مازدا CX-5 موديل 2020 بتغييرات كبيرة

مازدا CX-5 موديل 2020
  • 26 إبريل 2018
  • على الرغم من أن مازدا CX-5 موديل 2018 هي سيارة جديدة بالكامل، لكن شركة مازدا أعلنت عن إجراء بعض التحسينات على الكروس أوفر في الأسواق اليابانية.
    بدايةً، ستحصل السيارة بنسختي الديزل والبنزين على تغييرات كبيرة في المحرك، وذلك لتمييزها أكثر عن طراز CX-8 الذي انطلق مؤخراً في اليابان، والذي سيقع في الفئة ما بين CX-5 و CX-9.
    بالنسبة لمحركي Skyactiv-G البنزين سعة لترين و 2.5 لتر، فسيشهدان تعديلات كبيرة على المكابس لتصبح أقل مقاومة، كما تم تركيب نظام حقن جديد ذو وزن منخفض جداً.
    وبفضل هذه التعديلات فسينخفض استهلاك الوقود بشكل بسيط عند القيادة بسرعة ثابتة على الطرقات العامة، كما ستزداد فعالية الاحتراق الداخلي من خلال تبخير الوقود قبل التحامه مع الأسطوانة، وإضافةً إلى ذلك ستقدم السيارة أداءً أفضل في الأجواء الباردة بفضل التحسينات التي حصل عليها نظام العادم ونظام التبريد.
    أما محرك الديزل Skyactiv-D ذو سعة 2.2 لتر فسيصبح أكثر قوة، حيث سيولد قوة 175 حصان وعزم دوران أقصى 420 نيوتن-متر. وعند استخدام المكابس الجديدة وشاحن التوربو المحسن، فستزداد القوة لتصل إلى 190 حصان مع عزم دوران قدره 450 نيوتن-متر، لتعادل بذلك القوة الحصانية لفولكس فاجن تيجوان، كما ستتفوق عليها بعزم الدوران.
    كما ستشمل التحسينات على مازدا CX-5 موديل 2020 كاميرا بانورامية 360 درجة، وأقفال سريعة وعالية الحساسية للأبواب، بالإضافة إلى مفتاح تحكم عن بعد بمظهر جديد مميز.
    لا نعلم حتى الآن ما إذا كانت مازدا CX-5 موديل 2020 ستحصل على هذه التحسينات في أسواق الشرق الأوسط، لكن الشركة اليابانية ستعلن عن مواصفات النسخة التي ستتوفر في أسواقنا قريباً إن شاء الله.
     

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    كيف تستخدم هيونداي الهولوغرام والحشرات في تصميم طرازاتها المستقبلية؟

    وصف نائب رئيس مجموعة هيونداي موتور، تشونج إيوي-صن، لمراسل بلومبيرج في ZERO1NE ، مركز الابتكار في هيونداي في سيول، كيف تخطط الشركة للتعامل مع تحديات صن...

    100%x200

    ألفاروميو كوادريفوليو نجمة أسبوع الموضة العربي

    عرضت ألفا روميو وقرقاش للسيارات، وهما الرعاة الرسميون لأسبوع الموضة العربي 2018، الأناقة الإيطالية الفريدة من نوعها والطرازات الحديثة لسيارات جوليا وس...

    100%x200

    تصميم تخيلي يحول رولز رويس فانتوم إلى هاتشباك صغيرة

    في عام 2010، قررت أستون مارتن إطلاق سيارة خاصة بالمدن، تستند على طراز تويوتا iQ، لتحمل اسم سيجنت، وهو ما مثل واحدة من أقل الطرازات نجاحاً للشركة البري...

    100%x200

    بالصور: تسريبات تكشف عن داخلية الفئة الثامنة الجديدة من BMW

    قام أحد مستخدمي إنستجرام باسم wilcoblok في 10 يناير من العام الجاري بتسريب داخلية الفئة الثامنة من BMW الجديدة، ليقوم بعدها بتسريب مقصورة حمراء لنسخة...