دايملر تتعاقد مع شركات صينية لتصنيع البطاريات الخاصة بطرازاتها الكهربائية

 دايملر تتعاقد مع شركات صينية لتصنيع البطاريات الخاصة بطرازاتها الكهربائية
  • 13 مايو 2018
  • كشفت مجموعة دايملر المالكة لشركة مرسيدس عن موردي البطاريات لسياراتها الكهربائية القادمة.

    مثل معظم صانعي السيارات، لن تقوم مجموعة دايملر والشركات التابعة لها مثل مرسيدس-بنز وسمارت بتصنيع البطاريات الخاصة بها لسياراتها الكهربائية، ولكن ستقوم بطلبها من مورد خارجي.

    وقد صرحت سابين أنجرمان، مديرة المشتريات في دايملر ، يوم الأربعاء أنها منحت عقداً لشركةContemporary Amperex Technology الصين لإنتاج وتوريد السيارات الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك، أكدت دايملر من جديد التزامها بمبادرة الكوبالت المسؤول لمكافحة المخاطر المرتبطة بإنتاج البطاريات بسبب التعدين الحرفي.

    ولكن، من غير المعروف بعد إذا كانت اﻹتفاقية تقتصر على السيارات المنتجة في الصين للسوق الآسيوي الشرقي، أم لكافة السيارات الكهربائية التي سوف تنتجها الشركة.

    قالت دايملر مسبقاً بأنه بحلول عام 2025 سوف تصل تكلفة تصنيع مركباتها الكهربائية إلى نفس تكلفة تصنيع طرازاتها ذات محركات الاحتراق الداخلي، وذلك من خلال استثمارات بقيمة 45.64 مليار ريال سعودي في تطوير الطرازات الكهربائية، ما يضمن وجود خيار كهربائي على الأقل من كل طراز تقوم بطرحه في اﻷسواق، كما تنوي دايملر جعل شركة سمارت تتحول إلى تصنيع السيارات الكهربائية بشكل حصري من السيارات التقليدية، لتكون بذلك أول شركة تقوم بهذا التحول.

    ستكون احدى مركبات مرسيدس الكهربائية القادمة هي S-Class، تحت اسم EQ S، لتكون واحدة من عشرة سيارات كهربائية جديدة تخطط مرسيدس لاطلاقها خلال اﻷربعة أعوام القادمة.

    رغم أن EQ S ستكون سيارة كهربائية، إلا أن S-Class نفسها ستحصل على نسخة هجينة مع مدى مختلف تماماً مقارنة بمدى السيارات الحالية، حسب ما أعلنت مرسيدس، بينما ستحصل طرازات أخرى على نظام هجين بقدرة 48 فولت والمصمم للوصول ﻷقصى كفاءة مع نظام تشغيل وإطفاء وتسارع كهربائي عند الحاجة.

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فيديو تشويقي من مرسيدس مايباخ لطراز اختباري جديد

    دائماً ما تعودنا على دمج الفراهة مع التصميم المميز من سيارات  مرسيدس مايباخ، فإن مايباخ S560 و S650 ما هي إلا مرسيدس S-Class ولكن مع تطويرات فاخ...

    100%x200

    رولز رويس كولينان 2019 تنطلق رسمياً والكشف عن سعرها

    بعد 3 سنوات من الانتظار، هاهي أكثر سيارة SUV منتظرة في العالم تظهر بشكل رسمي لأول مرة، حيث تم الكشف اليوم عن رولز رويس كولينان، التي ستنافس أفخم سيارا...

    100%x200

    مرسيدس A-Class تتحول إلى CLA أكثر عملية من خلال تصميم تخيلي جديد

    تدور الشائعات أن طراز CLA شوتنج بريك من مرسيدس لن يحصل على جيل ثاني، وذلك مديرة قسم التسويق والمبيعات في مرسيدس، بريتا زيجر في يناير 2017 في حالة قلة...

    100%x200

    بورشه كايين 2019 الجديدة تستمدّ قوتها من مولّد طاقة هجين

    قررت بورشه أن تزوّد كايين 2019 بمولّد طاقة هجين، حيث ستستمدّ قوّتها من المحرّك مزدوج التوربو سداسي الأسطوانات بالإضافة إلى موتور كهربائي، بحيث يولّد ك...