motor souq

الكشف عن أستون مارتن AM-RB 001 بالشرق الأوسط

29 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

كشفت أستون مارتن و فريق ريد بول السباقات عن سيارة AM-RB 001 هايبركار الثورية للمرة الأولى في الشرق الأوسط لتعلن عن ظهورها الأول بشكل ملائم عشية سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2016 في أبوظبي، وقد عُرضت سيارة AM-RB 001  خلال حفل استقبال خاص استضافه الدكتور أندي بالمر، الرئيس التنفيذي لـ أستون مارتن و ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول للسباقات  بعرض السيارة في أبو ظبي.

وقد عُقد هذا الحدث في أبراج الاتحاد، في أبو ظبي، قبل افتتاح صالة عرض أستون مارتن الجديدة المقرّر في بداية عام 2017.

تجمع سيارة AM-RB 001 ، وهي نتاج شراكة الابتكار الفريدة من نوعها بين العلامة التجارية البريطانية الفاخرة، وفريق  فورمولا 1 (F1TM) المشهور، بين رؤية ومهارات اثنتين من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم لطرح سيارة طرقات لم يشهد العالم مثيلاً لها من قبل.

وقد صرّح الدكتور أندي بالمر، الرئيس التنفيذي لـ أستون مارتن، قائلاً: "أشعر بسعادة غامرة لوجودي في أبو ظبي لعرض سيارة AM-RB 001 للمرة الأولى في المنطقة، إذ أن هذه تُمثّل أفضل فرصة للقيام بذلك قبل ساعات على انطلاق سباق فورمولا 1. ويشعر جميع المعنيون بسيارة AM-RB 001 بالفخر الشديد بها، ولا يساورني أدنى شك في أنها ستصنع تاريخ السيارات. وقد كان الاحتفاء بها في جميع أنحاء العالم هائلاً، ونتوقّع تكرار الاحتفاء بالحماس نفسه في منطقة الشرق الأوسط."
و في دعمه للحدث، أضاف كريستيان هورنر، رئيس فريق ريد بول للسباقات قائلاً: "لقد مثّلت سيارة AM-RB 001 مشروعاً ملهماً لتحقيق التآزر مع شركائنا في أستون مارتن. ومع قيامنا بالكشف عن السيارة في مدن مختلفة عبر أنحاء العالم نعتبر مكافأتنا بشكل لا يصدق رؤية سعادة من يشاهدون السيارة و ردود فعلهم خلال عرضها للمرة الأولى. وقد لمسنا الكثير من الشعور بالدهشة والإثارة هنا في أبو ظبي مقارنة بأي مكان آخر في العالم."

وقد قام أدريان نيوي، الرئيس الفني لفريق ريد بول للسباقات وماريك ريشمان المدير الإبداعي لأستون مارتن؛ بضم الحدود القصوى في مجال تكنولوجيات الفورمولا 1 (F1) المتطورة مع سيارات أستون مارتن الرياضية ذات التصميم المميّز. وستجمع الشراكة بين سنوات من التخصص - مع كل من التراث، من خلال إنتاج بعض أجمل سيارات GT في العالم وأكثرها جاذبية، مع التألق التكنولوجي والسعي الحثيث للسرعة والكفاءة التي شهدت سباق ريد بول يتفوق في عالم الفورمولا 1 المتميّز بالمنافسة الشرسة.

تُمثّل سيارة AM-RB 001 اندماجاً لم يسبق له مثيل من حيث الشكل والوظيفة: سيارة صُمّمت لتكون صالحة للاستعمال وممتعة بالكامل كسيارة طريق، ولكن مع القدرة على تحقيق أداء لا يشبه أداء أية سيارة طرقات أخرى على مسار السباق. تمثل سيارة AM-RB 001  التي لا تهادن من جميع النواحي، سيارة مفصّلة حسب الطلب ابتداءً من الإطارات وما فوق، ولكن جوهرها هو محرك سحب هواء طبيعي عالي التسريع V12 جديد، موضوع في المنتصف.

تفخر سيارةAM-RB 001 المبنية من هيكل ألياف كربونية خفيف الوزن، بالديناميكا الهوائية الثورية حقاً بمستويات غير مسبوقة من الدفع نحو الأسفل في سيارة الطرق النظامية. ويتولّد الكثير من قوة الدفع السفلي هذه بفضل الديناميكا الهوائية التحتية، مما أتاح لـ ماريك ريشمان الحرية بتشكيل نموذج مبتكر يخطف الأنفاس يُعبّر بأناقة عن ديناميكية سيارة AM-RB 001  الأنيقة وجوهر أستون مارتن المميّز..

ولأولئك التواقين لتجربة قيادة أكثر تركيزاً، ما تزال سيارة السباقات AM-RB 001 على المسار فقط قيد التطوير، وسيكون العدد الإجمالي 150 سيارة للطرقات بما في ذلك جميع ما تبقى من الطرازات الأصلية و 25 سيارة مخصصة لمسارات السباق فقط، وستبدأ أولى عمليات التسليم في عام 2019..