نجاح ملفت مؤتمر ومعرض النقل للاتحاد العالمي للمواصلات العامة

نجاح لافت مؤتمر ومعرض النقل للاتحاد العالمي للمواصلات العامة
  • 26 إبريل 2018
  • تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، نظمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي فعاليات مؤتمر ومعرض النقل للاتحاد العالمي للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 والذي انعقد خلال الفترة ما بين 23-25 أبريل 2018 في مركز دبي التجاري العالمي. وشارك في الفعالية أكثر من 70 متحدثاً دولياً من ضمنهم المُفكّر الكندي الشهير برينت توديريان المتحدث الرئيسي في الجلسة الافتتاحية، وبلغ عدد الحضور والمشاركين 3000 مشارك وزائر.

    وقال مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي بسياق تعليقه: "يُعدّ هذا الحدث الأكبر من نوعه في قطاع النقل العام، ويجمعُ روّاد هذا القطاع، وصناع القرار، والمشرعين، والمطورين، والمستشارين، والمشغلين، والمصنعين تحت سقفٍ واحد لمناقشة الحلول المستقبلية لقطاع النقل العام".

    وكان من بين أبرز المتحدثين الآخرين معالي عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية في أبوظبي؛ ومعالي رميح الرميح رئيس هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية.

    وقال محمد عبيد الملا، عضو مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر، معلقاً على الفعالية: "يعكس موضوع المؤتمر ’الريادة في إسعاد المتعاملين‘ مساعي هيئة الطرق والمواصلات الهادفة إلى إسعاد العملاء من مختلف الشرائح المجتمعية، وزوّار دبي من مختلف دول العالم، وإشراكهم في أنشطة دبي وفعالياتها".

    وأردف قائلاً: "من شأن مشاركة الخبراء العالميين في مجال النقل العام والبنية التحتية والتكنولوجيا المتقدمة التي تُستخدم في تشغيل وسائط النقل العام، أن تُثري هذه التجربة وتُسهم في جذب المشاركين المحليين والدوليين على حدٍ سواء. تُعتبر أنظمة النقل العام ركيزةً ضروريةً في سبيل تحقيق التقدم والنمو".

    هذا وأطلقت هيئة الطرق والمواصلات مبادراتٍ جديدةٍ بما فيها شراء 316 حافلة مجهزةٍ بمحركات متوافقةٍ مع المعايير الأوروبية "يورو 5" و"يورو 6" وبقيمة وصلت إلى 465 مليون درهم إماراتي، وتُعتبر هذه سابقةٌ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى إطلاق خدمات النقل بالأجرة الفاخرة "ليمو بايك"، وسيارات "رانج روفر" المكشوفة من خلال الامتياز الممنوح لشركة تاكسي دبي.

    وتعتبر قابلية التنقل المستدامة والمتكاملة أمراً في غاية الأهمية، خاصةً مع تسليط الضوء على شعار المؤتمر الداعي إلى "الريادة في إسعاد المتعاملين"، وبالتالي فقد ركّز المتحدثون على استخدام المركبات الكهربائية والإلكترونية، وأهمية ركوب الدراجات داخل المدن والخطط المعدة في هذا المجال. وعبّر المتحدثون أيضاً عن توقعاتهم فيما يخص الاستثمارات المستقبلية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك مشغلي الحافلات والقطارات، وغيرها من شركات النقل العام.

    وحظي المعرضُ المرافقُ لمؤتمر النقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (23-25 أبريل 2018) بمشاركة مؤسسات حكومية، وشبه حكومية، وخاصة من جميع أنحاء العالم.

    وشاركت في الحدث العديد من الشركات والمنظمات من الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وكندا، والصين، والهند، واليابان، وكوريا الجنوبية، وروسيا، وهولندا وغيرها من البلدان المتقدمة، التي أسهمت في الفعالية من خلال تكنولوجياتٍ متقدمة، وتطبيقاتٍ ذكية، ومركبات ذاتية الحركة.

    وكان من بين المشاركين، شركة موسكو للنقل من روسيا، وهي الشركة التي تُدير خدمات النقل العام التي تضم المترو، وحافلات النقل العام، وسيارات الأجرة، وغيرها من وسائط النقل العام في العاصمة الروسية. وأعربَ كلٌّ من رومان لاتيبور، النائب الأول للرئيس التنفيذي لشؤون الاستراتيجية وخدمة العملاء في شركة موسكو للنقل؛ وغانيد بوتاتور، النائب الأول لرئيس قسم النقل والبنية التحتية الطرقية في شركة موسكو للنقل، عن سعادتهما للمشاركة في هذا المعرض الإقليمي الهام، ولتجهيز أحد أكبر الأجنحة في المعرض.

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    ما الجديد في مازدا CX-3 موديل 2020؟

    تحقق مازدا CX-3 نتائج طيبة في الأسواق، حيث أنها من ضمن أكثر السيارات مبيعاً في فئتها، لكن ما التحسينات التي ستحصل عليها السيارة لموديل العام 2020 من ا...

    100%x200

    بالفيديو: رولز رويس كولينان تتألق أثناء اختبارها في صحراء دبي

    مع قرب موعد الكشف عن رولز رويس كولينان، تعمل الشركة البريطانية على إثبات أنّ كولينان ليست كروس أوفر أو SUV اعتيادية، فطبقا لما ذكرته رولز رويس فإنّ كو...

    100%x200

    فولفو تطلق V60 الجديدة

    كشفت "فولفو للسيارات"، الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة، عن سيارتها الجديدة V60 ذات الأبواب الخمسة والتي تنتمي إلى الفئة المتوسطة الحجم، ما...

    100%x200

    اقتراب موعد تدشين أودي S8 الجديدة

    ستقوم أودي بإطلاق سيارتها السيدان الرائدة S8 في الأسواق في نهاية عامنا الجاري، فبعد أن تم رصد العديد من نماذجها المبدأية أثناء اختبارهم وطبقا لمجلة ال...