لينكولن نافيغاتور 2018 الجديدة كليا ، معيار جديد للفخامة بالمنطقة

لينكولن نافيغاتور 2018 الجديدة كليا ، معيار جديد للفخامة بالمنطقة
  • 08 يونيو 2018
  • تجسّد لينكون نافيجيتر 2018 الجديدة كلياً الأسلوب المتميّز والرفاهية، وتجمع ما بين الفخامة المطلقة والتكنولوجيا المتطوّرة، وترتقي بالرحلات إلى مستويات راقية غير مسبوقة بعد طرحها في وكالات لينكون في المنطقة.

    وفي هذا الصدد، قال أليكس شيفر، مدير لينكون الشرق الأوسط: "تشكّل نافيجيتر الجديدة كلياً عمليّة الطرح الأكثر تشويقاً في تاريخ العلامة، وينتظر عملاؤنا وصولها إلى الشرق الأوسط بفارغ الصبر. وتقدّم نافيجيتر الكبيرة الحجم الميّزات الثلاث البارزة التي يبحث عنها عملاء الشرق الأوسط في السيارات الرياضيّة المتعدّدة الاستعمالات SUV الفخمة: القوّة والفخامة والحضور."

    وأضاف شيفر: "وأثناء تطوير لينكون نافيجيتر 2018، ركّز فريقنا خصوصاً على عملاء الشرق الأوسط الذين يتميّزون بفطنتهم. إذ تُعتبر القوة والميّزات العملية من أولويات سائقي السيارات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV في المنطقة وهذا تماماً ما تقدّمه نافيجيتر مع ميّزاتها التي تتخطّى الـ 70، وقوة 450 حصاناً الأفضل في الفئة والمقصورة الداخليّة الأكبر والأكثر فخامةً في فئتها. وبالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز نافيجيتر بنمط الرمال الكثيفة Deep Sand الحصري للشرق الأوسط لأولئك الذين يتمتعون بوقتهم على الطرقات الوعرة."


    أناقة عصريّة
    تبرز أناقة نافيجيتر قبل أن تفتح الأبواب حتى. حيث يضيء شعار النجمة الكروميّ الخاص بلينكون بشكل مرهف عند اقترابك. ثمّ تنشط إضاءة LED في الناحية الأمامية السفلية وفي المصابيح الخلفيّة، ويظهر بساط الترحيب الخارجيّ المضيء بشعار لينكون تحت البابين الأماميين.



    وفي الليل، تنير الإضاءة المحيطية بشكل متتابع الصفوف الثلاثة في السيارة الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV. كما تغمر فتحة السقف البانورامية المقصورة بالنور الطبيعي خلال النهار. يولّد المحرّك الثنائي الشحن التوربينيّ سعة 3.5 لتر القوّة الحصانية الفضلى في الفئة التي تبلغ 450 حصاناً بالإضافة إلى 691 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يؤمّن قوّة سلسة كلّما كنت بحاجة إليها ويتمّ توزيعها من خلال ناقل حركة بـ 10 سرعات.

    يؤدّي هيكل نافيجيتر الخفيف والفائق القوّة المصنوع من مزيج الألومنيوم إلى تخفيض الوزن بحوالي 90 كلغ، ما يساعد على تأمين قيادة مرهفة أكثر. وقد تمّت الاستفادة من تخفيضات الوزن الإضافيّة بغية تعزيز ميّزات أخرى على غرار قدرات السحب والهدوء. على سبيل المثال، يساهم الزجاج الصفائحيّ الآمن في الواجهة الأماميّة والجهات الجانبيّة في تقديم مقصورة نافيجيتر الأكثر هدوءاً على الإطلاق.


    كما تتميّز نافيجيتر الجديدة كلياً بالإضاءة المتكيِّفة بحسب السرعة، وهي تكنولوجيا جديدة خاصة بلينكون تقدّم انتشاراً أوسع للضوء عند السرعات المنخفضة لزيادة الرؤية - وهذا مفيد للغاية عند القيادة في المناطق السكنيّة. ويتقلّص الشعاع الضوئيّ مع تسارع المركبة من أجل المساعدة على إلغاء الوهج الذي ينعكس عن إشارات المرور أو مصادر تشتيت الانتباه الأخرى.

    ونجد تحت هذا المظهر الأنيق أجهزة استشعار الميلان والاقتحام التي تُطلق جهاز الإنذار في حال حاول أحدهم تحريك المركبة أو الدخول إليها عنوة.

    فئة بريزيدنشال

     تُعتبر فئة بريزيدنشال خير تجسيد لعلامة لينكون، وسيؤدّي إطلاقها في المنطقة إلى الارتقاء بالفخامة والرفاهية إلى مستويات جديدة غير مسبوقة. إذ ستتعزّز تجربة الفخامة ذات الطابع الشخصيّ من خلال مجموعة حصريّة تضمّ تسعة أنماط للتصميم الداخليّ مصنوعة من المواد الفاخرة، وهي متوفّرة حالياً في كافة طرازات لينكون ابتداءً من نافيجيتر.

     تتوفّر الجلود واللمسات التزيينيّة والعجلات والطلاءات الفاخرة للعملاء الذين يهتمّون بأدقّ التفاصيل ويبحثون عن الفرادة والتميّز، وقد تمّ اختيار هذه المواد الفاخرة من قِبل فريق من المصمّمين المؤثّرين الذين استوحوا من الفنون والطعام والثقافة.

    تمتاز هذه الأنماط بجلد البندقية Venetian الفاخر، وقماش "ألكانتارا" من ميلانو، وخشب "زيريكوت" المعرّق جداً من أميركا الجنوبيّة، الذي لطالما شكّل مصدر إلهام للحرفيّين في صناعة الأثاث والآلات الموسيقيّة واليخوت، وصولاً إلى التأثير المتلألئ المرهف لخشب "أرجنتو"، ما يقدّم عناصر إضافيّة فخمة وتجربة قيادة متكاملة لعملاء لينكون.

    أمّا من الناحية الخارجيّة للمركبة، فقد تمّ تصميم مجموعة مختارة خصيصاً من الطلاءات الفاخرة، المخصّصة والمتعدّدة اللمسات النهائيّة بألوان متنوّعة لكي تعزّز الألوان الخارجيّة وتتكامل مع اللمسات النهائيّة الداخليّة الجميلة.


    كما تقدّم فئة بريزيدنشال أيضاً مجموعة من الامتيازات الخاصة بالأعضاء بما في ذلك الخطة الممتازة للصيانة والعناية بالمركبة.

    مقصورة رحبة وفخمة

    تتميّز الصفوف الثلاثة كلها بالرحابة بالإضافة إلى حيّز تخزين في كلّ منها للحفاظ على نظافة وترتيب المقصورة. يقدّم نظام إدارة الحمولة المتطوّر في نافيجيتر الجديدة كلياً رفاً قابلاً للتعديل وراء المقاعد الخلفيّة يسمح للعملاء بإنشاء حيّز تخزين مخصّص تبعاً لاحتياجاتهم. حتى حين تكون المركبة مركونة على منحدر، تحرص هذه الميزة على عدم سقوط البقالة عندما يكون باب الصندوق الخلفي مفتوحاً. ويمتاز التنسيق الداخليّ بالنظافة والترتيب مع جو بسيط يهدّئ الأعصاب.


    وفي هذا السياق، قال دايفيد وودهاوس، مدير التصميم في لينكون: "لقد ركّزنا عند تصميم سيارة نافيجيتر الجديدة على المواد الشديدة الفخامة. حيث أخذنا بالاعتبار كلّ ما قد يراه أو يلمسه العميل وحرصنا على أن يكون مظهره وملمسه أكثر فخامة، وأكثر رفاهية، وأكثر جمالاً وروعة."

    يسهل البقاء على اتصال في نافيجيتر الجديدة كلياً بفضل ستة منافذ USB، وأربعة مآخذ للطاقة بقوة 12 فلطاً، ومقبس بقوة 230 فلطاً. ويساهم شاحن الهاتف اللاسلكيّ المتوفّر في حيّز الأجهزة الإلكترونية في الكونسول المركزيّ في الصفّ الأول بالاستغناء عن الأسلاك المتشابكة.

    وتتعزّز تجربة العملاء من خلال ميزة "الملف الشخصي" الجديدة في لينكون. إذ تستخدم وحدة الفتح لاستعادة تفضيلات كل سائق فردياً في ضبط المقاعد ووضعيات المرايا والدواسات، فضلاً عن إعدادات التحكّم بالتكييف والترفيه.

    وبالإضافة إلى الفسحة في الصفين الثاني والثالث الرائدة في الفئة، تأتي نافيجيتر أيضاً مع ثلاثة تنسيقات للصف الثاني - مقعد طويل لثلاثة أشخاص، مقعدان مقعّران مع كونسول، أو مقعدان مقعّران مع ممرّ وسطيّ. وتضيف نافيجيتر L‏ أكثر من 430 لتراً من الفسحة الإضافية وراء الصفّ الثالث للعملاء الذين يرغبون في المزيد من فسحة التخزين.

    مقاعد فخمة للجميع
    تسمح نافيجيتر الجديدة كلياً لكافة الركاب بالجلوس براحة تامّة حتى عندما تكون مكتظّة تماماً. فيحظى السائق والراكب الأمامي بمقعدين بميزة "الوضعية المثلى" التي تقدّم التدليك وإمكانية التدفئة والتبريد، فضلاً عن إمكانية تعديل المقعدين بما يصل إلى 30 وضعية مختلفة.

    ويسمح نظام المزامنة 3 ®SYNC الذي يدعم اللغة العربيّة والمتوافق مع كلٍّ من Apple CarPlay وAndroid Auto** للعملاء بالتحكّم بالصوت والهاتف والملاحة والمزيد غير ذلك عبر شاشة المركبة العاملة باللمس أو أزرار التحكّم المثبّتة في عجلة القيادة. كما يحصل ركّاب الصف الثاني على أزرار خاصة بهم للتحكّم بالصوت والتكييف، بينما تتميّز مقاعد الصف الثالث بإمكانية الإرجاع آلياً.

    ويسمح نظام الترفيه القياسيّ في المقعد الخلفيّ للركاب ببثّ المحتوى لاسلكياً عبر الدفق الآنيّ من جهاز Android إلى إحدى الشاشتين قياس 10 بوصات القابلتين للتعديل في الناحية الخلفيّة للمقاعد الأماميّة. كما يمكن الوصول إلى المحتوى أيضاً من بطاقات الذاكرة SD، أو كبل HDMI أو جهاز USB.

    تستطيع كلّ شاشة أن تعرض محتوى مختلفاً، فيحظى كلّ راكب بتجربة ترفيهيّة ذات طابع خاص. يُمكن للعملاء أن يستمتعوا بنظام ®Revel الصوتيّ المتوفّر مع 20 مكبّراً للصوت تعمل بتناغم مع التصميم الداخلي والخصائص الصوتية لنافيجيتر. ما يحوّل المقصورة إلى مسرح شخصي بثلاثة أنماط استماع - "ستيريو"، و"حضور"، و"على المسرح".

    تكنولوجيا بديهيّة تتمحور حول العائلة

    تمّ تصميم نافيجيتر لتكون بديهية وسهلة الاستخدام. إذ تسمح لوحة العدّادات ومؤشرات القيادة قياس 12 بوصة القابلة للتهيئة للسائقين باختيار المعلومات التي يريدون أن يتم عرضها. وبإمكان الشاشة العلوية المتوفّرة أن تعرض المعلومات المختارة على الزجاج الأمامي بدلاً من لوحة العدّادات ومؤشرات القيادة. تُعتبر الشاشة العلوية HUD في لينكون الأكثر سطوعاً ووضوحاً في الفئة، وتدعم النظارات الشمسية المستقطبة التي تشكّل ميزة حصريّة في الفئة، ما يسمح للسائقين بإبقاء أيديهم على عجلة القيادة وأعينهم على الطريق.

    كما يسهل تعديلها أيضاً تبعاً للظروف المتغيّرة. يمكن للسائق أن يعدّل نافيجيتر تبعاً لحالة الطريق أو الطقس عبر تحريك قرص دوّار ببساطة ليتمتع بقيادة سلسة مفعمة بالثقة.


    تشتمل التكنولوجيا المتوفّرة الإضافية على ما يلي:

    • يقدّم المحرّك سعة 3.5 لتر الثنائيّ الشحن التوربينيّ أداءً مبهراً فعلاً بقوة حصانية رائدة في الفئة قدرها 450 حصاناً وعزم دوران قدره 691 نيوتن متر عند 3000 د.د. وتؤمّن تكنولوجيا المحرّكات الثنائية الشحن التوربيني توفير الوقود الذي يطلبه السائقون بالإضافة إلى القوّة والأداء العالي اللذين يرغبون فيهما.
    • ويسمح ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift بـ10 سرعات الجديد كلياً بتبديل السرعات من دون جهد، فيقدّم نقل الحركة الانسيابيّ والفعاليّة. كما تسمح وحدتا نقل الحركة في عجلة القيادة للسائق بالتحكّم يدوياً بتبديل السرعة.
    • نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة مع مساعد الركن المحسّن الذي يساهم في التخفيف من التوتّر الناجم عن الركن المتوازي والعموديّ. يدمج النظام الرؤية من أربع كاميرات لتكوين صورة علوية شاملة تسمح للسائق بالرؤية حول المركبة بالكامل
    • مثبّت السرعة التفاعلي الذي يُبطئ سرعة نافيجيتر تلقائياً في زحمات السير التي تتطلّب الكثير من التوقف والانطلاق - ويُعيدها إلى سرعتها السابقة عندما تسمح حركة السير بذلك

    وأضاف شيفر: "وبفضل ميّزات هي الأفضل في الفئة وحصرية في الفئة، فإنها تحدّد معياراً جديداً في القوة الهائلة التي لا تتطلّب مجهوداً. وقد تم تصميم الأسلوب الأنيق والمقصورة الفسيحة والتكنولوجيا المتطوّرة في لينكون نافيجيتر لجعل كل رحلة سلسة إلى أقصى الحدود."

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    كل ما نعرفه عن أودي A1 موديل 2019

    حقق طراز A1 نجاحاً معقولاً للعلامة اﻷلمانية الفاخرة بعد إطلاقه عام 2010، وذلك ضد منافسين مثل فولكس فاجن بولو و ميني هاتشباك ذات الخمسة أبواب. ولكن...

    100%x200

    فورد موستانج Roush JackHammer 2018 تأتي بقوة تتعدى 700 حصان

    كما نعلم فإنّ فورد تعمل على إطلاق موستانج شيلبي GT500 بقوة تزيد عن 700 حصان في العام القادم، ولكن إذا كانت فترة الانتظار هذه طويلة بالنسبة لك فإنّه هن...

    100%x200

    ما هو السر خلف شعار مكلارين؟

    غالباً ما تمتلك شعارات صانعي السيارات تاريخ مثير مثل السيارات نفسها، واليوم سوف نتعرف على تاريخ شعار مكلارين، وهو ما وضحه درو ستيرن خلال آخر مقاطعه عل...

    100%x200

    تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة لا تعني انخفاض تكلفة التأمين

    تم العمل على تطوير أنظمة القيادة الذاتية لجعل القيادة أكثر أماناً ولتفادي الحوادث، وقد نظنّ أنّ هذا أقساط تأمين أقلّ، ولكن تبعاً لتقرير Bloomberg فإنّ...