تجربة فولفو XC40 مع عبدالرحمن الرمّال

تجربة فولفو XC40 مع عبدالرحمن الرمّال
  • 24 إبريل 2018
  • عبدالرحمن الرمّال - ميلانو / إيطاليا 

     

    وسّعت "فولفو للسيارات"، الرائدة عالمياً في صناعة السيارات الفاخرة، تشكيلتها من السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات (SUV) بإطلاقها سيارة "XC40" الجديدة الصغيرة والفاخرة في مدينة ميلانو الإيطالية. 

     وسوف تكمل "XC40" تشكيلة الشركة من السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات التي تتميز أيضاً بطراز "XC90" ذات الحجم الكامل الذي يتصدّر المجموعة بالإضافة إلى "XC60" ذات الحجم المتوسط. ويضع تصميم "XC40" الرائع وعضلاتها المفتولة بعيداً في مقدمة المنافسين في فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات. وسوف تتوفر أيضاً هذه السيارة بمجموعة من خيارات الزخرفة الخارجية المتنوعة والتي تتضمن حزمة "R-design". 

     وتُعد "XC40" الجديدة أول نموذج في "الوحدة الهندسية المدمجة" (CMA) التابعة لـ"فولفو للسيارات"، والذي سوف يشكل جزءاً أساسياً لكل السيارات المستقبلية في سلسلة "40"، بما في ذلك المركبات الكهربائية بالكامل. وتقدم "XC40" أيضاً، مفهوماً جديداً جوهرياً للتخزين داخل السيار، إذ تم بناؤها بعد إجراء أبحاث مستفيضة حول كيفية استخدام الناس لسياراتهم في جميع أنحاء العالم. فتصميم "XC40" الداخلي المتقن للسائقين، إلى جانب أشياء أخرى، يوفّر مساحة تخزين أكثر عملانية في الأبواب وتحت المقاعد، ومساحة خاصة للهواتف بما في ذلك الشاحن، إضافة إلى خطّاف قابل للطي للأكياس وسلة مهملات قابلة للإزالة في جوف الكونسول.

    وقال هاكان سامويلسون، الرئيس والرئيس التنفيذي "تمثّل هذه السيارة فرداً جديداً ومبدعاً ومتميزاً قد انضم حديثاً إلى عائلة فولفو. لذلك، فإنه من الطبيعي أن نكشف عن XC40 هنا في ميلانو، هذه المدينة الأوروبية التي تتميز بالحيوية والأزياء والأجواء الصاخبة والفن والتصميم والذوق الرفيع". 

    وبتصميمها الذي يأخذ في الاعتبار الحياة الحضرية والاستخدام داخل المدن، فإن "XC40" تجمع بين الرؤية الشاملة للسيطرة على الطريق مع هندسة مريحة لا تضاهى ومجموعة من أنظمة السلامة مثل مساعد السائق (Pilot Assist) والسلامة في المدينة (City Safety) والحماية وتخفيف السرعة على الطريق (Run-off Road) ومنبّه العبور (Cross Traffic) للتدخل بأمان حالما يتم الكشف عن اصطدام وشيك وحتى أيضاً توجيه السائق بأمان للعودة إلى الطريق في حال انحرفت السيارة عن مسارها بالطبع. كما تتميز "XC40" بكاميرا 360 درجة للرؤية المحيطة من "فولفو للسيارات"، للمساعدة على الركن حتى في أكثر مواقف السيارات ضيقاً. 

    وتتوفر "XC40" بخيار محركات بشاحن توربيني تعمل بالديزل أو البنزين بأربع أسطوانات أو محرك T5 بأربع أسطوانات يعمل بالبنزين من نوع "Drive-E"، فضلاً عن محركات بثلاث أسطوانات هجين وكهربائية بالكامل في وقت لاحق من بدء عملية الإنتاج. وسوف تُبقي قوة الدفع التي يوفرها نظام الدفع الكلي من "فولفو"، الـ"XC40" ثابتة الخطى في كل الظروف المناخية.

    0
    كلمات دلالية :

    مواصفات السيارة

    • سعة المحرك 2.0
    • عدد الاسطوانات 4
    • القوة 247
    • الوزن
    • ناقل الحركة 8
    • الابعاد
    • سعة خزان الوقود

    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة