أودي تحرز انتصارات متميّزة في بطولة ’فورمولا إي‘ بروما

أودي تحرز انتصارات متميّزة في بطولة ’فورمولا إي‘ بروما
  • 21 إبريل 2018
  • احتل لوكاس دي غراسي ودانيال أبت المركزين الثاني والرابع لفريق ’أودي سبورت إيه بي تي شافلر‘ في أول سباق عالمي للسيارات الكهربائية بالكامل استضافته روما وأدهش الجماهير في العاصمة الإيطالية بمستوى المنافسة. واحتفل عملاء ’أودي سبورت‘ بالنتائج والانتصارات حول العالم. وافتتحت العلامة التجارية مواسم سباق جيدة في كل من ألمانيا وروسيا.

    وبعد تصفيات لم ترقَ إلى مستوى التطلعات، اضطر سائقا أودي لشغل مركزي الانطلاق السادس والتاسع على حلبة السباق الجديدة. وفوّت لوكاس دي غراسي على نفسه فرصة التواجد ضمن أسرع خمسة سائقين للمنافسة في مرحلة ’سوبر بول‘، بعد هفوة صغيرة في اللفّة محسوبة الزمن. وكان حظ دانيال أبت عاثراً في التصفيات.

     ومع ذلك، كان سائقا أودي مقتنعين بقدرة سيارتيهما السريعتين على تحقيق نتائج متميزة في أطول سباق لموسم ’فورمولا إي‘ حتى الآن؛ وأثبتا جدارتهما أمام روبرت ستادلر، الرئيس التنفيذي لشركة أودي، وجمهور رائع ضم حوالي 30 ألف مشجع.

    وخلال النصف الأول من مجريات السباق، نجح أبت ودي غراسي في توفير الطاقة ببراعة ليتمكنا من قيادة سيارتيهما لفة إضافية قياساً بمعظم السيارات المنافسة الأخرى. وبعد التوقفات، عوّض السائقان تأخرهما بأكثر من عشر ثوان، ليشقا طريقهما بين المراتب الأولى واحدة بعد الأخرى عبر مناورات تجاوز مذهلة. وقبيل انتهاء السباق، استطاع دي غراسي اللحاق بالمتصدر سام بيرد الذي حسم النتيجة لصالحه بعد منافسة محتدمة على المركز الأول، ليحل دي غراسي في المرتبة الثانية بفارق 0.970 ثانية.

     وبهذه المناسبة، قال دي غراسي: "أنا مسرور بوصولي ضمن فريق أودي إلى منصة التتويج في سباق ’فورمولا إي‘ الناجح والمتميز في روما. بدأت السباق في المرتبة الثامنة، مما يجعل الفارق الزمني الذي يفصلني عن المرتبة الأولى أمراً في غاية الروعة. لقد خضت سباقاً متميزاً، وأنا مسرور به. وأود توجيه الشكر لـ أودي وكل من صوّت لي في ’فان بوست‘ (FanBoost)، مما ساعدني في التغلب على سيباستيان بويمي اليوم".

     وتفوق دانيال أبت خلال المرحلة الأولى من السباق على زميله في الفريق، لكنه تراجع جراء توقف مؤقت بطيء. كما فقد الاتصال بالراديو مع محطات التوقف خلال النصف الأول من السباق. وبهذا الصدد، قال أبت: "بالنتيجة، كنت وحيداً دون أي معلومات حول إدارة الطاقة في سيارتي التي انطلقت بسرعة على أي حال. ولحسن الحظ، سارت الأمور على خير ما يرام مع السيارة الثانية. وخضت منافسة قوية مع سيباستيان (بويمي) وأندريه (لوتيرر). وخسرت الكثير من الوقت خلفهما قبل نجاحي في تجاوزهما. ولو أتيحت لي لفة إضافية لتمكنت من الوصول إلى منصة التتويج. ومع ذلك، فإنني فخور بما أحرزناه من نقاط مهمة بعد الانطلاق من المركز التاسع، ونجاحي في تحقيق أسرع لفة في السباق".

    ومن جانبه، قال ديتر جاس، رئيس قسم رياضة السيارات في أودي: "لقد كانت انطلاقة رائعة للموسم الأوروبي؛ فروما موقع استثنائي، ومضمار السباق فيها رائع جداً. وخاض السائقون سباقاً مليئاً بالإثارة والمنافسة، وجاءت النتائج جيدة بالنسبة لنا. وفي ضوء المراكز التي انطلقنا منها في السباق، يمكنني القول بأن أودي خاضت سباقاً ممتازاً".

    ومع النقاط الخمسين في رصيده، عزز دانيال أبت ترتيبه إلى المركز الخامس وفق التصنيف العام لبطولة ’إيه بي بي فورمولا إي‘ التي ينظمها ’الاتحاد الدولي للسيارات‘؛ فيما انتقل لوكاس دي غراسي إلى المركز الثامن (39 نقطة). وفيما يخص ترتيب الفرق، انتقل ’أودي سبورت إيه بي تي شافلر‘ إلى المركز الرابع؛ وكان لإحرازه 31 نقطة دوراً في جعله الفريق الأكثر نجاحاً في روما.

    تجدر الإشارة إلى أن باريس ستستضيف البطولة المقبلة لسباق السيارات الكهربائية في 28 أبريل. ومن جديد، ستشارك سيارة ’أودي إي- ترون فيجن جران توريزمو‘ أيضاً. وظهر مفهوم سيارة السباق الكهربائية لأول مرة في روما كسيارة تاكسي مخصصة للسباق خلال ’فورمولا إي‘. وكان من بين الركاب أليخاندرو أغاغ، الرئيس التنفيذي لـ ’فورمولا إي‘، وروبرت ستادلر، الرئيس التنفيذي لشركة ’أودي‘.  

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    انتصارات قوية لألفاروميو في ميلي ميليا 2018

    كان 1928 العام الذي حققت فيه ألفا روميو أول فوز لها في سباق ميا ميليا، كما شهد عام 2018 نسخة من السباق حطمت كل الأرقام القياسية حيث تنافس 450 فريقاً و...

    100%x200

    تحدي ياس سوبر ستريت 2018 يتوج أول ملكة لسباقات الدراج

    شهدت الجولة الرابعة والختامية لهذا الموسم من بطولة سباقات الدراج "ياس سوبر ستريت" الحماسية منافسات مشوقة أسفرت عن تتويج أول ملكة لسباقات الد...

    100%x200

    أودي تحقق النصر بفورميلا إي برلين

    ألهبت ’أودي‘ حماسة عشاق سباقات السيارات في برلين وحققت فوزاً ساحقاً مع نهاية أسطورية لمنافسات سباق ’فورمولا إي‘. وبفضل مركزه ك...

    100%x200

    اتحاد السيارات: جدول بطولاتنا لموسم 2018 ليس نهائياً !

    أكد الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أن جدول بطولاته المعلن ليس نهائيًا وأنه مازال يعمل على إضافة بطولات أخرى لموسم 2018 وسيتم الإعلان في أق...