motor souq

إقالة الرئيس التنفيذي لهيونداي

22 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

قامت هيونداي موتور اليوم بإقالة "ديف زوتشاوسكي" الرئيس التنفيذي في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحسب التقرير الإخباري الذي أعده موقع Automotive News.

كما أشار التقرير إلى أن الشركة الكورية قررت الاستغناء عن خدمات "زوتشاوسكي" بسبب فشله في الوصول إلى المبيعات المطلوبة.

وسيسري مفعول القرار بشكل فوري، حيث سيقوم جيري فلانيري، نائب الرئيس التنفيذي لهيونداي بشغل المنصب مؤقتاً حتى يتم اختيار الرئيس التنفيذي الجديد.

وقال فلانيري "نحن نقدر ما قدمه ديف لهيونداي خلال عقد من الزمن، خصوصاً قيادته لفريق هيونداي في الولايات المتحدة مما جعلنا أقوى كمنظمة." وأضاف "أنا متشوق للعمل عن قرب مع موزعينا وموظفينا حول البلاد."

وكان زوتشاوسكي قد انضم إلى هيونداي كرئيساً للمبيعات في عام 2007 بعد أن عمل في فورد و مازدا، قبل أن يصبح رئيساً تنفيذياً لهيونداي في الولايات المتحدة عام 2014.

وفي العشر سنوات الأخيرة حصلت هيونداي على مكانة كبيرة في سوق السيارات بعد بدأت بإطلاق طرازات محسنة مثل إلنترا الجديدة، لكنها منذ ذلك الحين لم تستطع الحفاظ على نفس معدل النمو الهائل باستثناء علامة جينيسيس. حيث بلغت مبيعات هيونداي هذا العام حتى شهر نوفمبر 707,485 سيارة بمعدل نمو يقارب 1,3% مما يعني أن المبيعات هذا العام ليست بذات القوة التي اعتادت عليها هيونداي في السنوات الأخيرة.