motor souq

الفا روميو ستيلفيو 2018.. رصاصة إيطالية أصابت الألمان

05 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

كشفت الفاروميو اليوم بشكل رسمي في مدينة سانت مورتز في سويسرا وبحضور رئيس التحرير عن أول طراز رياضي متعدد الاستعمالات وهي السيارة ستيلفيو موديل 2018 الجديدة كليا، التي كنا قد عرفناكم عليها في معرض لوس أنجيلوس للسيارات. وهي أول سيارة كروس أوفر خارقة على الإطلاق من إنتاج ألفا روميو التابعة لفيات كرايسلر، والتي من المتوقع أن تعيد الشركة الإيطالية إلى المنافسة.

وبالنسبة للتصميم الخارجي فهو يقترب كثيرا من جوليا واجون، وقدمتها الفا روميو لتنافس كل من بورشه مكان وBMW X3 و رينج روفر إيفوك و مرسيدس GLC و أودي Q5.

 وسيتم تصنيع ستيلفيو في مصنع فيات-كرايسلر في مدينة كاسينو الإيطالية حيث ستبنى على منصة جيورجيو الجديدة والمستخدمة في شقيقتها السيدان الرياضية ألفا روميو جوليا، وبهذا الطراز الجديد ستنضم ألفا روميو إلى العديد من الشركات الفاخرة التي أطلقت طراز كروس أوفر، مثل بنتلي بنتايجا و بورشه كايين و جاكوار F-Pace و مازيراتي ليفانتي و لامبورجيني أوروس.

وستتوفر بثلاثة طرازات ستيلفيو وستيلفيو TI والطراز الأعلى مستوى ذو الأداء العالي ستيلفيو كوادرافوليو، ويعمل الطرازان ستيلفيو وستيلفيو TI مع محرك سعة ليترين 4 أسطوانات بتوربو تشارجر يولد 280 حصانا وعزم دوران 414 نيوتن-متر.

أما الطراز الأعلى مستوى كوادرافوليو فسيتوفر مع محرك V6 قوي سعته 2.9 ليتر يولد قوة 505 أحصنة وعزم دوران 600 نيوتن-متر، وتتسارع السيارة مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم/سا خلال 3،9 ثوان فقط، لتصل إلى السرعة القصوى التي تبلغ 283 كلم/سا، كما يتميز محرك الـV6 بخاصية التحكم بالأسطوانات، حيث يمكن إيقاف تفعيل نصف الأسطوانات مما سيمكن السيارة من تخفيض استهلاكها للوقود.

وتعد ستيلفيو 2018 هي الأخف وزناً في فئتها، حيث يتراوح وزنها ما بين 1,604 و 1,660 كيلوجراماً، وذلك بفضل استخدام معدن الألمونيوم في بناء هيكل السيارة ونظام التعليق والمحرك وكاليبرات المكابح.

كما أن نظام الدفع على جميع العجلات المطور سيعطي السيارة القدرة على توزيع عزم الدوران على جميع العجلات المطور ستتميز السيارة بقدرتها على توزيع عزم الدوران على جميع العجلات لإعطاء أداء أكثر ثباتا، أما نظام Q4 للدفع على جميع العجلات فسيمكن السيارة من تحويل 60% من عزم الدوران إلى المحور الأمامي، ويرتبط هذان المحركان مع ناقل حركة آلي من 8 سرعات، وعزم دوران تفاضلي خلفي، ونظام تعليق عالي الأداء، ومكابح أكثر قوة، وجنوط مخصصة للكوادرافوليو، وعداد سرعة 320 كلم/سا، وعجلة القيادة ملفوفة بالجلد، ومقاعد مفعمة بالحيوية بتصميم مقاعد سباق بـ 12وضعية قابلة للتعديل، كما يمكن تخفيف وزن السيارة بطلب مقاعد خفيفة الوزن مصنوعة من ألياف الكربون (مقاعد سباركو) فيما تأتي المكابح من طراز الكربون السيراميك (بريمبو).

انتظرونا قريباً في تجربة قيادة مفصلة لسيارة الفا روميو ستيلفيو 2018 مع بكر أزهر في برنامج سعودي أوتو لايف 

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW