أسعار سيارات لاند روفر و جاكوار قد ترتفع بشكل كبير!!

08 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

أشارت أحد الدراسات إلى أن شركة جاكوار - لاند روفر ستكون أكبر المتأثرين في حال تم تطبيق قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يقضي برفع الضرائب الجمركية على السيارات المستوردة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث قالت مجموعة Baum & Associates LLC أن جاكوار-لاند روفر ستضطر إلى رفع اسعار سياراتها في السوق الأمريكي بمقدار 17,000 دولار أمريكي (63,750 ريال سعودي) للسيارة الواحدة، وذلك من أجل تعويض الخسائر الناجمة عن الضرائب الجمركية.

وفي المقابل فإن شركة فورد الامريكية ستحتاج لرفع أسعارها بمقدار 282 دولار أمريكي فقط (1,057 ريال سعودي)، أما جنرال موتورز فسيتوجب عليها أن ترفع أسعار سياراتها بمقدار 995 دولار أمريكي (3,731 ريال سعودي).

كما قدرت الدراسة أن سيارات شركة فولفو قد تصبح أغلى بمقدار 7,600 دولار أمريكي (28,500 ريال سعودي)، وبالنسبة لسيارات فولكس فاجن فقد يشهد السوق الأمريكي زيادة في أسعارها لا تقل عن 6,800 دولار أمريكي (25,500 ريال سعودي).

لكن في حال أرادت الشركات المذكورة أن تنافس في السوق الأمريكي فمن الأفضل أن تقوم برفع أسعار سياراتها بشكل بسيط والتأقلم مع انخفاض هامش الأرباح.

أحد الحلول الأخرى هو إنشاء مصانع في الولايات المتحدة الأمريكية لتفادي الضريب الجمركية، التي قد تصل إلى 35% من سعر السيارة، بحسب ما قال ترامب في حملته الانتخابية.

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW