سيدة الجموم تستلم سيارتها الجديدة

سيدة الجموم تستلم سيارتها الجديدة
  • 07 يوليو 2018
  • سلّم نائب رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة فهد الروقي ، السيارة الجديدة التي أعلن عن إهدائها للمواطنة "سلمى البركاتي" بعد أن تعرضت سيارتها للاحتراق من أمام منزلها الكائن بقرية الصمْد بمحافظة الجموم مطلع الأسبوع الجاري، بشكل متعمّد على أيدي أبناء قريتها.

    وقد شهدت إحدى معارض السيارات بمكة المكرمة، تسلُّم سلمى البركاتي مفتاح السيارة الجديدة بشكل فعلي، برفقة والدها المسن، فيما سيتم انتهاء نقل ملكيتها والإجراءات النظامية، حيث تسلمتها من نائب رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة فهد الروقي، ليؤكد بذلك وعده المتضمن إعلانه عن تبرعه بالسيارة، والتي هي من نوع نيسان صني موديل 2018 .

    هذا وقد أعلنت أمارة منطقة مكة المكرمة على حسابها في تويتر ، أن شرطة المنطقة ألقت القبض على الاشخاص المتسببين في حرق مركبة تابعة لسيدة في محافظة الجموم و التي وقعت الأحد الماضي .

    و بحسب البيان فقد باشرت فرق التحقيق متابعة حادثة حرق المركبة بمحافظة الجموم ، مضيفا أنه تم التوصل للمتورطين في الحادثة وهما شخصان من سكان المحافظة و الذين تأكد ضلوعهما في الحادثة حيث قام احدهما بشراء مادة البنزين من احدى المحطات القريبة ، وقام بالتواصل مع أحد الاشخاص لمساعدته في فعلته .

    و ختم البيان بالاشارة الى انه تمت احالة القضية للنيابة العامة تمهيدا لاستكمال الاجراءات و معاقبة الشخصين .

    هذا وقد تحدث المحامي نايف آل منسي عضو النيابة العامة سابقاً - المحامي حالياً - ، على حسابه في تويتر عن جريمة حرق سيارة المواطنة في الجموم ، أنها جريمة إرهابية تدخل ضمن تعريف الجريمة الإرهابية الوارد في المادة 1 فقرة 3 حسب نظام مكافحة الارهاب الجديد وتمويله ويجب أن يُعاقب الجاني وفقا لهذا النظام إن كان سبب الحرق هو كون مالك السيارة امرأة وليس لأجل عداء شخصي .

    و أضاف أن العقوبة إن تم تكييف الفعل كجريمة إرهابية هي السجن من 8 إلى 15 سنة وفقا للمادة 42 من نظام مكافحة الإرهاب وتمويله وهي تنص على (إتلاف الممتلكات العامة أو الخاصة تنفيذا لجريمة إرهابية).

    كما ذكر أن تبرير أن عرف القرية لايسمح بقيادة المرأة تبرير ساقط ، فرؤية الفرد أو المجموعة المحددة للدين أو العرف لاتبيح لهم انتهاك حقوق المواطنين الآخرين بالقوة وحرمانهن من حقوقهم التي كفلها لهم النظام ، هذا استبدال لسلطة الدولة بشريعة الغاب وهو يستوجب أشد العقاب . 

    الجدير بالذكر أن الجهات الأمنية باشرت عند الساعة الرابعة و النصف من فجر يوم الأحد 17 شوال 1439 هــ بلاغا عن تعرض سيارة بقرية الصمد في محافظة الجموم بمنطقة مكة المكرمة لحريق متعمد ، حيث تم اخماد الحريق ، واتخاذ الاجراءات الاستدلالية و البحثية للواقعة التي لا تزال محل المتابعة الأمنية .

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    حملة مرورية تستهدف المخالفين بالوقوف في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة

      ضبطت إدارات المرور بمختلف مناطق المملكة 804 مركبة مخالفة قام أصحابها بالوقوف بالأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. جاء ذلك ضمن الحملة...

    100%x200

    مطار الأحساء الدولي .. قيد الاحتضار !

    نظمت غرفة الأحساء ممثلة في لجنة السياحة والترفيه لقاءً مفتوحاً بمشاركة مدير عام مطار الأحساء الدولي خالد السيف وبحضور عدد من ممثلي...   عبد...

    100%x200

    ضبط 4 مكاتب تأجير سيارات لم تلتزم بالتوطين في المدينة المنورة

        ضبط مفتشو مكتب العمل بالمدينة المنورة يرافقهم الضبط الميداني ومندوبو فرع وزارة النقل ولجنة السعودة والأمانة وفرع وزارة التجارة، أر...

    100%x200

    تويوتا كامري هايبرد 2018... قريباً على طرقات المملكة!

    لطالما عرفت تويوتا كامري باعتماديتها وجودتها وكونها سيارة عملية، وقد حازت على مدى أكثر من عقدين من الزمن على ثقة السائقين في المملكة، وقدمت، وما تزال،...