تحالف BMW Brilliance يوسع مصنع بطاريته بالصين

تحالف BMW Brilliance توسع مصنع بطاريتها
  • 12 يونيو 2018
  • تواصل مجموعة BMW توسيع قطاع التنقّل المعتمد على الكهرباء ضمن إطار استراتيجية NUMBER ONE > NEXT التي تنتهجها. وتحقيقاً لهذا الهدف، تعدّل الشركة الهيكليّة الإنتاجية بما يتناسب مع الطلب المتنامي على السيارات شبه الكهربائية والكهربائية بالكامل. فبعد سبعة أشهر فقط على افتتاح مصنع البطاريات في الصين، وضعت اليوم الشركة المشتركةBMW Brilliance Automotive (BBA) أسس عملية توسيع شاملة للمصنع، حيث ستقوم BBA في "المرحلة الثانية من مركز البطاريات العالية الفلطيّة" بإنتاج بطاريات الجيل الخامس من تكنولوجيا BMW eDrive الجديدة والأقوى الخاصة بسيارات BMW iX3 الكهربائية بالكامل، علماً أنّه سيتمّ تصنيع الـBMW iX3 في معمل دادونغ المجاور التابع لـ BBAابتداءً من عام 2020. 

    وقال أوليفر زيبسي، عضو مجلس الإدارة المسؤول عن الإنتاج في شركة BMW AG: "باشرنا اليوم بالمرحلة التالية من إنتاج السيارات الكهربائية. وفي هذا الإطار، نوسّع إنتاج بطارياتنا المحلي بما يتيح لنا تلبية الطلب المتزايد على التنقّل الكهربائي في الصين."

    يُذكر أنّ الصين هي أكبر أسواق مجموعة BMW والرائدة في مجال التنقّل الكهربائي حول العالم. وبوجود ستة طرازات كهربائية حالياً، تضع مجموعة BMW بمتناول العملاء الصينيين أوسع مجموعة خيارات في فئة السيارات الفاخرة. ففي عام 2017، ضاعفت مجموعة BMW مبيعاتها من السيارات الكهربائية في الصين مقارنةً بالعام السابق وتتوقع أن يستمرّ هذا النموّ عام 2018. يشار إلى أنّ إنتاج سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة الهجينة القابلة للشحن بدأ في معمل دادونغ التابع لـBBA، ويسلّط توسيع مصنع البطاريات الضوء على التزام مجموعة BMW تجاه الصين.

    خطط إدراج السيارات الكهربائية بالكامل في هيكليات الإنتاج الحالية

    مجموعة BMW رائدة في مجال التنقّل الكهربائي. فقد بدأ معمل الشركة في ليبزيغ بصنع سيارة BMW i3 الكهربائية بالكامل عام 2013. واليوم، تنتج مجموعة BMW سيارات بمحركات احتراق بالتوازي مع السيارات الهجينة القابلة للشحن في عشرة مواقع حول العالم. وتوفّر ثلاثة مصانع بطاريات في ألمانيا والولايات المتحدة والصين احتياجات إنتاج السيارات الكهربائية المحلي من البطاريات، مع العلم أنّ إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل سيُدرج في المستقبل في هيكليات الإنتاج الحالية.

    وتابع أوليفر زيبسي القول: "يعتبر الاستخدام الأقصى لسعة المصنع أولوية بالنسبة إلينا، ولهذا نصمّم نظامنا الإنتاجي بحيث نستطيع تصنيع سيارات شبه كهربائية أو كهربائية بالكامل وسيارات مزوّدة بمحركات احتراق في خط الإنتاج ذاته."

    كذلك، ستلائم هندستا سيارات مرنتان ومعززتان كافة أشكال القيادة وتحدّان بالتالي من تعقيد الإنتاج. وسيتيح هذا الأمر لمجموعة BMW تحقيق مرونة قصوى في الإنتاج ويمكّنها من التجاوب بسرعة مع متطلبات العملاء والأسواق حول العالم. كما يساهم الأمر في ضمان الاستخدام الأقصى لسعة الإنتاج وتفادي الاستثمارات العالية وتوفير الأمن الوظيفي. 

    الشركة المشتركة BMW Brilliance Automotive (BBA)

    أسست الشركة المشتركة BMW Brilliance Automotive (BBA) عام 2003 وأصبحت خلال الأعوام الـ15 الماضية واحدة من أنجح مصنّعي السيارات الفاخرة في الصين إذ شملت مهامها إنتاج سيارات BMW في الصين وبيعها، وتنفيذ المهام التطويرية المحلية. وأنتج معمل سيارات BBA في تيكسي ودادونغ قرابة 400 ألف سيارة للسوق الصيني، أي بزيادة سنوية تناهز الـ30%، وستبلغ السعة القصوى للمصنعين 520 ألف سيارة في السنة ابتداءً من عام 2019. 

    واستثمرت الشركة المشتركة منذ عام 2009 بحوالى 6.7 مليارات يورو في مصانع BBA وتوظّف أكثر من 16 ألف شخص.

    وعام 2014، مدّدت مجموعة BMW وشركة Brilliance China Automotive Holdings المحدودة صلاحية عقدهما المشترك ووضعتا أسس التعاون الناجح والمكثّف. يشار إلى أنّ صلاحية العقد الممدّد تبلغ عشرة أعوام (من عام 2018 إلى 2028).

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    جاكوار تخطط ﻹنتاج سيارة خارقة كهربائية

    خلال حديث صحفي لمجلة Australian Motoring، لمّح ديف شاو، مهندس I-Pace، عن إمكانية صنع سيارة خارقة كهربائية بالكامل. خلال الحديث عن إطلاق I-Pace الكه...

    100%x200

    مرسيدس تتغلب على بي إم دبليو لتصبح ثاني أكثر علامة سيارات قيمة في العالم

    استطاعت مرسيدس أن تزيح منافستها التاريخية، بي إم دبليو، عن عرش ثاني أكثر علامة سيارات قيمة في العالم، مع احتفاظ تويوتا بمركزها اﻷول للعام السادس على ا...

    100%x200

    بورشه كايين 2019 الجديدة تستمدّ قوتها من مولّد طاقة هجين

    قررت بورشه أن تزوّد كايين 2019 بمولّد طاقة هجين، حيث ستستمدّ قوّتها من المحرّك مزدوج التوربو سداسي الأسطوانات بالإضافة إلى موتور كهربائي، بحيث يولّد ك...

    100%x200

    مرسيدس S63 كوبيه تحصل على تعديل هائل بسعر 1,47 مليون ريال سعودي

    قامت مرسيدس-بنز بتدشين نسخ محدثة من طرازات S63 و S65 كوبيه وكابريوليه سبتمبر الماضي، مع محركات أكثر كفاءة وتعديلات خارجية طفيفة. تضمن التحديثات است...