motor souq

هل ستُباع تويوتا سنشري الجديدة في أسواقنا؟

26 تشرين1/أكتوير 2017
بواسطة :  

أزاحت تويوتا الستار رسميا عن سنشري الرائدى الجديدة، بتصميم كلاسيكي مستوحى من سنشري القديمة، ما يعطيها تميزا وتفردا عن موديلات السيدان الفاخرة الأخرى في الأسواق.
السؤال هنا: هل سيتوفر الجيل الثالث الجديد من السيارة في اليابان فقط أم سنراه في بعض الأسواق العالمية الأخرى؟ .. لمحت تويوتا إلى انفتاحها لفكرة طرح الموديل الفاخر المبني باليد في عدة دول أخرى خارج اليابان في حالة وجود طلب واضح عليها، ومن الجدير بالذكر أن الشركة تنوي صنع 600 نسخة فقط لليابان سنويا، ما يعني أنه في حالة تقديم السيارة في أسواق أخرى عالمية، لن تتعدى النسخ المطروحة عدة مئات من الوحدات. 
وتواجه سنشري الجديدة منافسة شرسة من الثلاثي الألماني الشهير، S-Class والفئة السابعة وA8، بالإضافة إلى لكزس LS، ما قد يدفع الشركة للتردد طويلا قبيل طرحها في الأسواق العالمية، خاصة في اوروبا والولايات المتحدة. 
السيارة موجهة بشكل أساسي لعشاق الكلاسيكيات، حيث تأتي مقصورتها بمقاعد مغطاة بالصوف وليس الجلود - وهي إشكالية في الدول ذات الطقس الحار-، كما سيأتي جسدها بسبع طبقات من الطلاء الذي يذكرنا بسيارات تويوتا من زمن قديم، ويُذكر أن الجيل الثاني من سنشري حصل على محرك V12 لدعم جسدها الكبير، بينما الجيل الثالث اكتفى بمحرك أصغر حجما بثماني إسطوانات ضمن مولد طاقة هجين. 
للوقت الحالي، سننتظر تدشين السيارة في كل وهجها الكلاسيكي المحبب خارج اليابان، فتابعونا للمزيد من التفاصيل.

 

كلمات دلالية :