الفائزون الجدد بجائزة أودي للإبداع في دبي 2017

12 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

خلال جلسة مثيرة وحيوية، اجتمعت لجنة رفيعة المستوى في صالة عرض أودي في دبي لاختيار أفضل 10 تصاميم مبتكرة للتنافس على جائزة أودي الابتكار. ويهدف هذا الحدث الأول للجائزة في الشرق الأوسط إلى دعم المصممين الصاعدين وتسليط الضوء على الأفكار المبتكرة التي من شأنها تغيير المستقبل. وتسعى الجائزة إلى لعب دور في تحفيز قطاع التصميم والتكنولوجيا المبتكرة في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي.

وتم اختيار أعضاء لجنة تحكيم جائزة أودي للابتكار من قبل أودي الشرق الأوسط إلى جانب شركائها في أيام التصميم في دبي، وهم يشتركون في نهجهم المتميز لدفع الابتكار داخل وخارج مجالاتهم.

وتشمل لجنة التحكيم كلا من بريندان ماك غيتريك، المؤلف والمصمم في معرض غراد العالمي؛ والدكتور نوا رافورد، الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة دبي للمستقبل؛ وميترا خوبرا، المؤسس المشارك لـ بينك تانك في دبي؛ وسالم القاسمي، أستاذ التصميم ومؤسس "فكرة"؛ وعامر الدور، مؤسس إنتر دوت كوم  للتصميم التفاعلي في دبي؛ وعائشة الصقر، العضو المنتدب لشركة أيه جي آي المعمارية في الكويت؛ ورياض جوكا، المهندس المعماري والباحث في شوب أركتيكس؛ ومحمد سعيد الشحي، المدير التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم (D3)؛ وانريكو أتاناسيو، مدير العلامة التجارية لدى أودي الشرق الأوسط.

وقد تم اختيار أفضل تصميمين بالإجماع من قبل جميع الحكام الحاضرين، وتم ترك مهمة اختيار الفائز الأول للحكمين اللذين لم يتمكنا من الحضور بسبب التزامات سفرهم. وقام كل من رياض جوكا ومحمد سعيد الشحي، بتحديد الفائز بالمركز الثالث والسبع مشاركات المتبقية التي ستعرض في أيام التصميم في دبي يوم 13 مارس 2017.

 


وعند سؤاله عن تعريف "الابتكار" قال بريندان ماك غيتريك، المؤلف والمصمم في معرض غراد العالمي الذي يقام سنويا في دبي: "الابتكار بالنسبة لي وسيلة للتفكير في المنتج النهائي. فجمال التصميم المبتكر في كثير من الأحيان يكمن في فكرته، وفي الدافع الذي يستجيب له ومدى فعالية الرد الذي يقدمه. والتصميم الرائع يقدم كلا من التشخيص والعلاج. ويحدد فرصة غير ظاهرة أو حاجة غير معلنة ويقترح لها حلا ". وتعليقا على الجائزة نفسها، قال بحماس "إنها مبادرة رائعة ومتأكد أنها ستعود بالفائدة على جميع الأطراف المعنية. وأتطلع إلى الشراكة مع هذا الفريق من الخبراء ورؤية نمو المبدعين الذين نختارهم اليوم."

من جهته علق إنريكو أتاناسيو، مدير العلامة التجارية لدى أودي الشرق الأوسط، "بالنسبة لي، كانت تجربة رائعة أن أشارك هذه المجموعة من الخبراء في مجالات التصميم والفن والعمارة والتعليم، وقمنا بتحديد التصاميم التي لا تظهر تغييرا إيجابيا كبيرا فحسب ولكنها أيضا أصيلة ولها فرص حقيقية للتطبيق في المستقبل."

تم الإعلان عن جائزة أودي للابتكار في أسبوع دبي للتصميم في أكتوبر 2016 وتم غلق باب القبول في 17 يناير 2017. وهي السنة الأولى للجائزة في الشرق الأوسط ، وتلقت أودي أكثر من 100 مشاركة عبر موقعها على الانترنت ، ليتم فرز 54 من هذه المشاركات ومن ثم تأهيل 15 منها للعرض أمام لجنة التحكيم.

سيتم منح الفائزين الثلاثة 2,500 دولار لتجسيد مفهومهم في أيام التصميم بدبي 2017. وسوف تشمل الجائزة الكبرى كأس أودي للابتكار ورحلة إلى مصنع أودي في إنغولشتات بألمانيا للاطلاع على رحلة تصميم السيارات في مقر الشركة. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تمنح أودي الشرق الأوسط خدمات استشارية بقيمة 25,000 دولار تغطي مواضيع مثل تسجيل الملكية الفكرية وتقديم المشورة القانونية وتطوير الأعمال. وتعمل شركة السيارات النخبوية بشكل وثيق مع شركائها في أيام التصميم بدبي وأسبوع التصميم بدبي لتقديم المشورة والتوجيه لضمان حماية التصميم الفائز ومنحه أكبر فرصة للتطوير في المستقبل.

وسيتم الإعلان عن موعد جائزة أودي للابتكار القادمة في أيام التصميم بدبي 2017.

 

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW