بالفيديو: بعد ارتفاع الأسعار في السعودية.. 10 نصائح لتوفير استهلاك الوقود

بالفيديو: بعد ارتفاع الأسعار في السعودية.. 10 نصائح لتوفير استهلاك الوقود
  • 27 ديسمبر 2017
  • بعدما تم رفع أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية، فقد أصبح من الضروري على السائق اتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لاقتصاد صرف الوقود في السيارة.

    1- راقب مؤشر الكيلومترات بشكل مستمر

    من الضروري أن تبقي عينك دائماً على عداد الكيلومترات لمعرفة ما إذا كان معدل صرف الوقود طبيعي أم أنه يوجد مشكلة في السيارة.

    2- لا تضغط على المكابح أكثر من اللازم

    إن استخدام المكابح بشكل مبالغ فيه يؤدي لإهدار الوقود، لذا حاول أن تضغط على المكابح في الأوقات المناسبة وبشكل تدريجي، فالضغط بقوة يستهلك المزيد من الوقود.

    3- ابق مركزاً على الطريق

    لتخفيف استخدام المكابح يجب عليك أن تراقب حالة الطريق أمامك، فكلما زاد تركيزك كلما انخفضت حاجتك لاستخدام المكابح بشكل مفاجئ.

    4- انفخ الإطارات لأقصى حد

    عند ضبط ضغط الإطارات على المعدل الطبيعي فإن ذلك يعطي أكبر سلاسة ممكنة للقيادة، لكن إذا أردت توفير الوقود فعليك بزيادة ضغط الإطارات حتى الحد الأقصى المذكور على جانب الإطار.

    5- غير شمعات الاحتراق بانتظام

    يؤدي تآكل شمعات الاحتراق إلى استهلاك كمية أكبر من الوقود، لذا فمن الأفضل صيانتها بشكل دوري.

    6- لا تتخطى السرعات في الجير العادي

    إذا كنت تمتلك سيارة بناقل حركة يدوي، احرص دائماً على التنقيل بين السرعات بانتظام وبالترتيب، حيث أن تخطي أحد السرعات سيؤثر على كمية الوقود المستهلك بدون أي فائدة.

    7- تجنب الأوزان الزائدة

    عند زيادة وزن السيارة سيزداد الجهد المبذول وبالتالي سيزداد استهلاكها للوقود، لذا تجنب تحميل السيارة بأمتعة غير ضرورية.

    8- تجنب فتح النوافذ

    عند القيادة على سرعات عالية، فإن ضغط الهواء الناتج عن النوافذ المفتوحة سيؤثر سلباً على أداء السيارة، مما سيؤدي لارتفاع استهلاك الوقود.

    9- ابتعد عن ساعات الذروة

    لا شك أن الازدحام المروري هو من أهم العوامل التي تؤدي لصرف الوقود، حيث أن الوقوف ثم الانطلاق بشكل متكرر يستهلك كمية هائلة من الوقود، لذا فمن الأفضل تجنب القيادة في أوقات انتهاء دوام المدارس والموظفين.

    10- خطط لرحلتك قبل الانطلاق

    قبل الانطلاق في رحلتك استخدم نظام الخرائط، حيث سيساعدك في معرفة الطريق الذي يحتوي على أقل عدد من الإشارات المرورية لتجنب الازدحام المروري.

    وفي الفيديو المرفق نستعرض لكم 10 نصائح هامة لتوفير استهلاك الوقود

    0

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: ماذا يحدث لركاب السيارة المنقلبة دون حزام ؟

    في هذا الفيديو و الذي يحاكي تجربة تصويرية لسيارة بداخلها دمى الاصطدام ، و ذلك بالولايات المتحدة الامريكية عن ما سيحدث لركاب المركبة في حال انقلابها لا...

    100%x200

    بالفيديو: هذا ما يحدث عند السير على مطب بسرعة عالية

    من المعروف أن جميع السائقين يكرهون المطبات الاصطناعية، خصوصاً تلك التي تهتز بسببها السيارة بشكل عنيف. لكن هل تساءلتم ما الذي سيحدث عند الانطلاق فوق مط...