هينيسي فينوم F5 ستصل إلى سرعة 300 ميل لكل ساعة في العام القادم

هينيسي فينوم F5 ستصل إلى سرعة 300 ميل لكل ساعة في العام القادم
  • 17 مايو 2018
  • منذ أن كشفت هينيسي الستار عن فينوم F5، والكل في انتظار وصولها إلى سرعة 300 ميل/سا، حيث أنّ مؤسس الشركة، جون هينيسي، قد صرّح أن هدف فينوم F5 هو الوصول إلى 300 ميل/سا، وسوف يبدأ العمل على تصنيعها في نهايات العام القادم، وخلال هذا الوقت ستعمل هينيسي على صناعة سيارة أخرى، التي سوف تقدمها في بداية العام القادم.

    "عندما نحقق هدفاً، فإننا نبحث عن هدف جديد أكثر صعوبة لتحقيقه، وحاليا هذا الهدف الجديد هو تصميم وتطوير سيارة رائدة جديدة"، هذا هو ما قاله هينيسي لـ Automobile، كما أضاف قائلاً: "هذه هي طريقتنا في العمل منذ 28 عاماً، فالسرعة هي هدفنا الأول، حيث تمكنّا من هزيمة بوجاتي في 2014 عند تصميمنا لفينوم GT، والآن نحن نطارد الأرقام الأكبر من هذه لتحطيمها".

    سوف تستمدّ فينوم F5 قوتها من محرّكها الشهير مزدوج التوربو ثنائي الأسطوانات سعة 8 لتر بقوة 1600 حصان وعزم دوران 1300 رطل-قدم، وكما أعلنت هينيسي فإنّ وزنها أقلّ من 3000 رطل بمعامل جر 0.33، وسيتم تجهيزها مقصورتها بالكاربون فايبر، كما سيتم تزويدها بنظام التحكم في الجر، ونظام تعليق جديد.

    معظم السيارات الخارقة تأتي بتكنولوجيا الأيرودينامكيات النشطة ولكن F5 لا تأتي بمثل هذه التقنية، ولكن هينيسي قال أنّ المحرّك الجديد قد يتم تزويده بوحدتي توربو إضافيتين لتمكينه من الوصول إلى سرعة 300 ميل/سا.

    لم يفصح هينيسي أثناء مقابلته مع Automobile عن اسم المصمم الأمريكي الذي قام بتصميم فينوم F5، ولكنه اكتفى بأن يقول: "يمكنكم معرفة اسمه بسهولة، حيث أنّه هناك سيارة أخرى تحت محطّ الأنظار قام هو بتصميمها، فهو يقوم بالتصميم للعديد من الشركات الكبيرة، ولكنه يريد أن يظلّ غير معروفاً، بالرغم من أنه واحد من أفضل المصممين حول العالم."

    ومن المنتظر أن تختبر هينيسي سيارتها الخارقة فينوم F5 للوصول إلى أقصى سرعة لها بالقرب من مقرّها الرئيسي بولاية تكساس الأمريكية.

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: الكشف عن تصميم جيب جراند كوماندر الجديدة

    تقدّم جيب لمحبيها في الصين الـ SUV الأكبر حجما ذات ثلاثة صفوف المقاعد، فبعد تسريب بعض الصور المموهة لجراند كوماندر، تم الآن الكشف عن تصميمها الذي يعتب...

    100%x200

    أخيراً رأينا أودي Q8 الجديدة

    تعمل أودي حالياً على تطوير طراز Q8 كوبيه الجديد كلياً، والذي سيكون مبنياً على سيارة الـ SUV أودي Q7. وقد كشفت الشركة عن نسخة...   تعمل أودي...

    100%x200

    فورد تسعى ﻹعادة إحياء اسم مافريك

    قامت فورد بتقديم طلبين مؤخراً للحصول على حقوق استخدام اسم مافريك و تيمبرلاين من أجل طرازات الشركة المستقبلية، وبما أن فور تنوي التخلي عن سوق السيدان ب...

    100%x200

    ما الجديد في سيدان كيا ريو 2019؟

    حصلت كيا ريو سيدان 2018 على إعادة تصميم تجمع بين اﻹقتصادية في الوقود والتكنولوجيا المتقدمة مع خصائص ممتعة للقيادة.   توفر خارجية ريو مظهر أ...