لامبورجيني أوروس تحت تجربة سعودي أوتو

لامبورجيني أوروس
  • 30 إبريل 2018
  • لامبورجيني أوروس هي سيارة خارقة تتجسد بهيئة سيارة SUV فاخرة تقدم أداءً ينافس معظم طرازات الكوبيه الخارقة.

    وقد سنحت الفرصة لفريق سعودي أوتو أخيراً أن يختبر هذا الوحش الذي يعتبر أول سيارة SUV خارقة على الإطلاق، حيث قام جميل أزهر بالجلوس خلف عجلة قيادة أوروس واختبار قدراتها على الحلبة والطرقات الوعرة.

    التصميم الخارجي

    كما عودتنا شركة لامبورجيني، فقد استلهمت اسم أوروس من عالم الثيران، حيث يأتي الاسم من حيوان الأوروس الذي يعد من أكبر الحيوانات البرية ويشبه ثور القتال الإسباني كثيراً من حيث المظهر.

    وتأتي أوروس بتصميم SUV كوبيه منخفض بلمحات مستوحاة من الطراز الأسطوري LM002، وحافظت السيارة على اللغة التصميمية التي تشتهر بها العلامة الإيطالية، حيث تتميز الواجهة الأمامية بأضواء أمامية أفقية بداخلها شريط ضوئي LED على شكل حرف Y، مع صدام أمامي ضخم يحتوي على فتحات تهوية سداسية الشكل.

    ومن الجوانب تبرز فتحات التهوية المثلثة والجنوط الضخمة بمقاس يتراوح من 21 إلى 23 بوصة، والتي تحتضنها إطارات Pirelli P Zero Corsa لتقدم السيارة أداءً عالياً على حلبات السباق.

    وبالرجوع إلى الخلف يبرز الزجاج الخلفي المائل والأضواء الأفقية على شكل حرف Y، بالإضافة إلى مشتت هواء مستوحى من سيارات لامبورجيني السباقية ويندمج مع فوهات العادم المستديرة المزدوجة.

    المقصورة الداخلية

    وتأتي مقصورة أوروس بمقاعد السيارات الخارقة المنخفضة ولكن مريحة للغاية، وتتميز بمواد عالية الجودة من جلد الكانتارا ولمسات الألومنيوم وألياف الكربون والتطعيمات الخشبية.

    ومن أجل السائق تم وضع كل أدوات التحكم بشكل يسهل الوصول إليه، وأبرز مثال على ذلك هو شاشتي العرض في الكونسول الوسطي، حيث أن الشاشة العليا هي للتحكم بالنظام الترفيهي، في حين أن الشاشة السفلية يتم من خلالها التحكم بنظام الملاحة والهاتف والمعلومات الخاصة بحالة السيارة.

    كما يطغى الشكل سداسي الأضلاع على جميع أنحاء المقصورة الداخلية للسيارة، ويمكن ملاحظته في عناصر مثل فتحات التهوية ومقابض الأبواب، وحتى في حوامل الأكواب ووحدات الوسائد الهوائية.

    وتشمل المزايا القياسية للمقصورة حامل للهاتف يوفر ميزة الشحن اللاسلكي والتحكم الصوتي، بالإضافة إلى مداخل USB وبث مباشر عن طريق Bluetooth ومشغل DVD ونظام صوتي.

    قوة الأداء

    ستستمد لامبورجيني أوروس قوتها من محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات مصنوع من الألومنيوم، ويقدم هذا المحرك أداء استثنائي في مختلف الظروف والطرقات، وخاصةً في ظروف القيادة على الطرق الوعرة، فالحصول على مستوى عال من العزم عند الدوران المنخفض ضروري ولا يمكن ضمانه إلا من خلال محرك من هذا النوع، مما يوفر أقصى قدر من استجابة المحرك وكفاءته. 

    ويولد هذا المحرك قوة فائقة قدرها 650 حصان و 880 نيوتن-متر من عزم الدوران، مع وزن فارغ للسيارة يقل عن 2,200 كجم، مما يعني أن أوروس تملك أفضل نسبة وزن إلى الطاقة بين سيارات الدفع الرباعي، حيث تبلغ 3.38 كجم/حصان.

    ويتم إرسال قوة المحرك إلى العجلات الأربع من خلال ناقل حركة آلي من 8 سرعات، وسيتمكن السائق من الاختيار بين 6 وضعيات للقيادة تشمل وضعيات خاصة للرمال أو الثلوج أو الطرقات الوعرة، كما ستتمتع أوروس بنظام التوجيه الخلفي الذي سيزيد من قدرتها على المناورة، إلى جانب الكثير من أنظمة القيادة المتطورة.

    وتحقق أوروس أرقاماً مرعبة على الحلبة، فهي تتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3.6 ثواني، ومن 0 إلى 200 كلم/سا خلال 12.8 ثانية ، وتصل سرعتها القصوى إلى 305 كلم/سا، لتكون بذلك الأسرع في العالم بين سيارات الـ SUV. كما أنها تتمتع بقدرات رائعة على الكبح، حيث تتباطأ من سرعة 100 كلم/سا إلى التوقف تماماً في 33.7 متر.

    الأسعار

    ستتوفر لامبورجيني أوروس في أسواق الشرق الأوسط بسعر يبدأ من 214,500 دولار أمريكي، أي ما يعادل 805,000 ريال سعودي تقريباً، علماً بأن هذا السعر لا يشمل ضريبة القيمة المضافة.

    1-

    مواصفات السيارة

    • سعة المحرك 4 لترات مع توربو مزدوج
    • عدد الاسطوانات V8
    • القوة 650 حصان
    • الوزن 2,200 كجم
    • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
    • الابعاد 511x202x164 سم
    • سعة خزان الوقود 75 - 85 لتر
    • السعر 804,375 ريال سعودي

    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة