دايملر تتعاقد مع شركات صينية لتصنيع البطاريات الخاصة بطرازاتها الكهربائية

 دايملر تتعاقد مع شركات صينية لتصنيع البطاريات الخاصة بطرازاتها الكهربائية
  • 13 مايو 2018
  • كشفت مجموعة دايملر المالكة لشركة مرسيدس عن موردي البطاريات لسياراتها الكهربائية القادمة.

    مثل معظم صانعي السيارات، لن تقوم مجموعة دايملر والشركات التابعة لها مثل مرسيدس-بنز وسمارت بتصنيع البطاريات الخاصة بها لسياراتها الكهربائية، ولكن ستقوم بطلبها من مورد خارجي.

    وقد صرحت سابين أنجرمان، مديرة المشتريات في دايملر ، يوم الأربعاء أنها منحت عقداً لشركةContemporary Amperex Technology الصين لإنتاج وتوريد السيارات الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك، أكدت دايملر من جديد التزامها بمبادرة الكوبالت المسؤول لمكافحة المخاطر المرتبطة بإنتاج البطاريات بسبب التعدين الحرفي.

    ولكن، من غير المعروف بعد إذا كانت اﻹتفاقية تقتصر على السيارات المنتجة في الصين للسوق الآسيوي الشرقي، أم لكافة السيارات الكهربائية التي سوف تنتجها الشركة.

    قالت دايملر مسبقاً بأنه بحلول عام 2025 سوف تصل تكلفة تصنيع مركباتها الكهربائية إلى نفس تكلفة تصنيع طرازاتها ذات محركات الاحتراق الداخلي، وذلك من خلال استثمارات بقيمة 45.64 مليار ريال سعودي في تطوير الطرازات الكهربائية، ما يضمن وجود خيار كهربائي على الأقل من كل طراز تقوم بطرحه في اﻷسواق، كما تنوي دايملر جعل شركة سمارت تتحول إلى تصنيع السيارات الكهربائية بشكل حصري من السيارات التقليدية، لتكون بذلك أول شركة تقوم بهذا التحول.

    ستكون احدى مركبات مرسيدس الكهربائية القادمة هي S-Class، تحت اسم EQ S، لتكون واحدة من عشرة سيارات كهربائية جديدة تخطط مرسيدس لاطلاقها خلال اﻷربعة أعوام القادمة.

    رغم أن EQ S ستكون سيارة كهربائية، إلا أن S-Class نفسها ستحصل على نسخة هجينة مع مدى مختلف تماماً مقارنة بمدى السيارات الحالية، حسب ما أعلنت مرسيدس، بينما ستحصل طرازات أخرى على نظام هجين بقدرة 48 فولت والمصمم للوصول ﻷقصى كفاءة مع نظام تشغيل وإطفاء وتسارع كهربائي عند الحاجة.

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بورشه تقوم بصرف مكافآت ضخمة لموظفيها

    بعد السنة اﻷنجح في تاريخها، قامت بورشه بإعطاء موظفيها مكافأة تصل إلى 9,656 يورو، ما يعادل 44,500 ريال سعودي...   بعد السنة اﻷنجح في تاريخها...

    100%x200

    نصائح مفيدة من فورد خلال الرحلة الميدانيّة

    غالباً ما تتطلّب الرحلة الاستثنائيّة التخطيط المثاليّ والتحضيرات المسبقة، وفي عزّ الصيف من الصعب أن يحافظ المرء على برودته وهدوئه في ظلّ هذه الظروف. و...

    100%x200

    مازدا تتحالف مع أرامكو لتطوير محركات صديقة للبيئة

    سبق وأن أخبرناكم أعزاءنا المتابعين عن المحرك الجديد الذي طورته شركة أرامكو السعودية بالتعاون مع فورد وأكيتيس باور، والذي يتميز بكفاءة عالية تنافس السي...

    100%x200

    مازدا 6 تحصل على ميزة جديدة

    بعدما تم تدشين مازدا 6 موديل 2018 في معرض جنيف خلال شهر مارس الماضي، أعلنت الشركة اليابانية أن النظام الترفيهي في سيارتها السيدان سيدعم أخيراً تطبيقي...