نصائح هامة للراحة والسلامة قبل السفر بالسيارة

نصائح هامة للراحة والسلامة قبل السفر بالسيارة
  • 08 أغسطس 2018
  • سواء كانت عطلة نهائية أسبوع عادية ليومين، أو رحلة تستغرق وقت أطول أو أقصر في السيارة لتمضية إجازتك برفقة العائلة، من الواجب الإهتمام والحذر والاستعداد لأي مفاجآت قد تواجهك، فغالباً ما تتطلب الرحلة الاستثنائيّة التخطيط المثالي والتحضيرات المسبقة، وفي عز الصيف من الصعب أن يحافظ المرء على هدوئه في ظل هذه الظروف، سعودي أوتو تهديك هذه النصائح بالتعاون مع شركة فورد من أجل رحلة آمنة بدون مشاكل:
     

     

    خطط لوجهتك

    يجب أن تخطط لمسارك جيدا قبل الانطلاق من أجل توفير الوقت والجهد، وقد وفرت شركة فورد الجيل التالي من التكنولوجيا المنشطة صوتيا، نظام المزامنة SYNC 3، الذي يضمّ ميزة التوافق مع Apple CarPlay وAndroid Auto، بتصميم وميّزات جديدة سهلة الاستخدام، وتسمح ميزة الملاحة في نظام المزامنة SYNC 3 بالبحث بسهولة عن المعالم المهمة، مثل مبنى معين أو نقطة التقاء، وحفظها كمرجع للمستقبل، هذا يقلص الوقت الذي نحتاج إليه للبحث عبر القوائم أو الخرائط للمساعدة على جعل يومك أكثر إنتاجية.

     

    الانطلاق في الليل

    بالرغم من أن ذلك ليس ممكنا دائما، ولكن تأجيل الانطلاق إلى ما بعد مغيب الشمس يؤدي إلى تخفيف الحرارة بشكل هائل داخل المقصورة، وعلى الطريق حيث ترتفع درجات الحرارة على الأسفلت بشكل كبير وخصوصا في الظهيرة ما ينعكس أيضا على حرارة المقصورة، وكثير من الشركات ومن أهمها شركة فورد تقدم تكنولوجيا الإضاءة المتوفرة التي تجعل من القيادة الليلية أقل إجهادا أيضا، وتقنية التحكم التلقائي بالإضاءة العالية، التي يمكنها رصد المركبات القادمة والانتقال تلقائيا إلى الإضاءة المنخفضة إلى أن تمرّ المركبة.
     

     

    صندوق للتبريد

    احرص على وجود صندوق تبريد لتخزين قوارير المياه، أو ربما للحفاظ على نضارة شرائح الفواكه، فمكيف الهواء سيحافظ على برودة جسمك من الخارج، لكن من الضروري الاحتفاظ بقارورة الماء المبرّدة خلال السفر في الرحلات الطويلة أثناء النهار في فصل الصيف.

     

    مكيف الهواء

    احرص قبل الانطلاق على أن يحتوي مكيّف الهواء على كمية الغاز الضرورية لإبقاء المقصورة مبردة، وتذكر أن الصيانة الملائمة لمكيف الهواء في سيارتك لديها الكثير من المنافع، فهي توفر المال، تخفض كمية غازات الكربون الكلورينية الفلورينية CFC في الجو، وتزيد من العمر التشغيلي لمكيّف الهواء في المركبة.

     

    حاجب شمس

    استخدم حاجب للشمس على النوافذ، لأن حاجب الشمس أكثر مرونة من استخدام مظلات أو أوراق أو غيرها لتفادي حرارة الشمس، حيث يستطيع حاجب الشمس القابل للانزلاق أن يبعد وهج الشمس القوي عن عينيك، ما يعزز الراحة داخل المقصورة.

     

    كن مستعدا

    من أجل نجاح هذه الرحلة يجب أن تأخذ المزيد من الاحتياطات وأن تكون مستعدا لأي أزمة من خلال تحضير عدة للطوارئ، لا يمكنك أن تعرف كم سيطول الأمر قبل أن تصل المساعدة في الحالات الطارئة، لذلك يجب أن تشتمل العدة على كبلات بطارية، مصباح يدوي، حبال مطاطية، كيس لحفظ الماء، سكين، منفخ إطارات، عدة الإسعافات الأولية، شريط PVC لاصق، قفازات بلاستيكيّة، طعام غيرعرضة للتلف (معلبات، إلخ)، شعلات ضوئيّة، وبطانية.

     

    0

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    عروض حصرية للمقيمين في الإمارات لتجارب القيادة على حلبة مرسى ياس

    أطلقت حلبة مرسى ياس عرضًا خاصًا للمقيمين في دولة الإمارات يمنحهم خصمًا بنسبة 15% عند حجز مجموعة واسعة من التجارب خلال...   أطلقت حلبة مرسى...

    100%x200

    بالفيديو: سائق باص يتفادى الاصطدام مع قطار بطريقة إعجازية

    قد تظنون أن مقطع الفيديو المرفق هو مشهد من فيلم فاست أند فيوريوس الجديد، لكنها في الواقع لقطة حقيقية حدثت في مدينة...   قد تظنون أن مقطع ال...

    100%x200

    بالفيديو: فورد تقدم 5 نصائح لتوفير استهلاك الوقود

    هل تشعرون أحياناً أن كمية الوقود التي تملؤون بها خزان السيارة ينبغي أن تتيح لكم قطع مسافات أطول؟ يأتي بدون شك امتلاك سيارة مزوّدة بمحرك عالي الكفاءة ف...

    100%x200

    رينو تطلق منافستها الغنائية الجديدة مع The Voice Arabia

    أطلقت ’رينو الشرق الأوسط‘ منافسة غنائية في صالات عرضها للاحتفال بالشراكة التي تجمعها مع البرنامج التلفزيوني الأضخم في المنطقة وهو The Voic...