بخلاف السابق.. مرور الليث يشترط فحص المركبة قبل تجديد استمارتها

 بخلاف السابق.. مرور الليث يشترط فحص المركبة قبل تجديد استمارتها
  • 18 إبريل 2018
  •  

    اشترط مرور محافظة الليث، مؤخرًا على الراغبين في تجديد رخص مركباتهم، ضرورة زيارة مراكز الفحص الفني للسيارات في المناطق والمحافظات المجاورة، للقيام بعمل الفحص، شريطة تجديد رخصة المركبة.

    يأتي ذلك، بخلاف ما كان معمول به سابقًا، حيث كانت المحافظة ضمن المحافظات المستثناة من هذا الإجراء كونها تخلو من مراكز الفحص إطلاقًا.

    وعزا مصدر في المرور ذلك الإجراء، إلى أن النظام يخضع لتحديث على مستوى مناطق ومحافظات المملكة، معتبرًا أن المشكلة عامة، وليست خاصة بالليث، إلى جانب أنه أصبح الفحص ضروريًا لجميع المركبات ويترتب على المركبة التي لم تخضع للفحص، مخالفة مرورية.

    وكان عدد من سكان محافظة الليث شكوا من إيقاف تجديد رخص السيارات بشعبة مرور المحافظة، إلا شريطة إجراء الفحص الفني للسيارة المراد تجديد استمارتها، بخلاف ما كان معمول به سابقًا، حيث كان بإمكانهم التجديد ونحوه دون أن يجروا فحص المركبة، بحجة أن المحافظة تخلو تمامًا من مراكز الفحص.

    وأشاروا إلى أنهم يضطرون إلى السفر للمناطق والمحافظات الأخرى من أجل الحصول على خدمة الفحص، مطالبين بإعادة النظام السابق أو استحداث مركز متخصص لفحص المركبات أسوة بالمحافظات الأخرى.

    ويأتي مشروع الفحص الفني للسيارات بالممكلة العربية السعودية في إطار حرص الإدارة العامة للمرور، لتحقيق السلامة المرورية، وللحد والتقليل من الحوادث، حفاظًا على راكب المركبة، والتأكد من سلامة المركبة عبر مراكز الفحص.

    0

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    مدير المرور: 21 موقعا لاستبدال الرخص الأجنبية في المملكة

      أكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد بن عبدالله البسامي، اكتمال تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة للمركبات في المملكة، مشيرا...

    100%x200

    ساماكو تستعد لتدشين فولكس فاجن طوارق الجديدة كلياً

    تمثل طوارق الجديدة علامة فارقة في أطول حملة ترويجية تطلقها العلامة التجارية لنماذجها وتقنياتها، وتستعرض القدرات التي يمتاز بها مهندسو ومصممو فولكس واج...

    100%x200

    جامعة جازان تطلق برنامجها لتدريب قيادة المرأة للسيارة

    تقيم جامعة جازان بالتعاون مع إدارة مرور منطقة جازان السبت القادم , برنامجاً تدريبياً لقيادة المرأة للسيارة تحت عنوان "نقود بفن" , وذلك على م...

    100%x200

    تطبيق جديد يساعد النساء لتعلم القيادة

    انطلقت العديد من المواهب السعودية ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة ؟» وازاح المشاركون في المبادرة الستار عن...