هل هناك فرق بين إنتاج السيارة في بلدها الأصلي أو بلد آخر؟

هل هناك فرق بين إنتاج السيارة في بلدها الأصلي أو بلد آخر؟
  • 11 يوليو 2018
  • قام الرئيس اﻷمربكي دونالد ترامب مؤخراً بفرض ضرائب إضافية على السيارات والحديد المستورد من خارج الولايات المتحدة، ما يؤدي لزيادة تكلفة صناعة السيارات هناك، ولذا من المهم للغاية أن نعرف أين يتم صنع سياراتنا.

    قد لا يعرف الكثيرون هذا، ولكن يتم صنع غالبية السيارات خارج الدولة اﻷصلية لشركات السيارات، فعندما ننظر إلى السيارات العضلية اﻷمريكية اﻷشهر مثل دودج تشالنجر، سوف نجد أن كافة نسخها تصنع في كندا.

    لحسن الحظ، لن تتأثر طرازات تشالنجر وفورد فيستا بضرائب ترامب الجديدة ﻷنها مصنوعة في قارة أمريكا الشمالية، إلا أن طرازات مثل بويك إنفيجن وكاديلاك CT6 تصنع في الصين من قبل جنرال موتورز، وطرازات مثل جيب رينيجيد وفيات 500X تصنع في إيطاليا، بينما تصنع فيات 500L بصربيا، رام بروماستر سيتي في تركيا، وفيات 124 سبايدر تصنع من قبل مازدا في اليابان من مجموعة فيات كرايسلر، وهو ما يعني أن هاتين الشركتين ستعانيان بسبب الضرائب الجديدة.

    قامت الكثير من شركات السيارات العالمية باستثمارات ضخمة كي تقوم ببناء سياراتها على أرضي أمريكية، حيث تعتبر تويوتا كامري أمريكية بدرجة كبيرة، إضافة إلى عدد من الشركات اﻷلمانية واليابانية اﻷخرى التي تنتج سيارات أمريكية الصنع.

    يمكن معرفة بلد صنع السيارة بطريقة سهلة عبر تفقد رقم السيارة التعريفي، أو VIN، ففي حالة كان يبدأ بأرقام 1، 4، أو 5 فهذا يعني أن السيارة قد صنعت بالولايات المتحدة، بينما يعبر رقم 2 عن كندا، 3 عن المكسيك، 6 عن أستراليا، 9 عن البرازيل، J عن اليابان، K عن كوريا الجنوبية، W عن ألمانيا، S عن المملكة المتحدة، V عن فرنسا، Y عن السويد، وZ عن إيطاليا، كما يوجد آخرون بالطبع إلا أن هؤلاء هم اﻷهم.

    بعيداً عن الضرائب اﻹضافية، من المهم معرفة مكان صنع السيارة للتأكد من المكان الذي تذهب إليه نقودك، فشراء سيارة فورد أمريكية لا يعني دائماً أن المكسب بأكمله سيكون من نصيب الولايات المتحدة، فقد يذهب جزء منه إلى المكسيك أو حتى الصين أحياناً.

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    تحديثات إنفينيتي Q70 موديل 2019

    إنفينيتي Q70 2019 الجديدة كلياً، هي الوحش الجديد الذي سيهيمن على الطرقات في 2019، فهي تأتي ببصمتها المعروفة من شبكها الأمامي، مع تغييرات كلية في جميع...

    100%x200

    فورد تحصل على براءة اختراع ساتر خصوصية ﻷبواب سيارات SUV الخلفية

    رغم متعة التخييم بالخارج، إلا أن أحد أكبر مشاكله هو عدم وجود مكان خاص لتغيير الملابس بسهولة، ويبدو أن فورد تقدمت بحل مبتكر لهذا اﻷمر. يعمل هذا الاب...

    100%x200

    حصرياً: أودي R8 الجديدة تظهر في صور تجسسية

    تم رصد نموذج مبدأي لأودي R8 في جنوب أوروبا بتمويه على بعض الأجزاء التي تم تطويرها، فبالنسبة للمقدمة فقد تمّ إعادة تصميم المصدّ الأمامي ليأتي بشبك أمام...

    100%x200

    طرق دبي تعلن مواعيد خدماتها خلال عطلة عيد الفطر

    أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن مواعيد العمل في جميع خدماتها خلال عطلة عيد الفطر المبارك التي تشمل مراكز إسعاد المتعاملين ومواقف المركبات الخاضعة...