جاكوار لاند روفر تعمل على تطوير تقنية القيادة الذاتية للطرق الوعرة

جاكوار لاند روفر تعمل على تطوير تقنية القيادة الذاتية للطرق الوعرة
  • 31 مايو 2018
  • تعمل جاكوار لاند روفر على تطوير تقنية القيادة الذاتية لتمكّن سياراتها من السير على الطرق الوعرة بغضّ النظر عن الظروف الجوية أو التضاريس، في مشروع مسمّى بـ CORTEX ذو ميزانية 4,900,000 دولار أمريكي، حوالي 18,375,000 ريال سعودي.

    سوف تقوم الشركة البريطانية بتطوير تقنية خماسية الأبعاد، تدمج الصوتيات، والفيديو، والرادار، بالإضافة إلى كشف الضوء واستشعار المسافات مع التعلّم الآلي، وسوف يتم معالجة كل هذه المعلومات أثناء القيادة فيما يسمح للسيارة باتباع طريقة معقّدة للتكيّف مع الظروف.

    "إنّه من المهمّ أن نطوّر تقنيات القيادة الذاتية لتصل إلى نفس درجة وقدرة القيادة التي يتوقعها عملاء جاكوار لاند روفر"، هذا ما صرّح به رئيس أبحاث القيادة الذاتية في جاكوار لاند روفر، كريس هولمز.

    كما أضاف قائلاً: "هدفنا أن نضمن أن تكون تجربة القيادة الذاتية ممتعة، وآمنة، وذات كفاءة عالية، وفي مشروعنا CORTEX نعمل مع أفضل الخبراء الذين يساعدوننا على الوصول إلى ذلك الهدف في المستقبل القريب".

    سوف يتم تحسين هذه التكنولوجيا عن طريق التطوير الخوارزمي، وتحسين الاستشعار، بالإضافة إلى الاختبارات المادية في بعد حلبات الطرق الوعرة في المملكة المتحدة.

    يشارك في هذا المشروع خبراء التعلم الآلي من جامعة بيرمينجهام، فيما يعطي جاكوار لاند روفر فرصة للاستفادة من أبحاثهم في تطوير الرادار والاستشعار للسيارات ذاتية القيادة.

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    أستون مارتن DBS سوبرليجيرا الجديدة تظهر في فيديو تجسسي

    بعد إعلان أستون مارتن أنّها ستقوم بإعادة إحياء كل من DBS و سوبرليجيرا في سيارتها الجديدة التي ستكون بديلة لفانكويش، وبعد طول انتظار تم التقاط فيديو تج...

    100%x200

    بالفيديو: هكذا تعمل مرايا أودي اﻹفتراضية

    تعتبر المرايا اﻹفتراضية  لأودي E-Tron الكهربائية الجديدة التي تقوم باستبدال المرايا التقليدية مقابل كاميرات مثبتة وموجهة للخلف هي أغرب جوانب الـ...

    100%x200

    رولز رويس فانتوم 2018 حيث للفخامة عنوان!

    تعتبر رولز رويس فانتوم هي اﻷنسب عند الانتهاء من رحلة عمل طويلة مليئة بالاجتماعات والضوضاء، حيث تشعرك براحة تامة فور جلوسك في المقعد الخلفي لتغطس بدماغ...

    100%x200

    بالفيديو: هكذا يبدو نموذج إسنشيا الجذاب في ضوء النهار

    تواجدت علامة جينيسيس في حدث كونكورسو دي إليجانزا فيلا ديستي 2018 قرب بحيرة كومو مع نموذج إسنشيا الاختباري، والتي تعتبر واحدة من أكثر السيارات جاذبية ف...