Volvo XC60

motor souq

الإماراتي راشد الظاهري يحقق انتصاره الرابع

23 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

حقق بطل الكارتينج الإماراتي الموهوب إبن الثمانية أعوام، راشد الظاهري فوزاً مستحقاً في سباق بطولة الإمارات  IAME X30 عن فئة الكاديت في بطولة O plate المفتوحة.

خاض البطل الإماراتي السباق مع أكثر من 100 سائق من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى قدموا الى دبي للمشاركة في ما أصبح واحداً من أكبر سباقات الكارتينغ في المنطقة. وقد عزم راشد النيه لتصدر السباق في وقت مبكر وكان أول المنطلقين في التصفيات على مسار زلق جعل ظروف السباق صعبة.

وفي اليوم الأول وفي فترتي السباق الاولى والثانية، كان راشد في صدارة المنافسة ولم يستطع أحد إيقافه وحقق إنتصارين متتاليين وكذلك أسرع لفة في كلا السباقين. وفي فترة السباق الثالث إنطلق الظاهري وبعد بداية فوضية تراجع في ترتيب السباق. ليعود بعدها بطل الكارتينج الإماراتي الموهوب إبن الثمانية أعوام إلى مستوى التحدي شاقاً طريقه في الميدان ليحتل المركز الثالث.

بدأ الظاهري اليوم الثاني من السباق بشكل جيد، وكان الأسرع على الإطلاق في دورات الإحماء القصيرة قبل النهائي.

وفي السباق ما قبل النهائي إنطلق الظاهري من المركز الأول، ولكن سرعان ما تراجع إلى المركز الثاني. وقد واصل راشد مع متصدر السباق الى زيادة الفارق الزمني مع المتسابقين الأخرين ومع بضع لفات قبل النهاية وفي أداء جرئ وملفت تمكن البطل الإماراتي الموهوب من شق طريقه في الميدان وإجتياز المتصدر  بطريقة حاسمة محققاً المركز الأول والفوز بالسباق بفارق أربع ثوان.

وعلى الرغم من الأداء القوي في سباق عطلة نهاية الأسبوع، حافظ الظاهري على أفضل أداء له في السباق، وسيطر على نهائي بطولة الكاديت. حيث أخذ زمام المبادرة مع اللفة 12 من بداية السباق، وإستطاع الحفاظ على فارق زمني كبير عن منافسيه. وقد وصل راشد الى خط النهاية متقدماً بفارق 7.6 عن المركز الثاني وكذلك تسجيل أسرع لفة في سباق نهاية الاسبوع عن فئة الكاديت.

وفي هذا الاطار صرح مدير الفريق، بطل الفورمولا 3 السابق فوستو ايبوليتي قائلاً :" سباق كبير لراشد في عطلة نهاية هذا الأسبوع كان خارج عن السيطرة حيث كان السائقين الأخرين يقاتلون ويضيعون الوقت، لم يرتكب أي أخطاء تذكر وكان في قمة مستواه، المهمة أنجزت."

وفي معرض تعليقه على مجريات السباق قال راشد: " كانت البداية مهمة في السباق النهائي كنت في قمة تركيزي لكي تكون الإنطلاقة جيدة وإستطعت أن أحافظ على فارق زمني كبير عن باقي السائقين، هذه هي مشاركتي الرابعة في بطولة O plate المفتوحة وأيضاً انتصاري الرابع، ثلاث إنتصارات عن فئة البامبينو وإنتصار عن فئة الكاديت. كانت عطلة نهاية أسبوع جيدة جداً، مع العديد من السائقين من بلدان أخرى. شكراً للكارتدروم على تنظيم مثل هذا الحدث الكبير".