تدشين مركز الاقتراب بمطار أبها اليوم

تدشين مركز الاقتراب بمطار أبها اليوم
  • 13 مايو 2018
  • دشنت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية ( إحدى شركات الطيران المدني) اليوم، مشروع مركز "الاقتراب" بمطار أبها الإقليمي, بحضور رئيس مجلس مديري الشركة المهندس عبدالله السويلمي, ومدير إدارة الإنذار والمراقبة الجوية بهيئة عمليات القوات الجوية اللواء جابر الفيفي, ومدير عام المطارات الجنوبية بالهيئة العامة للطيران المدني فهد بن عبدالاله العدواني, والرئيس التنفيذي للشركة المهندس ريان بن وضاح طرابزوني, وشركاء المشروع.

    وانطلق حفل التدشين, بجولة على أقسام المركز اشتملت غرف التحكم الرئيسيّة وصيانة النظم وأنظمة الاتصالات الصوتية التي تتكون من جهاز مفاتيح الاتصالات الصوتية ونظام التسجيل ونظام الساعة العالمية، وإدارة الحركة الجوية، ومختلف أقسام المركز.

    وبين المهندس طرابزوني في كلمة له خلال التدشين, أن تدشين المركز يأتي ضمن خطط الهيئة العامة للطيران المدني لرفع كفاءة الخدمات الجوية في المملكة، مبينا أن شركة الملاحة تسعى إلى تحقيق الريادة الدولية من خلال إنشاء مزيداً من المراكز وتحديث وتطوير أنظمة الملاحة الجوية بما يتواكب مع تطلعات القيادة الرشيدة - حفظها الله -, ورؤية المملكة ٢٠٣٠ .

    وأشار إلى أن مركز "الاقتراب" يمثل المرحلة الأولى من المشروع على أن يتبعه عدة مشروعات مماثلة في مختلف المناطق، حيث يعد أحدث مشروعات الشركة الهادفة إلى مواكبة اضطراد الحركة الجوية في المملكة بشكل عام وفي مطار أبها بشكل خاص لتحقيق أعلى مستويات السلامة وزيادة الحركة الجوية من خلال تغطية رادارية كاملة, مؤكدا أن المركز سيسهم بشكل فاعل في خدمة منظومة الطيران المدني في المملكة، مبينا أن الشركة راعت عند إنشاءه متطلبات الهيئة العامة للطيران المدني ومواصفات منظمة الطيران المدني الدولي.

    من جانبه, أكد المهندس السويلمي, أن المركز سيخدم منطقة عسير والمنطقة الجنوبية بشكل عام وسيسهم في رفع كفاءة إدارة الحركة الجوية في المملكة، مشيرا إلى ترحيب منسوبي الشركة كافة بتلقي المقترحات والملاحظات من شركاء النجاح لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة.

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    مرور جدة يضبط سيارة عكست السير بطريق الأمير سلطان

      ضبط مرور جدة إحدى السيارات المخالفة، والتي عكست السير في شارع الأمير سلطان، وفقا لمقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقال...

    100%x200

    بالفيديو: زيارة خاصة لأقدم محل لزينة السيارات بجدة

    عبدالرحمن الرمّال - جدة   بطريق المدينة الطالع بمدينة جدة ، يقبع أحد محلات الزينة و اكسسوارات السيارات باحد العمارات القديمة ، و اللتي ترجع ال...

    100%x200

    نجم تفتح باب التوظيف أمام النساء لمباشرة الحوادث المرورية بمهنة «محققات»

      قرّرت شركة «نجم» لخدمات التأمين فتح باب التوظيف أمام النساء ليشغلن وظيفة «محققات» في الشركة، لمباشرة الحوادث المروري...

    100%x200

    توقيع عقد خدمات الدراسات الاستشارية لمشروع جسر أبحر

    وقّع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة العليا المشرفة على مشروع النقل العام بم...