motor souq

بالفيديو: لامبورجيني أوروس.. أول SUV خارقة في العالم

06 كانون1/ديسمبر 2017
بواسطة :  

لقد جاءت اللحظة التي انتظرها الجميع، فقد تم اليوم الكشف رسمياً وللمرة الأولى عالمياً عن سيارة لامبورجيني أوروس، الـ SUV الخارقة التي ستنافس سيارات مثل بنتلي بنتايجا وبورشه كايين توربو S، حيث تواجد بكر أزهر في مدينة بولونيا الإيطالية لحضور تدشين السيارة المثيرة.

من النظرة الأولى على التصميم الخارجي لأوروس سيتبين لك أنها سيارة لامبورجيني، فقد حافظت السيارة على الهوية العالمية للشركة الإيطالية، كما استوحت بعض تفاصيلها من طراز LM 002 الذي تم إيقاف إنتاجه في عام 1993، وأبرز ما يميز هذه السيارة أبعادها البارزة، وغطاء المحرك المنحدر.

ومن الجوانب تبرز فتحات التهوية المثلثة على جانب السيارة، كما تظهر الانتفاخات على الإطارات والتي تزيد من هيبة وقوة أوروس الجديدة، ويكتمل المظهر الشرس مع جنوط رياضية ضخمة مقاس 21 بوصة، والتي تحتضنها إطارات Pirelli P Zero Corsa لتقدم السيارة أداءً عالياً على حلبات السباق.

وتملك أوروس مقصورة قيادة فاخرة بتصميم الجلد السداسي مع الكثير من ألياف الكربون ولمسات معدنية، كما تأتي بشاشتي عرض تعملان باللمس، الأولى لنظام الملاحة والنظام الترفيهي وإعدادات السيارة، والثانية للتحكم بنظام التكييف. لكن مقصورة أوروس تختلف عن باقي طرازات لامبورجيني بارتفاعها النسبي عن الأرض ومساحتها الرحبة للركاب.

وسيتمكن السائق من الاختيار بين 6 وضعيات للقيادة تشمل وضعيات خاصة للرمال أو الثلوج أو الطرقات الوعرة، حيث أن كل تغيير في الوضعية يغير من أداء المحرك، وناقل الحركة ونظام التوجيه ونظام التعليق والقضبان النشطة ضد الانقلاب والتوجيه الخلفي والنظام التفاضلي الخلفي وصوت المحرك، وكل هذه المعلومات تتم متابعتها من خلال المعلومات المعروضة على شاشة ثالثة في لوحة العدادات.

ستستمد أوروس قوتها الخارقة من محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات، والذي يولد قوة 650 حصانا وعزم دوران 627 رطلاً-قدماً، ويرتبط المحرك بناقل حركة آلي من 8 سرعات مع نظام الدفع على جميع العجلات.

وبفضل هذه القوة الكبيرة ستتسارع أوروس من صفر إلى 100 كلم/سا خلال 3.6 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 300 كلم/سا، مما يعني أنها من أسرع سيارات الـ SUV، إن لم تكن الأسرع على الإطلاق في العالم.

ستصل لامبورجيني أوروس إلى الأسواق في العام القادم، حيث من المتوقع أن يبلغ سعرها حوالي 200,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 750,000 ريال تقريباً، كما قالت الشركة الإيطالية أن ستطلق أوروس بمحرك هجين في العام 2019.