تقنية جديدة من فورد تدمج الإنسان مع الآلة

تقنية جديدة من فورد
  • 08 أغسطس 2018
  • التقدم الرهيب في مجال الروبوتات أدى إلى أن يحل محل الإنسان في العديد من المهمات، حيث أن الروبوتات أكثر دقة وأقل كلفة كما تفتح آفاق جديدة من التطوير في المستقبل، ولكن ماذا عن الدمج بين الإنسان والآلة؟، لقد رأينا ذلك بالفعل في الأجهزة التعويضية مثل اليد الآلية والتي مثلت حلاً لأصحاب الأيدي المبتورة، ولكن هل نرى استخدام آخر لهذه التقنية في مجال الصناعة، تحديدًا صناعة السيارات؟، فورد بدأت في ذلك عن طريق تطوير هيكل يرتديه العمال على خطوط التجميع ليساعدهم في تنفيذ مهامهم وتقليل الإصابات والجهد.

    قامت فورد بتجربة هذه التقنية العام الماضي في مصنع ميشيغان وكانت التعليقات من العمال مفيدة جدًا لتحسين التقنية قبل طرحها عالميًا، والتي أطلقت عليها فورد اسم سترات إكسو.

    يقول نيك غوتس، أحد العمال بأحد مصانع التجميع لدى فورد: "لا أريد أن أعمل مجددًا بدون هذه السترة".

    وقال بروس هيتل، نائب رئيس مجموعة فورد لشؤون التصنيع والعمل: "إن بناء المركبات هو عمل شاق جسديًا ونحن نهتم بموظفينا ونحاول مساعدتهم على القيام بأعمالهم بأقل قدر ممكن من التحميل والجهد على أجسادهم".

    وقد اشتركت فورد مع Ekso Bionics في هذه السترة، والتي تساعد على تدعيم أذرع العمال أثناء مهامهم حيث يمكن للنظام توفير مساعدة رفع من 2 إلى 7 كجم إضافية لكل ذراع، وتناسب السترة العمال الذين تتراوح أطوالهم من 158 إلى 195سم، ويأتي خفيف الوزن وصغير الحجم.

    ومن المتوقع أن تطرح فورد هذه السترة الجديدة في 15 مصنعًا في 7 بلدان حول العالم، وحاليًا كل مصانع فورد في أمريكا الشمالية لديها سترات إكسو، كما يتوقع أن تصل أيضًا إلى المصانع في آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

    ويبقى السؤال، هل يحل الروبوت محل الإنسان؟ لا نعتقد ذلك، إلا أن الدمج بين الآلة والإنسان كما فعلت فورد سيأتي بالعديد من المميزات.

    0

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    سقوط حافلة من أعلى جسر

    أصيب شخص في حادث سقوط حافلة ركاب من أعلى أحد الجسور في محافظة الجيزة المصرية ، في المنطقة القريبة من جامعة القاهرة. والمصاب هو سائق الحافلة، التي ك...

    100%x200

    لامبورجيني أفينتادور SV رودستر تتألّق باللون الذهبي

    تتميّز أفينتادور LP 750-4 SV رودستر بمظهر شديد الرياضية والأناقة، حيث تأتي بخطوط تصميم قويّة، وتصميم مستقبلي، بالإضافة إلى عجلات ضخمة، مع صوت محرّكها...

    100%x200

    فولفو تحقق أرباحا تشغيلية قياسية قدرها 4.2 مليار كراونة سويدية

    أعلنت "فولفو للسيارات"، أن أرباحها التشغيلية الفصلية (3 أشهر) سجلت أعلى معدلات لها على الإطلاق، إذ بلغت 4.2 مليار كراونة سويدية للربع الثاني...

    100%x200

    هل حان الوقت لنرى رام هيلكات بقوة 707 أحصنة؟

    خلال تغطيتنا الخاصة لمعرض ديترويت الأسبوع الماضي تعرفنا معكم على شاحنة البيك-أب رام 1500 موديل 2019، والتي تأتي بوجه جديد وهيكل أخف ومظهر هجومي يناسب...