×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 884

أودي Q2 تحصد الجائزة الذهبية للتصميم

19 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

حازت علامة اودي على جائزتين في مسابقة "أفضل سيارات العام 2017"، وذلك في فئة "السيارات الصغيرة" لمركبة أودي A1 و"السيارات المدمجة" لمركبة أودي A3 في استبيان لقراء مجلة “auto motor und sport”. وبالاضافة الى ذلك، حازت العلامة على الجائزة الذهبية في مسابقة التصميم الألمانية بعد اختيار مركبة أودي Q2 لأعلى تصنيف في "التصميم المميز لمركبة إنتاج عام – التنقل".

جائزتان لعلامة أودي في "أفضل سيارات العام 2017"

تعليقاً على التكريم، قال رئيس مجلس ادارة أودي، روبرت ستادلر: "الفوز بجائزتين في مسابقة "أفضل سيارات العام 2017" تعطينا الدافع للعام الجديد. هذا دليل على نجاح منتجاتنا في جذب العملاء. ويقدم لنا الثقة في المضي في خططنا للمستقبل. وأضاف ديتمر فوجنرايتر، عضو مجلس الادارة للمبيعات والتسويق في أودي: "أودي A1 و أودي A3 تقدم كل ميزات السيارات المدمجة. ومع وصفة النجاح هذه، ساهم الموديلين في دفع عجلة المبيعات بقوة ونتوقع أن يزداد نمو الطلب على هذه الموديلات الفاخرة".

وأقيم حفل توزيع جوائز مجلة “auto motor und sport” في نسختها 41 هذا العام. واختار قراء المجلة سياراتهم المفضلة ضمن 378 طراز في 11 فئة مختلفة. واختارت المجلة موديل واحد للفوز باللقب الاجمالي ووالفائزين لكل فئة. واختار 20.7% من القراء سيارة أودي A1 للفوز بفئة "السيارات الصغيرة" و17.1% لفئة السيارات المدمجة.

بالاضافة الى ذلك، حازت أودي Q7 على المركز الثاني في فئة "سيارات الدفع الرباعي" مع 10.4% من الأصوات. كما حققت موديلات أودي A4 "السيارات المتوسطة" و أودي A6 "سيارات متوسطة الحجم الأعلى" و أودي R8 سبايدر "السيارات المكشوفة" و أودي Q2 "مركبات الدفع الرباعي المدمجة" للمركز الثالث في تلك الفئات.

الجائزة الذهبية لمركبة أودي Q2 في مسابقة التصميم الألمانية

علق أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة التصميم الألمانية عن قراراهم بعد اختيارهم لمركبة أودي Q2 للجائزة: "أودي Q2 تفاجئك بتصميمها المنفرد المختلف عن اخواتها الأكبر حجماً. هذه المركبة الأنيقة لديها القدرة على أن تكون السبب في أحدث صيحات السيارات".

تصميم متعدد الأضلاع الخاص بمركبة أودي Q2 يجلب جوانب جديدة للتعبير الرسمي للعلامة. ففي المقدمة، تعمل الشبكة أحادية الإطار ذات الشكل المثمن والتموضع العالي إلى جانب فتحات التهوية الكبيرة على تكوين الصورة القوية التي تخلفها السيارة في الأذهان. وأبرز ما يلفت النظر هو السقف المنخفض الذي يأخذ بالانحدار ليندمج مع الدعائم الطولية مع شفرات ذات لون مغاير. ومن شأن هذا التباين أن يبرز الطابع الرياضي الأنيق لسيارة أودي Q2. . وينتهي الجزء الخلفي من جسم السيارة بطريقة ديناميكية مع جناح السقف الطويل والناشر الذي يبدو كمصدات الحماية تحت هيكل السيارة. ومن منظور جانبي، يخطف خط الكتف المرتفع الأنظار جنباً إلى جنب مع الأجنحة المقعرة في منطقة الباب. ومن شأن الأخيرة أن تعزز مظهر علب العجلات وبالتالي التأكيد على طابع quattro للسيارة المدمجة رباعية الدفع. توفر المقصورة الداخلية، التي تماثل التصميم الخارجي المشدود والغني بالزوايا، مساحةً لخمسة أشخاص. وتفتح الأبواب الأربعة على مصراعيها مانحة الركاب سهولة الدخول ووضوح الرؤية. وتتميز وضعيات المقاعد الخاصة بالسائق والراكب الأمامي بطابع رياضي أخاذ. ومن أبرز الميزات في المقصورة الداخلية، حزمة اضاءة LED المصممة على الجوانب الداخلية والأمامية بطريقة أنيقة، ويمكن اختيار من ضمن 10 ألوان للداخلية من نظام التحكم.

وعلق مارك ليخته، رئيس قسم أودي للتصميم: "التصماميم المنفردة والمثيرة لمنتجات العلامة – هذا هو هدف استراتيجية التصميم الجديدة الخاصة بنا. ولذلك، يسرني جدا استجابة العملاء الرائعة واعتراف لجنة مستقلة من الخبراء".

ويتم تقديم جائزة التصميم الألمانية من قبل مجلس التصميم الألماني وهي واحدة من أهم المسابقات المرموقة في مجال التصميم. ومن خلال الجائزة، تختار لجنة دولية من الحكام أفضل الابتكارات والمشاريع التي تفتح آفاقاً جديدة في عالم التصميم الألماني والدولي.

 

تعرف على أودي Q2 في تجربة قيادة مع تامر أبوالهدى

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW