مازدا تتحالف مع أرامكو لتطوير محركات صديقة للبيئة

مازدا تتحالف مع أرامكو لتطوير محركات صديقة للبيئة
  • 09 أغسطس 2018
  • سبق وأن أخبرناكم أعزاءنا المتابعين عن المحرك الجديد الذي طورته شركة أرامكو السعودية بالتعاون مع فورد وأكيتيس باور، والذي يتميز بكفاءة عالية تنافس السيارات الكهربائية. واليوم أعلنت أرامكو أنها ستتحالف مع شركة مازدا والمعهد الياباني للعلوم الصناعية والتقنيات AIST، وذلك بهدف زيادة كفاءة محركات الاحتراق الداخلي وتخفيض الانبعاثات الناجمة عنها.

    حيث يركز المشروع الجديد على تطوير وقود ذات نسبة كربون أقل، بالإضافة إلى تطوير محركات تعمل بالاحتراق الداخلي قادرة على استخدام هذا الوقود.

    وتشير الدراسات إلى أن 84% من المركبات حول العالم ستستمر بالاعتماد على محركات تعمل بالوقود بحلول العام 2035، لذا قررت الشركات الثلاث أن تعمل على تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بالاعتماد على منهجية well-to-wheel التي تعني باللغة العربية (من بئر النفط إلى عجلة السيارة)، أي أنه سيتم دراسة كل مرحلة في دورة حياة الوقود، بدايةً من بئر النفط ووصولاً إلى لحظة تشغيلها لعجلات السيارة على الطريق.

    وخلال هذا المشروع، ستقوم أرامكو بتطوير وقود بالاعتماد على عملية تكرير معينة، مما سينتج عنه وقود ذات انبعاثات أقل لثاني أكسيد الكربون. أما دور مازدا و AIST فسيتمحور حول تطوير محرك عالي الكفاءة يعمل على الوقود الذي ستنتجه أرامكو.

    وسيكون هذا المشروع بمثابة خطوة كبيرة لرؤية شركة مازدا التي أسمتها (Sustainable Zoom-Zoom 2030)، حيث تهدف هذه الرؤية لاستغلال متعة القيادة وجاذبية السيارات من أجل المساعدة في حل المشاكل التي يوجهها الناس والمجتمع بحلول العام 2030.

    ويضع الصانع الياباني أولوية قصوى للحفاظ على البيئة وموارد الكرة الأرضية، لذا فهو يطمح باستمرار لإنتاج سيارات صديقة للبيئة وفي نفس الوقت ممتعة في قيادتها ويمكن الحصول عليها من قبل مختلف طبقات المجتمع.

    0

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    ميتسوبيشي تعلن إطلاق أوتلاندر 2019 بتصميم جديد

    بالرغم من انخفاض مبيعات ميتسوبيشي في الأعوام الماضية، إلا أنّ الشركة اليابانية تعمل على استعادة مجدها بتقديم موديل 2019 من أوتلاندر...   با...

    100%x200

    بالصور: لقطات خاصة بسعودي أوتو تكشف عن أودي Q3 أثناء اختبارها

    تعمل أودي على صنع طراز Q3 جديد أخف وزناً، وأكثر عملية وفخامة ليصل إلى الوكالات قبل نهاية العام الجاري واليوم حصلنا على بعض الصور التجسسية أثناء اختبار...

    100%x200

    فولفو تؤكد ارتفاع جودة السيارات المصنعة في الصين مقابل نظيراتها اﻷوروبية

    منذ عدة أعوام، مل تعتد الصين أن تقوم ببناء سوى السيارات الرخيصة سيئة الجودة، ولكن هذا تغير مؤخراً لدرجة أن فولفو تقول بأن السيارات المصنعة في الصين حا...

    100%x200

    فورد توروس 2019 كهربائية؟

    تم تدشين أول فورد توروس منذ 30 عاماً، وخلال هذه الفترة حققت مبيعات عالية جداً، ولكن توروس مؤخراً بدأت في خسارة المنافسة بينها وبين السيارات...