تدشين مركز الاقتراب بمطار أبها اليوم

تدشين مركز الاقتراب بمطار أبها اليوم
  • 13 مايو 2018
  • دشنت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية ( إحدى شركات الطيران المدني) اليوم، مشروع مركز "الاقتراب" بمطار أبها الإقليمي, بحضور رئيس مجلس مديري الشركة المهندس عبدالله السويلمي, ومدير إدارة الإنذار والمراقبة الجوية بهيئة عمليات القوات الجوية اللواء جابر الفيفي, ومدير عام المطارات الجنوبية بالهيئة العامة للطيران المدني فهد بن عبدالاله العدواني, والرئيس التنفيذي للشركة المهندس ريان بن وضاح طرابزوني, وشركاء المشروع.

    وانطلق حفل التدشين, بجولة على أقسام المركز اشتملت غرف التحكم الرئيسيّة وصيانة النظم وأنظمة الاتصالات الصوتية التي تتكون من جهاز مفاتيح الاتصالات الصوتية ونظام التسجيل ونظام الساعة العالمية، وإدارة الحركة الجوية، ومختلف أقسام المركز.

    وبين المهندس طرابزوني في كلمة له خلال التدشين, أن تدشين المركز يأتي ضمن خطط الهيئة العامة للطيران المدني لرفع كفاءة الخدمات الجوية في المملكة، مبينا أن شركة الملاحة تسعى إلى تحقيق الريادة الدولية من خلال إنشاء مزيداً من المراكز وتحديث وتطوير أنظمة الملاحة الجوية بما يتواكب مع تطلعات القيادة الرشيدة - حفظها الله -, ورؤية المملكة ٢٠٣٠ .

    وأشار إلى أن مركز "الاقتراب" يمثل المرحلة الأولى من المشروع على أن يتبعه عدة مشروعات مماثلة في مختلف المناطق، حيث يعد أحدث مشروعات الشركة الهادفة إلى مواكبة اضطراد الحركة الجوية في المملكة بشكل عام وفي مطار أبها بشكل خاص لتحقيق أعلى مستويات السلامة وزيادة الحركة الجوية من خلال تغطية رادارية كاملة, مؤكدا أن المركز سيسهم بشكل فاعل في خدمة منظومة الطيران المدني في المملكة، مبينا أن الشركة راعت عند إنشاءه متطلبات الهيئة العامة للطيران المدني ومواصفات منظمة الطيران المدني الدولي.

    من جانبه, أكد المهندس السويلمي, أن المركز سيخدم منطقة عسير والمنطقة الجنوبية بشكل عام وسيسهم في رفع كفاءة إدارة الحركة الجوية في المملكة، مشيرا إلى ترحيب منسوبي الشركة كافة بتلقي المقترحات والملاحظات من شركاء النجاح لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة.

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    ارتفاع مبيعات أودي للسيدات في السعودية

    أعلنت شركة ساماكو للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات أودي في المملكة العربية السعودية، عن إرتفاع مبيعاتها بنسبة كبيرة مقارنة بمبيعاتها خلال نفس الفترة ال...

    100%x200

    عروض هيونداي الرمضانية من الناغي تعود مرة اخرى

    إستمراراً للعروض الخاصة السنوية وبمناسبة شهر رمضان المبارك لهذا العام ، ازداد زوار معارض شركة محمد يوسف ن...

    100%x200

    النقابة العامة للسيارات تطلق خطتها للحج

    أعدت النقابة العامة للسيارات خطة متكاملة لنقل أكثر من مليون و800 ألف حاج بواسطة 18 ألف و400 حافلة مجهزة بكل وسائل السلامة والراحة خلال حج هذا العام ....

    100%x200

    ورشة عمل لتوعية المواطنات بقيادة السيارات في المنطقة الشرقية

    تعقد أمانة المنطقة الشرقية ورشة عمل جديدة بخصوص قيادة النساء للسيارات وقام بافتتاح الورشة المهندس فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية ...   &nb...