BMW M5 تتحول إلى وحش بقوة 617 حصان مع نسخة كومبيتيشن موديل 2019

BMW M5 تتحول إلى وحش بقوة 617 حصان مع نسخة كومبيتيشن موديل 2019
  • 09 مايو 2018
  • تعتبر 2018 BMW M5 وحش لا يُضاهى، مع دفع رباعي و 592 حصان، إلا أن الشركة على وشك الكشف عن نسخة "المنافسة" من الطراز، تحت اسم M5 كومبيتيشن.

    سوف نرى في الطراز الجديد محرك مزدوج التيربو V8 سعة 4.4 لتر بقوة 617 حصان، ما يعني زيادة بقدر 25 حصان، مع بقاء عزم الدوران ثابت عند 750 نيوتن.متر.

    بفضل هذه القوة اﻹضافية تستطيع M5 كومبيتيشن التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3.3 ثانية، ما يعني تحسن بمقدار 0.1 ثانية مقارنة بالنسخة القياسية.

    تأتي M5 كومبيتيشن مع نفس ناقل الحركة الآلي ذو الثمانية سرعات من النسخة القياسية، مع دفع رباعي ذو انحياز بسيط نحو الدفع الخلفي، والذي يعمل من خلال نظام Active M Differential. 

    وعلى الرغم من استخدام معظم مكونات المحرك القياسية، إلا أن M5 كومبيتيشن تحتوي على مثبتات محرك خاصة مع معدل نبض رقائقي أعلى، ما يساعد على توصيل ردة فعل أكثر مباشرة للمحرك، مع نقل قوة المحرك بشكل لحظي إلى نظام الدفع.

    تم أيضاً تعديل الهيكل ونظام التعليق كي يصبح أصلب بمقدار 10%، بما يتضمن تخفيض ارتفاع الركوب بمقدار 0.27 إنش باستخدام حلقات ربط مع مفاصل كروية، بدلاً من المثبتات المطاطية، وهو ما ينتج عنه توجيه أدق لعجلة القيادة في المحور الخلفي.

    تعتبر التغييرات الخارجية طفيفة للغاية، بما أن سلسلة كومبيتيشن تركز على اﻷداء، فتوجد بعض اللمسات السوداء اللامعة على الشبك اﻷمامي، الصادم الخلفي وأغطية المرايات، إضافة إلى وجود شارات كومبيتيشن مع جنوط مصقولة خاصة ذات وزن خفيف و بقياس 20 إنش، وكذلك نظام عادم خاص ذو صوت مميز.

    أما عن المقصورة، فسوف يجد السائقون أحزمة أمان مميزة، مع دواسات أرضية ذات شعار M5، كما تظهر شاشة العدادات الرقمية كلمة “M Competition” فور تشغيل المحرك.

    سيبدأ إنتاج BMW M5 كومبيتيشن شهر يوليو القادم مع سعر يبدأ من 416,331 ريال سعودي.

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: مقارنة بين موستنج 2018 و كمارو 2019

    منذ 50 عاماً بدأت العداوة الأزلية بين سيارتي فورد موستنج وشيفروليه كمارو، واليوم اشتعلت معركة جديدة في حرب سيارات العضلات الأمريكية، فبعد أن تم الكشف...

    100%x200

    سوبارو WRX موديل 2020 تحصل على ناقل حركة يدوي

    ستحصل سوبارو فورستر على ناقل حركة متغير بشكل حصري، حيث تقول الشركة أنها لاتبيع سوى ما يعادل من 3 إلى 5% من إجمالي...   ستحصل سوبارو فورستر...

    100%x200

    بالفيديو: مارك والبيرج يزور وكالة شيفروليه الخاصة به لأول مرة

    الممثل الأمريكي مارك والبيرج قام بزيارته الرسمية الأولى لوكالة شيفروليه في كولومبوس، بولاية أوهايو، والذي اشتراه مؤخرًا، وقضى مارك وقت زيارته مع العمل...

    100%x200

    الإمارات للسيارات تحصد جائزتين في حفل توزيع جوائز مرسيدس-بنز الشرق الأوسط

    حصدت شركة الإمارات للسيارات- سيارات الركاب جائزتين مرموقتين خلال حفل الجوائز السنوية الذي ينظمه المكتب الإقليمي لمرسيدس-بنز في الشرق الأوسط، وتنافس عل...