بالفيديو: فورد فوكس 2019 الجديدة كليا

تجربة فورد فوكاس 2019 الجديدة كليا
  • 18 يوليو 2018
  • عبدالرحمن الرمّال - فرنسا 

    في عيد ميلادها ال20  اطلقت فورد الجيل الرابع و الجديد من فوكاس ، والتي بيع منها اكثر من 16 مليون سيارة منذ اطلاق جيلها الأول عام 1998 ، الجيل الجديد تم تزويده باعلى التقنيات في فئتها ، كباقة Stop & Go ، الخروج عن المسار ، والتي تعتبر نادرة نوعا ما في منافسيها .

    أهم المنافسين في فئتها : 

    -فولكسفاجن جولف 

    -كيا سيراتو 

    -هيونداي النترا 

    -هوندا سيفيك 

    -تويوتا كورولا

    خارجيا توسعت قاعدة العجلات بحدود 50 مم ، و هذا ما ساعد في حجم إطارات اكبر ،  و توفير مساحة إضافية اكبر للركاب في الخلف و تم تخفيض الوزن إلى ما يصل إلى 88 كيلوغرامً لتحسين كفاءة استهلاك الوقود بشكل أكبر.

    كما تمت زيادة صلابة الهيكل بنسبة 20 ٪ ، وجعل نظام التعليق الخلفي مستقل ومعزول ، كما ساهمت خطوط التصميم في ادارة ايروديناميكة تدفق الهواء لتحسين كفاءة استهلاك الوقود بشكل أكبر .

    الاضاءة الخلفية تكونت من قطعتين للمساعدة في تصميم مساحة خلفية اكبر خاصة لباب صندوق الامتعة و أصبح اسم فوكس يظهر بالخط العريض بين الأضواء الخلفية.

     

    اهم الطرازات القادمة لاسواق الشرق الاوسط ومنطقة الخليج هي Titanium و ST-Line الرياضي ، و يختلف كل طراز حسب ذوق العميل ، وستتكون جميعها من 4 أبواب فقط و سيتم انتاجها في مصنع  سارلويس ، ألمانيا.

    داخليا ، أتت فوكاس بتصميم جدا مبسط ، و عزل مناسب ، مواد داخلية ناعمة و عالية الجودة ، شحن لاسلكي للهواتف الذكية ،   شاشة بقياس 8 بوصات للاتصالات والترفيه بتعمل باللمس كاملة  وعائمة في الأعلى بدلاً من الشاشة المدمجة في السابق، مما سمح بإعادة ترتيب أزرار التحكم وفتحات التكييف، ، و تعمل بنظام SYNC 3 من فورد وايضا متوافقة مع Apple CarPlay و Android Auto 

     

    تقنيا ، تقدم فورد فوكس الجديدة كلياً مجموعة واسعة من المزايا المتطورة كتقنية  Co-Pilot360 التي تساعد في الوقوف المريح و الآمن .

    كانظمة Stop & Go و Lane-Keeping التي تساعد على ترك مسافة بين السيارة و الثانية على الطريق ، والحفاظ على المسار. حتى بسرعة تصل إلى 200 كم / ساعة.

    و نظام الإضاءة الأمامية المتكيفة من فورد الضابط لأنماط المصابيح الأمامية لضمان الرؤية قبل الوصول إلى تقاطع أو تقاطع أو دوار.

    و نظام HUD الاول في سيارة فورد اوروبية ، لمساعدة السائق على رؤية الطريق و السرعة في آن واحد دون النظر الى العداد .

    و نظام Pre-Collision Assist ، الوقاية قبل الاصطدام اللي بيساعد على فرملة السيارة آليا قبل الاصطدام في المشاة او اي شي يعبر الطريق. 

    المحرك الجديد لفوكاس هو محرك ايكوبوست ، المكون من 3 اسطوانات ، بسعة 1500  سي سي بقوة تبدا من 150 الى 180 حصان ، حسب الطراز و المجهز بتقنية تعطيل السلندر الواحد خلال 14 جزء من الثانية في حال عدم الحاجة اليه في السرعات المنخفضة .

    المحرك يستهلك 5.3 لتر لكل 100 كلم ، ومربوط بناقل حركة من  8 سرعات آلي  يساعد في تحسين كفاءة استهلاك الوقود وتوفير أداء سريع الاستجابة ، وسوف يتوفر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات لفئة ST-Line الرياضية .

     

    1-
    كلمات دلالية :

    مواصفات السيارة

    • سعة المحرك 1.5 لتر
    • عدد الاسطوانات 3
    • القوة 150 - 182
    • الوزن
    • ناقل الحركة 8 سرعات آلي / يدوي من 6 سرعات
    • الابعاد
    • سعة خزان الوقود

    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة