تجربة رام 1500 موديل 2019 الجديدة كلياً

تجربة رام 1500 موديل 2019
  • 25 يونيو 2018
  • لطالما كانت رام هي الشاحنة المزعجة للمنافسين في فئتها، حيث أنها دائماً ما حصلت على حصة رئيسية في مبيعات البيك-أب نصف طن، واليوم يختبر بكر أزهر طراز رام 1500 موديل 2019 الذي تم تدشينه هذا العام بشكل جديد كلياً وتقنيات غير مسبوقة في هذا الوحش الأمريكي.

    في عام 1994 غيرت دودج رام 1500 اللعبة عندما تخلصت من التصميم التقليدي الصندوقي لتصبح سيارة بيك-أب صغيرة كبيرة، والتي أثبتت شعبية كبيرة بين العملاء.

    لكن سرعان ما قام باتباع نفس الخطوات وعلى رأسهم فورد وشيفروليه، وفي منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، بدأت رام بتقديم مستوى فاخر من الطرازات والموديلات، وبعد فترة بسيطة أصبح لدى فورد وشفروليه شاحنات فاخرة كذلك.

    وفي عام 2013 و2014 أخذت رام المنافسة إلى مستوى آخر عندما قدمت بيك أب بناقل حركة أوتوماتيكي مع أكثر من 6 سرعات، قبل أن تطلق طرازاً بمحرك ديزل خفيف، واحتاج المنافسون لعدة سنوات من أجل تقليد ما فعلته رام.

    الخلاصة هي أنه رغم أن رام دائماً ما تحتل المركز الثالث في سباق المبيعات، إلا أنها هي التي مهدت الطريق لشاحنات البيك أب الحديثة، حيث أن الجميع يتبع خطا رام في صناعة سيارات البيك أب. ومع انطلاق الجيل الخامس من رام 1500 تستمر هذه السيارة في منافسة فورد F-150 وشيفروليه سيلفرادو.

    التصميم الخارجي

    من الواضح أن الشكل الجديد لرام 1500 هو مستقبل الشاحنات الكبيرة، حيث تأتي بتصميم مبتكر ومواد عالية الجودة وتقنيات حصرية وتجهيزات أيروديناميكية متطورة.

    وتتزين الواجهة الأمامية للشاحنة رام 1500 جديدة بشعار رأس الكبش المنقوش مع كلمة RAM بحروف كبيرة، وتعمل الأضواء الأمامية بنظام LED AFS ذكي جديد، ويحتوي على أضواء أمامية إسقاطية ثنائية الوظيفة وأضواء ضباب.

    إحدى أهم التغييرات التي حصلت عليها رام 1500 موديل 2019 هو تخفيض وزنها بمقدار 102 كجم بالمقارنة مع الجيل السابق، ونتيجةً لذلك أصبحت أخف وأطول وأعرض، مما أثر بشكل إيجابي على مساحة المقصورة الداخلية وراحة الركاب، حيث ازدادت بمقدار 10.16 سم. 

    الباب الخلفي الجديد مصنوع من الألمنيوم يتميز بخاصية تساعد على رفعه، وخلافاً لمعظم الشاحنات المنافسة، تستخدم رام دعامات مشحونة بالنيتروجين والزيت، مما يعطي مساعدة حتى في أبرد الأجواء أو أكثر درجات الحرارة.

    ويمكن كذلك إنزال الباب عن بعد من خلال المفتاح، وازدادت سعة تخزين في الخلف لتصبح أكبر بنسبة 100% من أقرب منافساتها، حيث أصبحت السعة 151 لتر.

    الأداء الرائد

    تتوفر رام 1500 بمحرك هيمي V8 سعة 5.7 لترات يعطي قوة 395 حصان وعزم دوران 557 نيوتن-متر، ويرتبط بناقل حركة آلي TorqueFlite من 8 سرعات.

    كما حصلت رام الجديدة على صدمات التخميد (FRD) التي توفر تقنية التخميد بالاستجابة المترددة مع النظام الممتص للصدمات على جميع الزوايا الأربعة، وأثناء الانعطاف تتلقى الرام 1500 أوامر بالإبطاء والفرامل القوية، حيث يقوم بإغلاق صمام الالتفاف ليتم عمل تخميد بقوة أكثر، مما يعطي السيارة المزيد من الثبات والتوازن. ويقوم بفتح الصمام على الطرق الوعرة والسرعات العالية للتخفيف من حدة التخميد، وهذا يعطي السائق راحة وتحكم أكثر، كما يأتي نظام الفرامل مع مسافة تخميد إضافية بنسبة 18%.

    المقصورة الداخلية

    عند الدخول إلى رام 1500 الجديدة نلاحظ أنه تم إعادة تصميم الكونسول الوسطي مع 12 وحدة مختلفة للتخزين، كما تم توفير أول تطبيق لشاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة، مع رسومات مصممة خصيصا لطرازات رام المختلفة، كما تم إضافة صف كامل جديد من أزرار التحكم مع أزرار تبديل مخصصة، ولوحة شحن اللاسلكي للجوال، و 5 مداخل USB من بينهم 4 لأجهزة الكمبيوتر، ويدعم نظام UConnet الترفيهي المبتكر تطبيقي Apple CarPlay و Android Auto.

    وحصل الصف الثاني على مقاعد قابلة للانزلاق والإمالة بزاوية تصل إلى 8 درجات، وأرضية تحميل مسطحة حقيقية مع نظام تخزين Ram Bins  مدمج مع حلقات ربط لأسفل ومساحات تخزين قابلة للتوسعة تحت المقاعد.

    كما توفر المقصورة نظام صوتي طراز Harman Cardon بـ 19 سماعة ومضخم صوت يعطي قوة 900 واط ومضخم صوت كمان، وتكتمل التجهيزات مع كاميرا محيطية 360 درجة مع منظار للسيارة بعدسة عين الطائر.

    أنظمة السلامة والأمان

    تتوفر في رام 1500 موديل 2019 الجديدة بالكامل أكثر من 100 ميزة للسلامة والأمان، وهي تتضمن نظام تثبيت السرعة الذكي مع خاصية التوقف والتحرك والانتظار، ونظام رصد البقعة العمياء، ونظام تحذير من الاصطدام الأمامي، التي تحذر السائق من وقوع اصطدام وشيك، ونظام التنبيه باستخدام الفرامل والتحكم في تمايل المقطورة، ونظام التحذير من مغادرة المسار، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام ركن السيارة بشكل موازي أو طولي، ونظام المساعدة في صعود المرتفعات من خلال أجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية.

    انطباع القيادة

    أبرز ما يميز رام 1500 الجديدة هو نظام التعليق من الجيل التالي الحصري بفئة هذه الشاحنة، والذي يعمل على تحسين اقتصاد في استهلاك الوقود وتحسين القيادة وزيادة القدرات على الطرق الوعرة، وتوازن الحمولة، ويرتفع بمعدل بوصة واحدة والمحور الخلفي ينغلق إلكترونيا، كما يساهم ناقل الحركة الجديد الأوتوماتيكي من 8 سرعات في إعطاء كفاءة جيدة وقيادة ممتعة.

    0

    مواصفات السيارة

    • سعة المحرك 5.7 لترات
    • عدد الاسطوانات V8
    • القوة 395
    • الوزن
    • ناقل الحركة
    • الابعاد
    • سعة خزان الوقود

    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة دودج تشالنجر SRT هيلكات Widebody موديل 2018

    من مدينة لوس انجلوس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية جلسنا خلف عجلة القيادة للسيارة حبيبة الملايين، دودج تشالنجر، التي تعتبر المنافس الأقوى في السنوات ال...