تويوتا تستعد لإطلاق سيارة خارقة

سيارة خارقة
  • 10 أغسطس 2018
  • عندما نقرأ عنوان الخبر والذي يحمل أوصاف مثل خارقة أوهجينة أوباهظة الثمن، أول ما قد يتبادر إلى الأذهان ستكون سيارات مثل لافيراري أو ماكلارين P1 أو بورش 918 سبايدر، ولكن المثير أن هذه الأوصاف تنطبق على إحدى سيارات تويوتا.

    فمبكرًا هذا العام قامت تويوتا بالكشف عن GR سوبر سبورت الاختبارية والتي من المتوقع أن تكون أول سيارة رياضية خارقة من تويوتا، الكثير يعتبر GR هي رد الصانع الياباني على مرسيدس Project-One وأستون مارتن فالكري، حيث تتميز الطرازات الثلاث بكونها هجينة ومستوحاة من سيارات السباق فورميلا 1.

    تأتي GR مستوحاة من TS050 وبطبيعة الحال فإن أي سيارة هجينة خارقة ستكون باهظة الثمن، حيث من المتوقع أن يتجاوز سعر سوبر سبورت المليون دولار أمريكي، ما يعادل أكثر من 3.75 مليون ريال سعودي، عند إطلاقها في الأسواق مستقبلاً.

    السيارة الاختبارية تأتي بمحرك V6 سعة 2.4 لتر مزدوج التوربو ومحركات كهربائية، لتولد في الإجمالي قوة مبهرة تصل إلى 986 حصان، ولكن هذه الأرقام ليست مؤكدة، حيث لم تُفصح الشركة عن مواصفات النسخة الإنتاجية أو حتى النسخ الخاصة من GR.

    ويقول المتحدث باسم تويوتا أستراليا اورلاندو رودريجز: "لا نعرف حتى متى ستكون متاحة، كما لا يوجد أية تأكيدات عن الأسواق التي ستُطرح بها، ولكن الشركة عازمة على جعل GR سيارة طُرقات قانونية".

    في الواقع لم تؤكد تويوتا بشكل رسمي ذلك، ولكن في نهاية المطاف ستكون سوبر سبورت متاحة في الأسواق حتى لو تأخر طرحها، ولكن السؤال المنطقي هنا، هل ستكون علامة تويوتا عائقًا أمام GR؟، حيث أن الكثير سيفضل اقتناء علامة مثل فيراري أو بورش وغيرها من العلامات العريقة في مجال السيارات الرياضية، أم ستعوض قوة السيارة ذلك.

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    رولز رويس تكشف عن أضواء كولينان الخلفية

    تعتبر رولز أحد صناع السيارات النادرين حالياً دون أية طرازات SUV، إلا أن ذلك على وشك أن ينتهي فور إطلاق كولينان. قبل إطلاق كولينان في العاشر من مايو...

    100%x200

    أودي A1 موديل 2019 تظهر في صور رسمية على أحد المواقع البلجيكية

    عملت أودي على التشويق لموديل 2019 من سيارتها A1 على مدار الأسابيع الماضية، ولكن تم نشر بعض الصور الرسمية لهذا الجيل الجديد على الموقع البلجيكي Autotij...

    100%x200

    بالفيديو: لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي تسيطر على حلبة نيفير مانيي كور

    رغم أنها ليست حلبة نوربورجرينج أو دي سبا فرانكورشومب، إلا أن حلبة نيفير مانيي كور اعتادت على إستضافة سباق جائزة فرنسا الكبرى التابع لفورمولا 1 بين عام...

    100%x200

    رصد بيك-أب جيب سكرامبلر 2019 أثناء اختبارها على الطرقات العامة

    حصلنا اليوم على أحدث صور لطراز جيب سكرامبلر من نوع بيك-أب أثناء اختبارها على الطرقات العامة...   حصلنا اليوم على أحدث صور لطراز جيب سكرامبل...