motor souq

اقتراب ميعاد الكشف عن سيارات أودي الرياضية الجديدة ذات المحرّكات الهجينة

09 نيسان/أبريل 2018
بواسطة :  

شهد عالم السيارات مؤخراً ثورة كبيرة في عالم المحرّكات، حيث أصبح الاعتماد على الطاقة الكهربائية في صورة محرّك هجين يقللّ من الانبعاثات فيما يعدّ صديقاً للبيئة، ومع زيادة اهتمام شركات السيارات بتحسين الأداء، وبالرغم من زيادة الوزن الناتج عن استخدام محرّك هجين، إلا أن كل شركات السيارات أصبح تركيزها حالياً على تصنيع محرّكات كهربائية ذات أداء استثنائي لتلافي مشكلة الزيادة في الوزن.


لقد أعلنت أودي عن خطط لإنتاج RS5 كهربائية، وبناء على ما صرّح به المدير المسئول عن تصنيعها، أنثوني جاربيس، لمجلة السيارات Car Buzz خلال معرض نيويورك للسيارات، فإنّ الانتظار لن يكون طويلاً قبل أن تطرح الشركة الألمانية موديل جديد من RS5 يستمد قوته من محرّك هجين، وقدّ قال جاربيس أن المحرّك الكهربي سيكون بقوة 48 فولت، فيما سيضمن أداء استثنائي لهذا الموديل الجديد.


لم يذكر جاربيس تفاصيل كثيرة عن الموديل الذي سيتم تزويده بهذا المحرّك الهجين، ولكن المتوقع أن يتم اختيار أحد أفضل الموديلات التي أنتجتها الشركة الألمانية لتستمد قوتها من هذا المحرّك الجديد.
وكما نعلم فإنه تم الكشف منذ أقل من عام عن الطراز الاختباري من Q8 Sport المزودة بمولّد طاقة شبه هجين يتكوّن من محرّك توربو سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر مع مكبس كهربائي، فيما يشكّل قوة كلية 476 حصان وعزم دوران 516 رطل-قدم، فيما يمكنها من التسارع من السكون إلى 62 ميل/سا في 4.7 ثانية، بأقصى سرعة لها 171 ميل/سا.


وقد نفى جاربيس كل الشائعات الحالية عن تزويد موديل RS4 و RS5 من R8 بمحرّك مزدوج توربو سداسي الأسطوانات سعة 2.9 لتر، قائلاً أنّ R8 الجديدة ستسمدّ قوتها من محرّك V10.