motor souq

الكشف عن أستون مارتن فانكويش زاجاتو سبيدستر المرعبة

16 آب/أغسطس 2017
بواسطة :  

بعد سلسلة من الصور التجسسية أثناء اختبارها على حلبة نوربورجرينج والطرقات العامة، كشفت أستون مارتن رسمياً عن أحدث طراز من إنتاجها، والذي سيحمل اسم فانكويش زاجاتو سبيدستر. حيث تعتبر الطراز الثالث في سلسلة طرازات فانكويش زاجاتو محدودة الإنتاج، والتي تم إنتاجها بالتعاون مع شركة التصميم الإيطالية زاجاتو.

وقد حصلت زاجاتو سبيدستر على العديد من التفاصيل التصميميمة التي ستميزها عن فانكويش الأساسية، مثل الصدام الأمامي المندمج مع المصابيح الضبابية، وغطاء المحرك المعدل مع فتحة تهوية مزدوجة، كما تم استخدام مادة ألياف الكربون لتصنيع جميع ألواح هيكل السيارة.

لكن الاختلاف الحقيقي يظهر في الخلف، حيث تخلت السيارة تماماً عن التصميم المعهود لسيارات أستون مارتن سواء في الشكل العام أو الصدام أو المصابيح الخلفية الدائرية ذات تصميم فريد للغاية.

ميكانيكياً، ستستمد زاجاتو سبيدستر قوتها من نفس محرك فانكويش الأساسي، والذي يأتي بـ 12 أسطوانة على شكل حرف V سعة 5.9 لترات ويعمل بالحقن الطبيعي مع ناقل الحركة الآلي Touchtronic III عالي المرونة، وسيولد المحرك قوة لا تقل عن 580 حصانا لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 3.5 ثواني، مع سرعة قصوى تصل إلى 317 كلم/سا.

كما استغلت الشركة البريطانية الفرصة لتشويقنا لموديل "شوتنغ بريك" القادم من فانكويش زاجاتو، والذي سيكون هو الطراز الأخير في سلسلة طرازات فانكويش زاجاتو، وسيأتي هذا الموديل بمقعدين فقط وسقف ممتد إلى مؤخرة السيارة.

وسيتم إنتاج إجمالي 325 نسخة فقط من طرازات فانكويش زاجاتو، مقسمة إلى 99 نسخة من موديل الكوبيه، و 99 نسخة من موديل فولانتي، و 99 نسخة من موديل شوتنغ بريك، أما موديل سبيدستر فسيكون الأكثر ندرة بـ 28 نسخة سيتم تصنيعها فقط.

أما بخصوص أسعار طرازات فانكويش زاجاتو فهي لا تزال مجهولة حتى الآن، لكن تؤكد بأن سعر موديل سبيدستر سيبلغ حوالي 1.6 مليون دولار أمريكي تقريباً، أي ما يعادل 6 ملايين ريال سعودي، حيث ستكون الأغلى سعراً بين شقيقاتها نظراً لأنها الأكثر ندرة.

وستظهر أستون مارتن فانكويش زاجاتو سبيدستر للمرة الأولى بشكل رسمي خلال مهرجان بيبل بيتش للسيارات الذي سينطلق خلال بضعة أيام إن شاء الله.