بالفيديو: تجربة أودي A8 الجديدة كليا مع عبدالرحمن الرمّال

بالفيديو: تجربة أودي A8 الجديدة كليا مع عبدالرحمن الرمّال
  • 13 مايو 2018
  • تواجد الزميل عبدالرحمن الرمّال وعدد من الإعلاميين في أمارة دبي لاطلاق الجيل الجديد من أودي A8 ، في منطقة الخليج و الشرق الأوسط ،  حيث تعتبر A8 السيدان الرائدة و الفارهة في مجموعة أودي .

    حافظ التصميم الخارجي على الاساس السابق مع تغييرات في الواجهة والخلفية  ، خاصة في أضواء LED التابعة لمنظومة الماتريكس ، والاضاءة الخلفية المتصلة بالكامل من الخلف .

    ويتبع هيكل أودي A8 الجديدة مبدأ تصميم Audi Space Frame، وهو يتكون من قطع مصنوعة من الألمنيوم بنسبة 58% حيث تعتبر سببا لزيادة قوتها وصلابتها على نحو كبير مقارنة بالجيل السابق.

    ومن أهم التقنيات الخارجية ، نظام التحذير من فتح الابواب حيث اذا كشفت حساسات البقعة العمياء عن جسم يقترب من الخلف ، تضئ اشارة تحذيرية في المرايا وتتحول الإضاءة الداخلية للون الأحمر، و عند سحب مقبض الباب الكهربائي للخروج، ينتظر النظام  0.8 ثانية قبل السماح للراكب بفتح الباب، وهو يعمل على جميع الأبواب الأربعة، ونشط لمدة تصل حدود دقيقتين بعد إيقاف تشغيل المحرك، ودقيقتين بعد إغلاق السيارة.

    داخليا تم الغاء فأرة التحكم و تحول التحكم كله الى الشاشة الرئيسية عن طريق اللمس ، تم تكبير عجلة القيادة و تخفيف وزنها بسبب التجويفات الطاهرة داخلها.

    تعتبر سيارة أودي A8 أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى العالم تم تطويرها للقيادة الذاتية المشروطة من المستوى الثالث، على الطرق السريعة  الطرق متعددة المسارات التي تضم حواجز تفصل بين اتجاهي الحركة المرورية، يتولى نظام أودي AI للقيادة الذاتية في الاختناقات المرورية والقائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أودي (Audi AI traffic jam pilot) مهمة قيادة السيارة خلال حركة السير البطيئة حتى سرعة 60 كم/ سا، ويستطيع النظام التعامل مع عمليات

    الانطلاق والتسارع والتوجيه والفرملة في مسار السيارة، وفي حال تم تنشيط النظام بواسطة زر الذكاء الاصطناعي الموجود على الكونسول المركزي، يمكن للسائق إزالة قدمه عن دواسة الوقود ويديه عن عجلة القيادة لفترات أطول، وخلافاً للمستوى الثاني، لا يحتاج السائقون بعد الآن لمراقبة السيارة بشكل دائم، ويمكن لهم ممارسة أنشطة أخرى يدعمها نظام المعلومات والترفيه في السيارة - بحسب الحالة القانونية لكل دولة، وينبغي على السائق أن يبقى متيقظا وقادرا على تولي مهمة القيادة عندما يطلب منه النظام القيام بذلك.

    تضم سيارة أودي A8 الجديدة محرك بنزين V6 فائق الأداء بسعة 3.0 لتر، يضمن تسارعا قويا مدعوما بنظام كواتروا للدفع على كل العجلات ، ويولّد المحرك 340 حصان ، و عزم دوران 500 نيوتن متر , يتصل بما سبق ناقل حركة تيبترونيك من 8 سرعات آلي . 

    0
    كلمات دلالية :

    مواصفات السيارة

    • سعة المحرك 3.0 لتر
    • عدد الاسطوانات 6
    • القوة 340
    • الوزن
    • ناقل الحركة 8 سرعات تيبترونيك
    • الابعاد
    • سعة خزان الوقود

    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة أودي Q8 موديل 2019 الجديدة كلياً

    صُممت سيارة أودي Q8 لتجمع بين أناقة سيارات الكوبيه الفاخرة بأربعة أبواب وبين المزايا العملية المتنوعة للسيارات الرياضية كبيرة الحجم متعددة الاستعمالات...