جاكوار لاند روفر تعمل على تطوير تقنية القيادة الذاتية للطرق الوعرة

جاكوار لاند روفر تعمل على تطوير تقنية القيادة الذاتية للطرق الوعرة
  • 31 مايو 2018
  • تعمل جاكوار لاند روفر على تطوير تقنية القيادة الذاتية لتمكّن سياراتها من السير على الطرق الوعرة بغضّ النظر عن الظروف الجوية أو التضاريس، في مشروع مسمّى بـ CORTEX ذو ميزانية 4,900,000 دولار أمريكي، حوالي 18,375,000 ريال سعودي.

    سوف تقوم الشركة البريطانية بتطوير تقنية خماسية الأبعاد، تدمج الصوتيات، والفيديو، والرادار، بالإضافة إلى كشف الضوء واستشعار المسافات مع التعلّم الآلي، وسوف يتم معالجة كل هذه المعلومات أثناء القيادة فيما يسمح للسيارة باتباع طريقة معقّدة للتكيّف مع الظروف.

    "إنّه من المهمّ أن نطوّر تقنيات القيادة الذاتية لتصل إلى نفس درجة وقدرة القيادة التي يتوقعها عملاء جاكوار لاند روفر"، هذا ما صرّح به رئيس أبحاث القيادة الذاتية في جاكوار لاند روفر، كريس هولمز.

    كما أضاف قائلاً: "هدفنا أن نضمن أن تكون تجربة القيادة الذاتية ممتعة، وآمنة، وذات كفاءة عالية، وفي مشروعنا CORTEX نعمل مع أفضل الخبراء الذين يساعدوننا على الوصول إلى ذلك الهدف في المستقبل القريب".

    سوف يتم تحسين هذه التكنولوجيا عن طريق التطوير الخوارزمي، وتحسين الاستشعار، بالإضافة إلى الاختبارات المادية في بعد حلبات الطرق الوعرة في المملكة المتحدة.

    يشارك في هذا المشروع خبراء التعلم الآلي من جامعة بيرمينجهام، فيما يعطي جاكوار لاند روفر فرصة للاستفادة من أبحاثهم في تطوير الرادار والاستشعار للسيارات ذاتية القيادة.

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    الكشف عن جاكوار XJ50 احتفالاً بمرور 50 عام على أول موديل للشركة

    بدأت جاكوار في إنتاج سيارتها السيدان الفاخرة XJ في عام 1968، ونظراً للنجاح الذي حققه هذا الموديل على مدى السنوات الماضية، خلال إطلاق السبعة أجيال السا...

    100%x200

    نيسان تطلق روبوت Pitch-R لرسم ملاعب كرة القدم

    كشفت نيسان عن روبوت Pitch-R في نهائي دوري أبطال أوروبا بالعاصمة اﻷوكرانية كييف هذا اﻷسبوع، حيث يستطيع الروبوت استخدام تقنيات القيادة الذاتية لرسم ملاع...

    100%x200

    تسريبات: نظرة على داخلية الجيل القادم من BMW الفئة الثالثة

    تستمر تسريبات الجيل السابع من BMW الفئة الثالثة من خلال صور تجسسية جديدة تكشف لنا لمحة عن داخلية السيدان القادمة. تبدو داخلية الفئة الثالثة الجديد...

    100%x200

    ألفا روميو تدخل في شراكة رئيسية مع نادي غولف المرابع العربية

    أعلنت ألفا روميو أنها أصبحت شريك الرعاية الرئيسي لنادي غولف المرابع العربية (ARGC) . وتتم مشاركة قيم عشق العلامة التجارية والشكل الرياضي والمذاق الرائ...