motor souq

أستون مارتن فالكيري المحدثة يكشف عنها بوزن أخف وأداء أقوى

12 تموز/يوليو 2017
بواسطة :  

أزاحت أستون مارتن الستار عن نسخة محدثة إنتاجية لفالكيري الخارقة، والتي كُشف عنها للمرة الأولى الصيف الماضي.. وقد استلم الموديل المحدث فتحات جديدة في الجسد بين المقصورة وأقواس العجلات الأمامية، ما يرفع من القوة السفلية بالأمام بشكل ملحوظ. 
من الإضافات الجديدة لفالكيري المحدثة هي مصابيح أمامية خفيفة مستوحاة من فورميلا 1، مع استخدام إطار ألومنيومي آيوني يؤدي إلى تخفيف وزن المصابيح بـ 30 إلى 40% مقارنة بأخف المصابيح الأمامية التي توفرت على الإطلاق لأستون مارتن. 
فلسفة التصميم الخفيف تستمر مع شعار فالكيري، والذي تحول إلى شارة من الألومنيوم المحفورة كيميائيا بسمك 70 ميكرون فقط (الميكرون = جزء من مليون متر).
بجانب التعديلات المختلفة على جسد السيارة؛ استلمت فالكيري المحدثة مقصورة مبسطة مصممة لتوفير مساحة كافية لفردين متوسطي الحجم، وتشبه زاوية المقاعد ووضعيتها ما نراه في سيارات سباق الفورميلا 1 و Le Mans الحالية.. ومن الخصائص الأخرى في المقصورة هي إمكانية نزع المقود، والذي يحتوي على جميع ضوابط السيارة، بالإضافة إلى شاشة عرض OLED توفر كل المعلومات اللازمة للسائق. 
وسيري السائقون شاشتين أخريتين أقرب إلى أساس عمود A، ويُعرض بهما لقطات حية صادرة من كاميرتين خلفيتين موضوعتين في جوانب السيارة.
أستون مارتن رفضت الإفصاح عن المواصفات التقنية للسيارة، ولكن الإشاعات الأخيرة تشير إلى اعتمادها على محرك ضغط هواء سعة 6.5 لترات بـ 12 إسطوانة، بالتوازي مع موتور كهربائي بقوة إجمالية تصل إلى 1130 حصان، ومن المتوقع انخفاض وزن فالكيري المحدثة إلى 1,030 كيلوجرام فقط.