأول مرة في الشرق الأوسط

14 تشرين2/نوفمبر 2017
بواسطة :  

لا تتوقف شركة مرسيدس عن إبهار العالم بتقنياتها وتصميماتها الجديدة، وهذا ما تؤكده سيارة مرسيدس AMG GT Concept السيدان الرياضية الاختبارية من قسم AMG الرياضي، والتي ظهرت اليوم لأول مرة في الشرق الأوسط من خلال فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، وذلك بحضور فريق سعودي أوتو في مدينة دبي.

وتعتمد AMG GT سيدان في تصميمها على شقيقتها AMG GT الكوبيه، حيث استوحت الكثير من التفاصيل التصميمية من طراز الكوبيه مثل الشبك الأمامي ذو شفرات عامودية والذي تحوطه مصابيح LED أفقية، وتم مزج هذه التفاصيل مع تصميم ثوري جديد يحمل هوية سيارات مرسيدس المستقبلية،حيث تقول الشركة الألمانية بأن هذا الطراز الاختباري يعطينا لمحة عن اللغة التصميمية لسيارات مرسيدس الإنتاجية القادمة.

وتأتي السيارة الاختبارية بمصابيح أمامية رفيعة مختلفة عما شهدناه من مرسيدس سابقاً، كما تتميز المصابيح الخلفية بإضاءة ثلاثية الأبعاد فريدة من نوعها، وتم استبدال المرايا الجانبية التقليدية بكاميرات صغيرة، مما سيعطي السيارة مظهراً أكثر انسيابية. وبالحديث عن الانسيابية، تم تزويد السيارة بفتحات تهوية جانبية لموازنة أيروديناميكية السيارة وبرودة المحرك، بالإضافة إلى فوهة عادم ضخمة في المنتصف مدمجة مع الصدام الخلفي.

وستدخل السيدان الهجينة في منافسة شرسة مع بورشه باناميرا توربو S E-Hybrid، على ستعتمد AMG GT Concept على نظام هجين مكون من محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات الخاص بـ AMG، والذي سيعمل إلى جانب محرك كهربائي خلفي، سيولد المحركان قوة إجمالية تبلغ 805 أحصنة بالارتباط مع نظام الدفع على جميع العجلات الذي يتميز بقدرته على توجيه عزم الدوران.

وبفضل هذه القوة الهائلة ستنطلق السيارة من 0 إلى 96 كلم/سا خلال أقل من 3 ثواني، بحسب ما أكدت الشركة الألمانية.

وتشير المعلومات المتوفرة لدينا إلى أن النسخة الإنتاجية من مرسيدس AMG GT سيدان ستصل إلى الأسواق بنسخة إنتاجية في العام القادم لتكون أخطر منافس لسيارة بورشه توربو S E-Hybrid وغيرها من سيارات السيدان الفاخرة عالية الأداء.