BMW M5 تتحول إلى وحش بقوة 617 حصان مع نسخة كومبيتيشن موديل 2019

BMW M5 تتحول إلى وحش بقوة 617 حصان مع نسخة كومبيتيشن موديل 2019
  • 09 مايو 2018
  • تعتبر 2018 BMW M5 وحش لا يُضاهى، مع دفع رباعي و 592 حصان، إلا أن الشركة على وشك الكشف عن نسخة "المنافسة" من الطراز، تحت اسم M5 كومبيتيشن.

    سوف نرى في الطراز الجديد محرك مزدوج التيربو V8 سعة 4.4 لتر بقوة 617 حصان، ما يعني زيادة بقدر 25 حصان، مع بقاء عزم الدوران ثابت عند 750 نيوتن.متر.

    بفضل هذه القوة اﻹضافية تستطيع M5 كومبيتيشن التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3.3 ثانية، ما يعني تحسن بمقدار 0.1 ثانية مقارنة بالنسخة القياسية.

    تأتي M5 كومبيتيشن مع نفس ناقل الحركة الآلي ذو الثمانية سرعات من النسخة القياسية، مع دفع رباعي ذو انحياز بسيط نحو الدفع الخلفي، والذي يعمل من خلال نظام Active M Differential. 

    وعلى الرغم من استخدام معظم مكونات المحرك القياسية، إلا أن M5 كومبيتيشن تحتوي على مثبتات محرك خاصة مع معدل نبض رقائقي أعلى، ما يساعد على توصيل ردة فعل أكثر مباشرة للمحرك، مع نقل قوة المحرك بشكل لحظي إلى نظام الدفع.

    تم أيضاً تعديل الهيكل ونظام التعليق كي يصبح أصلب بمقدار 10%، بما يتضمن تخفيض ارتفاع الركوب بمقدار 0.27 إنش باستخدام حلقات ربط مع مفاصل كروية، بدلاً من المثبتات المطاطية، وهو ما ينتج عنه توجيه أدق لعجلة القيادة في المحور الخلفي.

    تعتبر التغييرات الخارجية طفيفة للغاية، بما أن سلسلة كومبيتيشن تركز على اﻷداء، فتوجد بعض اللمسات السوداء اللامعة على الشبك اﻷمامي، الصادم الخلفي وأغطية المرايات، إضافة إلى وجود شارات كومبيتيشن مع جنوط مصقولة خاصة ذات وزن خفيف و بقياس 20 إنش، وكذلك نظام عادم خاص ذو صوت مميز.

    أما عن المقصورة، فسوف يجد السائقون أحزمة أمان مميزة، مع دواسات أرضية ذات شعار M5، كما تظهر شاشة العدادات الرقمية كلمة “M Competition” فور تشغيل المحرك.

    سيبدأ إنتاج BMW M5 كومبيتيشن شهر يوليو القادم مع سعر يبدأ من 416,331 ريال سعودي.

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    صور تجسسية للموديل الجديد من جي إم سي أكاديا

    تضيف بي إم دبليو لمساتها الأخيرة على سيارتها الجديدة ذات البابين من الفئة الثامنة الكشف والكوبيه، حيث تمّ رصد نموذجين مبدأيين أثناء اختبارهما في حلبة...

    100%x200

    بالفيديو: بي إم دبليو M5 هي أسرع سيدان في حلبة نوربورجرينج

    تحقيق رقم قياسي في حلبة نوربورجرينج أصبح هدف كل شركات السيارات العالمية، وعلى الرغم من أنّ بي إم دبليو لم تعلن رسمياً بعد عن الزمن الذي استغرقه المودي...

    100%x200

    ماكلارين 570GT تتألّق بلونها البنفسجي وجنوطها الجديدة

    ماكلارين 570GT تعد أحد منافسي بورشه 911 توربو، ولكن هذه السيارة الرياضية البريطانية تعدّ ذات مظهر أكثر رياضية وخاصة عند تعديلها حيث تظهر بمظهر هجومي ي...

    100%x200

    بالفيديو: تسريبات مرسيدس GLS موديل 2020

    بعد أن قامت GLS بقطع مضمار نوربورجرينج، استطاعت عدسات بعض المصورين الحصول على لقطات للجيل الجديد من نموذج الكروس أوفر الاختباري أثناء تزويدها بالوقود...