motor souq

تويوتا كورولا 2018 تنطلق في الخليج

10 تموز/يوليو 2017
بواسطة :  

أعلنت الفطيم للسيارات، الشركة الرائدة في قطّاع النقل المستدام، والموزع الحصري لسيارات تويوتا في الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق تويوتا كورولا 2018، مع خيارين من المحركات رباعية الأسطوانات الفعالة والممتعة، سعة 1.6 ليتر و2.0 ليتر، والتي تجمع بين اقتصاد أعلى في استهلاك الوقود ومتعة القيادة.
مع المحافظة على التصميم الديناميكي والحديث الذي كشفت عنه تويوتا مع كورولا 2017، فإن الإصدار الأحدث من هذه السيارة المفضلة لدى الكثيرين يتميّز بتصميم داخلي رحب، وبكفاءة استثنائية في استهلاك الوقود، لتتفوّق بنسبة 27% على أقرب منافسيها، بفضل الخيارات الفعالة للمحرك، وناقل حركة المتعدد المكون من 7 سرعات، بالإضافة إلى حزمة جديدة من مزايا السلامة القياسية التي تشمل جميع الطرازات والفئات.


وفي هذه المناسبة قال سعود عباسي، مدير الإدارة العامة لتويوتا في الفطيم للسيارات: "منذ أكثر من خمسين عاماً، كانت تويوتا كورولا السيارة الموثوقة التي يعتمد عليها العديد من عملائنا في تنقلاتهم اليومية حول الإمارات العربية المتحدة، حيث أصبحت رمزاً للجودة والمتانة والموثوقية التي تشتهر بها سيارات تويوتا".


وأضاف عباسي: "بالنسبة لتويوتا كورولا 2018، يمكن للعملاء أن يتوقعوا التمتّع بالمزيد من القيمة لأموالهم، مع مزيد من خيارات المحركات والطرازات، ومجموعة من الميزات القياسية التي من شأنها جعل تجربتهم في القيادة أكثر متعة، مع الحفاظ على كفاءة كورولا الأسطورية في استهلاك الوقود".


تتميز كورولا 2018 الجديدة كلياً بمجموعة جديدة من مزايا السلامة القياسية، بما في ذلك نظام ثبات المركبة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ومصابيح الضباب الخلفية.


تأتي كورولا فئة SE ذات محرك سعة 1.6 ليتر مزودة بنظام قفل لاسلكي، ونظام صوت من 4 سماعات مع سواقة أسطوانات مدمجة، ومدخل AUX، ومأخذ USB، وبلوتوث، ومفاتيح تحكم بالصوت والهاتف على المقود، ووسادتين هوائيتين أماميتين، ونظام مثبت السرعة، ووحدات استشعار خلفية لاصطفاف السيارة.


وتأتي كورولا فئة SE+ ذات محرك سعة 1.6 ليتر مزودة بجميع المزايا السابقة بالإضافة إلى عجلات ألمنيوم 15 بوصة، في حين تأتي كورولا ليميتد (Corolla Limited) ذات محرك 1.6 ليتر مزودة بعجلات ألمنيوم 16 بوصة، ومقود مكسو بالجلد، وخاصية الدخول الذكي، وزر تشغيل السيارة، وعداد سرعة أوبتيترون مع شاشة TFT، ومصابيح ضباب أمامية، ومرايا أبواب قابلة للطي، ومقابض أبواب مزيّنة بالكروم، بالإضافة إلى نظام صوت من 6 سماعات.


وزُوّدت كورولا فئة SE ذات محرك 2.0 ليتر بجميع وسائل الراحة القياسية المتوفرة على طراز 1.6 ليتر بالإضافة إلى عجلات ألمنيوم مقاس 15 بوصة ونظام صوت مكون من 6 سماعات، في حين زودت الفئة SE+ بعجلات ألمنيوم 16 بوصة ونظام صوت مكون من 6 سماعات، مع منظومة MID على المقود للتحكم بالشاشة متعددة المعلومات.


ويأتي الجزء العلوي من كورولا ليميتد 2.0 ليتر مع مصابيح نهارية قياسية، ومصابيح LED أمامية، وخاصية تعديل مستوى الإضاءة الأمامية تلقائياً، وفتحة سقف ومكيّف هواء أوتوماتيكي.


كما تأتي كورولا 2018 في ثمانية ألوان خارجية مختلفة مع مقاعد قماشية تشمل جميع الفئات والموديلات.


أما الأسعار فتبدأ من 67500 درهم لسيارة كورولا فئة SE ذات محرك 1.6 ليتر، و69900 درهم لسيارة كورولا فئة SE+ ذات محرك 1.6 ليتر، و73900 درهم لسيارة كورولا فئة ليمتد 1.6 ليتر. ويبلغ سعر كورولا فئة SE ذات محرك 2.0 ليتر 71500 درهم، في حين أن كورولا فئة SE+ ذات محرك 2.0 ليتر فتأتي بسعر 74900 درهم، و78900 درهم لكورولا فئة ليمتد بمحرك سعة 2.0 ليتر.

الجدير بالذكر أن الفطيم للسيارات قد تأسست في عام 1955، وتعتبر الموزع الحصري لسيارات تويوتا ولكزس ومركبات هينو ومعدات مناولة المواد من علامة تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة. تعتبر الفطيم للسيارات الشركة الأكبر ضمن قسم السيارات - الفطيم، وتتلخص رؤيتها في ترسيخ مكانتها باعتبارها شركة السيارات المفضّلة، وذلك من خلال توفيرها تجربة ذات قيمة عالية للعملاء، يتم تقديمها من قبل فريق عمل متميز على درجة رفيعة من الكفاءة والتدريب. وتدير الشركة شبكة كبيرة من صالات عرض السيارات ومراكز الصيانة التي توفر خدمات عالمية المستوى للعملاء.


وتعتبر الفطيم للسيارات حالياً أكبر موزع للسيارات ومنتجات السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتلعب دوراً رائداً في قطاع السيارات ووسائل النقل المستدام والتي تشهد تطوراً سريعاً في الدولة وذلك من خلال طرح حلول النقل الهجينة منذ أكثر من ست سنوات، الأمر الذي يساهم بشكل فعّال في تحقيق معدلات نمو مرتفعة للعلامات التي تمثلها على الصعيد العالمي.

و تعتبر الفطيم للسيارات عضواً في الفطيم، مجموعة الشركات الرائدة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتدير الفطيم للسيارات وكالة تويوتا في دولة الإمارات، منذ ما يقارب 6 عقود من الزمن. وبدأت الشركة عملياتها في العام 1955، مع وصول أول شحنة تضم 28  من سيارات لاند كروزر وتويوتا من اليابان. وسرعان ما رسخت الشركة مكانتها، باعتبارها أكبر موزع للسيارات ومنتجاتها في الإمارات. وحققت الشركة منذ ذلك الوقت، نجاحاُ بعد الآخر، ووسعت نطاق حضورها، من خلال شبكة تشمل صالات عرض سيارات تويوتا البارزة، ومراكز الخدمات، إلى جانب توفير محطات تواصل ملائمة لسائقي السيارات في كل موقع بالدولة.

  وتوفر الفطيم للسيارت تشكيلة شاملة من طرازات تويوتا، والتي تضم السيارات المدمجة، والسيدان، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والمركبات التجارية خفيفة الوزن. ويهيمن طراز يارس هاتشباك على قائمة السيارات المدمجة، فيما توفر سيارات السيدان خيارات واسعة النطاق، مثل يارس سيدان، كورولا، كامري، أفالون، وأوريون. وتتألف قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من، لاند كروزر الأسطورية، ولاند كروزر برادو، وإف جيه كروزر، وفورتشنر، وراف 4.  فيما تضم قائمة المركبات متعددة الأغراض إنوفا، وبريفيا وسيارة  أفانزا بسبعة مقاعد.  وتشتمل قائمة المركبات التجارية خفيفة الوزن على، لاند كروزر بيك أب، وهايلوكس، وهياك، وكوستر. كما توفر الشركة السيارة الرياضية الفريدة تويوتا 86 بمحرك أمامي ونظام دفع بالعجلات الخلفية. وفي عام 2016 طرحت الشركة تويوتا بريوس، السيارة الهجينة الأكثر شعبية في العالم، وذلك ضمن جهودها المتواصلة لجعل مستقبل دولة الإمارات أكثر استدامة.

  وتدير الفطيم للسيارات حالياً 15 صالة عرض في جميع أنحاء الإمارات.